دليل شامل عن أفضل جوالات سامسونج واسعارها في السعودية 2022

Deal Score0
Deal Score0

تُصنف جوالات سامسونج على إنها من ضمن أفضل هواتف Android الموجودة على الإطلاق ويفضلها البعض عن باقي الهواتف الأخرى مثل أبل وغيرها من الماركات العالمية، لذلك يعتبر اختيارك لهذا النوع اختيارًا موفقًا للغاية.

ومع انطلاق مجموعة Galaxy S22 في وقت سابق من هذا العام، بدأ الكثير من الأشخاص الاتجاه إلى تغير هواتفهم وشراء الإصدارات الجديدة للتمتع ببعض المميزات التي يوفرها لهم ويسهل عليهم عملية استخدام الهواتف بشكل يومي.

وإذا كنت من هؤلاء الذين يرغبون في شراء أحدث إصدارات جوالات سامسونج أو من الأشخاص الذين يبحثون عن أفضل نوع، فهذا الدليل سيساعدك في اتخاذ قرارك.

أشياء يجب مراعاتها عند اختيار أفضل جوالات سامسونج في السعودية 2022

جوالات سامسونج واسعارها
جوالات سامسونج واسعارها

تأتي جوالات سامسونج الذكية في عدة سلاسل مختلفة، تقدم كل منها مزاياها الخاصة، فإذا كنت تشتري هاتف Samsung جديدًا، فإليك بعض الاعتبارات التي ستساعد في إرشادك من أجل اختيار أفضل نوع يتناسب مع احتياجاتك، ويجب أن تراعي وجود هذه الأشياء في الهاتف قبل الشراء.

1- المعالج: الطرازات المتطورة والحديثة هي الأفضل

يعمل المعالج كمقر رئيسي للهاتف، حيث يدير جميع المهام التي تعمل في كل من المقدمة والخلفية، ونظرًا لأن المعالج متورط في كل شيء يعمل به هاتفك، فإن قدرات المعالج تؤثر بشكل مباشر على مدى سرعة هاتفك ومدة استمراره.

وبالتالي، يجب إعطاء المعالج الأولوية فوق الميزات الأخرى، تميل الطرز الأحدث إلى الحصول على معالجات أفضل من الموديلات القديمة، ويحتوي كل من Galaxy S و Galaxy M على معالجات ملحوظة بشكل خاص.

حيث تتميز هواتف Galaxy S بأسرع معالجات Samsung للهواتف، وحتى هاتف Galaxy S من العام الماضي سيظل سريعًا، ولا تتميز معالجات Galaxy M بالسرعة نفسها، ولكنها تقدم بعضًا من أفضل القيم الإجمالية، وهناك عدد قليل من الهواتف الأخرى التي تتطابق مع سعر وسرعة معالج Galaxy M.

2- الذاكرة: يجب أن يكون المتوسط كافيًا بالنسبة لك

الذاكرة هي الميزة الرئيسية الأخرى التي تؤثر على الاستخدام، وتُقاس ذاكرة هاتفك بالجيجابايت، ويحدد عدد الجيجابايت كمية الأشياء التي يمكن تخزينها محليًا على الهاتف.

وتشغل الصور ومقاطع الفيديو الذاكرة بسرعة، ولكن خيارات التخزين السحابي عالجت هذه المشكلة، بدلاً من الاحتفاظ بها محليًا، حيث تشغل ذاكرة هاتفك، يمكنك التسجيل للحصول على اشتراك سحابي.

ويميل التخزين السحابي إلى أن يكون أرخص بكثير من الدفع مقابل الكثير من مساحة التخزين المحلية، ويمكنك ضبط مقدار التخزين السحابي الخاص بك مع تغير احتياجاتك.

أنت بحاجة إلى ذاكرة لتشغيل التطبيقات، وسيزداد استخدام ذاكرة التطبيقات مع تقدم التكنولوجيا، قد يؤدي الحصول على أقل قدر من الذاكرة (على سبيل المثال 64 أو 128 جيجابايت) إلى تقييد التطبيقات التي يمكنك تنزيلها في المستقبل، خاصة إذا كنت تقوم بتنزيل الكثير.

ومع ذلك، يجب أن يكون النطاق المتوسط ​​256 أو 512 جيجابايت مساحة كبيرة للتطبيقات طوال عمر الهاتف، من المحتمل أنك لست بحاجة إلى الحد الأقصى للمساحة المتاحة أكثر من ذلك.

دليل شامل عن أفضل جوالات سامسونج واسعارها في السعودية 2022
جوالات سامسونج واسعارها

3- قدرة 5G: ربما تكون مفيدة

واحدة من أحدث الميزات التي يجب مراعاتها هي اتصال 5G، بشكل عام، يتوفر 5G فقط على أحدث هواتف Samsung Galaxy، وتمكن 5G الهاتف من التفاعل مع عدد كبير من الأجهزة من حوله، وبدأت مكبرات الصوت والأجهزة والمركبات والأجهزة الأخرى في تقديم إمكانات 5G، وستتوفر المزيد من الأشياء في المستقبل.

ستحصل جميع الهواتف تقريبًا على 5G في النهاية، لكن استخدامها الفوري يعتمد إلى حد كبير على ما إذا كان لديك أجهزة 5G أخرى، وإذا قمت بذلك، فابدأ في الحصول على Samsung Galaxy Z أو S أو Note أو A أو Z Fold3 الجديد الذي لديه القدرة.

إذا كنت لا تحتاج إلى 5G في الوقت الحالي، ففكر في بعض الهواتف القديمة التي لا تزال قوية ولكنها لا تأتي مع هذه التقنية المعينة.

4- الكاميرا: اختيار شخصي

تبرز طرازات Samsung Galaxy بين هواتف Android لجودة كاميراتها، القليل من الطرز الأخرى (بما في ذلك أجهزة iPhone) يمكنها مطابقة الوضوح واللون والجمال العام لأفضل كاميرات Galaxy.

إن مدى جودة الكاميرا هو قرار شخصي تمامًا، وحتى الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة اليوم (بما في ذلك بالتأكيد جميع طرز Samsung) لديها كاميرات قادرة.

إذا كنت تريد أفضل كاميرا على الإطلاق، فإن هاتف مثلSamsung Galaxy سيكون الأفضل على الإطلاق بالنسبة لك، بينما الأنواع الأخرى تعتبر جيدة في الكاميرا وتتناسب احتياجات الجميع.

5- حجم الشاشة: حسب راحة يديك

تقدم Samsung العديد من أحجام الشاشات المختلفة، ويعتمد الخيار المناسب لك على كيفية استخدام هاتفك، فالشاشة الأكبر مناسبة للعمل والألعاب والبث المباشر، بينما الشاشة الأصغر تكون أكثر سهولة في الحمل.

ويحتوي Galaxy Z Flip3 على واحدة من أكبر شاشات Samsung، بقياس 6.7 بوصة قطريًا، بينما تقدم سلسلة Galaxy S شاشات تتراوح من أقل من 4.5 بوصة إلى أكثر من 6.5 بوصة، لذلك اختار من بينهم الأنسب لك ولراحتك.

6- السعر: يجب أن يتناسب مع ميزانيتك

أخيرًا، سيكون لنقطة السعر تأثيرًا كبيرًا على هواتف Samsung التي يمكنك الحصول عليها، حيث تتميز جوالات سامسونج الأحدث والأكثر فخامة بطبيعة الحال بأسعار مرتفعة للغاية، ويمكن الحصول على الطرز القديمة بسعر أقل من ذلك بكثير.

ويمكن أن يصل اسعار جوالات سامسونج إلى أكثر من 4 آلاف ريال سعودي، وأقل سعر يمكن أن يصل إلى حوالي 600 ريال سعودي، وهنا سيكون عليك تحديد ميزانيتك وبعد ذلك وضع كل ما سبق في اعتبارك.

تعرف على أفضل أنواع جوالات سامسونج واسعارها في السعودية 2022

دليل شامل عن أفضل جوالات سامسونج واسعارها في السعودية 2022
جوالات سامسونج واسعارها

أصبحت الهواتف الذكية هذه الأيام جزءًا لا يتجزأ من حياتنا، حيث نستخدمها للتواصل والتقاط الصور وحفظ المستندات على السحابة وتصفح الإنترنت وحتى كبنك طاقة لشحن الهواتف الذكية الأخرى.

وبما إننا نعلم جيدًا مدى تعلق وحب الكثير من الأشخاص إلى حوالات سامسونج، فنحن معك اليوم من أجل تقديم مجموعة متنوعة من عروض جوالات سامسونج التي يمكنك اختيار الأنسب لك من بينهم، وسيكون الأمر سهلًا عليك لأننا سنذكر لك كل جوالات سامسونج واسعارها في 2022.

1- Samsung Galaxy S22 Ultra أفضل وأحدث جوالات سامسونج

دليل شامل عن أفضل جوالات سامسونج واسعارها في السعودية 2022
جوالات سامسونج واسعارها

يوفر S22 Ultra أربع كاميرات خلفية وشاشة مذهلة كما تتوقع، ولكنك الآن تحصل على قلم S Pen مدمج للعبث والخربشة أينما ذهبت، مما يجعل هذا الهاتف رائعًا للإنتاجية أو التصوير الفوتوغرافي أو أي شيء آخر، كما أن سعره يصل إلى حوالي 4,900 ريال سعودي.

المميزات

  • حجم الشاشة يصل إلى 6.8 بوصة
  • المعالج قوي Exynos 2200
  • الكاميرات المتوافرة به تكون 108 ميجابيكسل، 12 ميجابيكسل فائقة السرعة، 10 ميجابيكسل (خلفي)، 40 ميجابكسل (أمامية)
  • يأتي معه قلم S Pen مدمج
  • يمتلك كاميرات خلفية رباعية متعددة الاستخدامات مع وضع ليلي محسّن

العيوب

  • لا يوجد

2- Samsung Galaxy S22 Plus الأعلى جودة

دليل شامل عن أفضل جوالات سامسونج واسعارها في السعودية 2022
جوالات سامسونج واسعارها

يعتبر هذا المنتج من أقوى وأهم عروض جوالات سامسونج الحديثة حيث إنه يتمتع بكثير من المميزات الرائعة التي يحتاج إليها الكثير من راغبي شراء هاتف سامسونج جديد، وأكثر شيء يميزه هو شاشته الكبيرة والأكثر إشراقًا وبطارية أكبر وشحن سريع 45 واط، كما أن سعره يمكن أن صل إلى 3500 ريال سعودي.

المميزات

  • تأتي الكاميرات الخاصة به بخاصة المستشعر الرئيسي الجديد 50 ميجابكسل والوضع الليلي المحسن
  • حجم الشاشة يصل إلى 6.6 بوصة مما يجعله يمتلك شاشة عرض كبيرة وحية
  • يعمل على السحن السريع 45 واط شحن
  • سريع وسهل الاستخدام
  • ذو عمر بطارية طويلة

العيوب

  • لا يوجد

3- Samsung Galaxy A53 الأكثر توفيرًا

دليل شامل عن أفضل جوالات سامسونج واسعارها في السعودية 2022
جوالات سامسونج واسعارها

سيكون Galaxy A53 رفيقًا موثوقًا به للمستخدمين الذين لا يريدون التكنولوجيا المطلقة على هواتفهم، لكنهم ما زالوا يبحثون عن بعض الميزات المتميزة التي تجعل استخدامهم للهاتف سهل ومريح للغاية، كما إنه يعتبر من جوالات سامسونج رخيصة حيث يصل سعره إلى 1,600 ريال سعودي.

المميزات

  • إذا كنت ترغب في الحصول على مساحة تخزين قابلة للتوسيع أو معدل تحديث سلس يبلغ 120 هرتز فهذا الهاتف يوفر هذا الأمر لك
  • سريع وسهل ومريح في العمل
  • يتم شحنه سريعًا
  • حجم الشاشة يصل إلى 6.5 بوصة
  • المعالج الخاص به قوي وهو Exynos 1280
  • يدعم نظام التشغيل الطويل

العيوب

  • جودة الكاميرات يمكن أن تكون ضعيفة بعض الشيء

4- Samsung Galaxy Z Fold 3 يقدم لك أفضل دقة كاميرا

دليل شامل عن أفضل جوالات سامسونج واسعارها في السعودية 2022
جوالات سامسونج واسعارها

يُعد Galaxy Z Fold 3 أعلى قابلية للطي من Samsung في الوقت الحالي، ولهذا السبب يعتبر من الخيارات الرائعة لكل من يرغب في الجمع بين الاثنين في جهاز واحد، حيث ستجد أن تجربتك مختلفة ومميزة للغاية، كما أن سعره يصل إلى حوالي 7,400 ريال سعودي.

المميزات

  • قابل للطي وقوي للغاية
  • حجم الشاشة يصل إلى 7.6 بوصة (داخلي)، 6.2 بوصة (خارجي)
  • يمكن أن يكون تصميمه من أكثر الأشياء التي تميزه عن غيره من الهواتف
  • يأتي بـ 120 هرتز على كلتا الشاشتين
  • تصميم أكثر صرامة ومقاوم للماء
  • تعدد المهام المحسن
  •  

العيوب

  • لا يأتي معه قلم S Pen
  • باهظ الثمن بعض الشيء

5- Galaxy A32 5G ذو عمر بطارية طويل

دليل شامل عن أفضل جوالات سامسونج واسعارها في السعودية 2022
جوالات سامسونج واسعارها

يعتبر Galaxy A32 هو أقدم هاتف في هذه القائمة منذ أكثر من عام، وبالتالي ستجد إنه يتوافر بسعر معقول، حيث يصل إلى حوالي 1100 ريال سعودي فقط، وهذا الأمر يعتبر مثالي لأصحاب الميزانيات المنخفضة الذين يرغبون في الحصول على هاتف سامسونج مميز ورخيض في نفس الوقت.

المميزات

  • حجم الشاشة يصل إلى 6.5 بوصة
  • الكاميرات الخاصة به تعمل بدقة 48 ميجابكسل رئيسية، 8 ميجابكسل فائقة السرعة، 5 ميجابكسل، عمق 2 ميجابكسل (خلفي)، 13 ميجابكسل (أمامية)
  • يدعم تحديث نظام التشغيل الطويل
  • يمتلك عمر بطارية طويل

العيوب

  • لا يوجد

6- Samsung Galaxy Z Flip 3 تصميم مميز

دليل شامل عن أفضل جوالات سامسونج واسعارها في السعودية 2022
جوالات سامسونج واسعارها

إذا فاتتك الهواتف القابلة للطي أو تلك التي يمكنك وضعها في الجيب بسهولة، فإن Galaxy Z Flip 3 من سامسونج هو ما قد تبحث عنه، حيث يجعل التصميم القابل للطي هذا الهاتف يبدو مميزًا بالفعل، كما أن سعره يعتبر مثالي بالنسبة إلى المميزات التي يقدمها لك، حيث يأتي بسعر يصل إلى حوالي 3,300 ريال سعودي.

المميزات

  • حجم الشاشة يصل إلى 6.7 بوصة (داخلي)، 1.9 بوصة (خارجي)
  • لديه معالج قوي وهو Snapdragon 888
  • يمتلك كاميرات ذات جودة عالية
  • سعة التخزين الخاصة به تتراوح من 8 جيجابايت، 128 جيجابايت، 256 جيجابايت
  • تصميم قابل للتخصيص ومقاوم للماء وصغير الحجم

العيوب

  • عمر البطارية ضعيف بعض الشيء

7- SAMSUNG Galaxy A13 LTE الأرخص على الإطلاق

دليل شامل عن أفضل جوالات سامسونج واسعارها في السعودية 2022
جوالات سامسونج واسعارها

إذا كنت تبحث عن جوالات سامسونج رخيصة، فهذا المنتج يعتبر الأرخص في قائمتنا اليوم، حيث إنه يعتبر من الخيارات المميزة التي يذهب إلى شراءها الكثير من الذين يريدون الحصوص على هاتف متوسط الإمكانيات وفي نفس الوقت يكون سعره متناسب معهم، حيث يصل سعره إلى 650 ريال سعودي تقريبًا.

المميزات

  • يتميز بحجم شاشته المتوسطة التي تبلغ 6.6 بوصة
  • تصميمه رائع ولافت للأنظار
  • أنيق وسهل الاستخدام في الأيدي
  • يمتلك دقة عالية في التقاط الصور والفيديوهات
  • يمتلك معالج قوي ثماني النواة
  • يمكن أن تدوم البطارية الخاصة به لفترات طويلة 5000 مللي أمبير في الساعة
  • يتم توافره بكثير من الألوان المختلفة

العيوب

  • لا يوجد

8- SAMSUNG Galaxy M52 يعمل بالجيل التالي من سرعات 5G:

دليل شامل عن أفضل جوالات سامسونج واسعارها في السعودية 2022
جوالات سامسونج واسعارها

يعتبر هذا الهاتف هو الأول من فئة Galaxy M الذي يدعم سرعات الجيل التالي من 5G، وبالتالي يعتبر من الخيارات المميزة التي يمكن أن يرغب الكثير في الحصول عليه، كما إنه يأتي بسعر مناسب للبعض، وهو 1,400 ريال سعودي تقريبًا، ويتناسب هذا السعر مع الكثير من راغبي امتلاك جوالات سامسونج مميزة وموفرة.

المميزات

  • يدعم الجيل التالي من سرعات 5G
  • تصميمه رائع ومميز للغاية مما يجعله سهل الاستخدام
  • يمكنك استخدامه في الألعاب التي تكون فائقة السرعة وستجد إنه مناسب لك
  • يأتي بمعالج قوي حيث يمكنك تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت دون الشعور بأي بطء أو مشكلة
  • يمتلك كاميرا ثلاثية متعددة الاستخدامات تساعدك في التقاط الصور والفيديوهات بجودة عالية
  • حجم الشاشة يصل إلى 6.7 بوصة

العيوب

  • يأتي فقط بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت، والتي يمكنك تعزيزها بذاكرة وصول عشوائي إضافية تبلغ 4 جيجابايت فقط

الأسئلة المرتبطة:

كيف أعرف ما إذا كان جوال سامسونج الخاص بي أصلي أم مزيف؟

تحقق من سطوع الشاشة وحيويتها، سيقدم الجهاز الأصلي مجموعة من الألوان الحيوية، بينما تعرض الهواتف الذكية المزيفة ألوانًا باهتة، لاحظ المساحة من الشاشة إلى الحواف، عادةً ما تحتوي الهواتف الذكية المستنسخة على فجوة واسعة من حواف الشاشة إلى حافة الجهاز.

أي من جوالات سامسونج جلاكسي أفضل A أم S؟

بالنسبة للمشتري العادي الذي يريد تجربة هاتف ذكي شاملة، فإن سلسلة Galaxy A متوسطة المدى من سامسونج تقدم قيمة أفضل بكثير من سلسلة Galaxy S الرائدة.

كيف أعرف أن بطارية جوالات سامسونج سيئة؟

  • البطارية تستنزف بسرعة.
  • لا يتم شحن الهاتف بعد توصيله بالشاحن.
  • الهاتف لا يحمل الشاحن.
  • الهاتف يعيد التشغيل من تلقاء نفسه.
  • ارتفاع درجة حرارة البطارية.

ما هو متوسط عمر بطاريات جوالات سامسونج في اليوم؟

يمكن أن تستمر بطارية أغلب أنواع جوالات سامسونج المختلفة سواء الجديدة أو القديمة من 11 إلى 13 ساعة في اليوم، وذلك اعتمادًا على الطراز، وبالتالي يجب أن تقرأ جيدًا كل شيء عن بطارية الهاتف قبل الشراء لتحديد الأنسب بالنسبة لك ولطبيعة عملك واستخدامك له.

أقرأ أيضًا:
تعرف على مواصفات أشهر إصدارات جوال اوبو في السعودية 2022
دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022
قائمة تضم افضل شاشات السيارات للاندرويد في السعودية لعام 2022

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
2