دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022

Deal Score+1
Deal Score+1

يأتي جهاز مساج الظهر في أكثر من شكل بداية من الأجهزة الحرارية ووصولًا إلى الكراسي المخصصة لعمل مساج كامل للظهر بهدف التخلص من الآلام التي يشعر بها البعض نتيجة مجهود كبير مبذول.

وليس من الغريب أن آلام الظهر تصيب الناس من جميع الأعمار، في الواقع، يعاني ما يصل إلى 80٪ من السكان من آلام الظهر في مرحلة ما من حياتهم، وذلك وفقًا لجمعية العلاج بتقويم العمود الفقري الأمريكية، لذلك يجدر بك التفكير في بعض الحلول البسيطة التي قد تساعدك، وأقرب حل لك هو شراء جهاز مساج الظهر.

إذا كنت ترغب في معرفة أفضل جهاز مساج الظهر وترغب في شراءه، فتابع القراءة لأننا سنذكر لك اليوم مجموعة من المنتجات المتوفرة في السعودية لتختار بينهم الأنسب لك.

في البداية، ما الذي يسبب آلام الظهر بشكل عام؟

دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022
أفضل جهاز مساج الظهر

حسنًا، هناك حوادث كثيرة يمكن أن تتسبب في ذلك بداية من السقوط إلى التعرض لحادث سيارة، ويمكن أن يتسبب ذلك في انزلاق عناصر ظهرك عن المحاذاة بسبب العظام المكسورة أو الأربطة الممزقة أو التواء الأوتار.

كما يمكن أيضًا أن يكون السبب زيادة الوزن الذي يعتبر عاملًا خطرًا، وبمجرد الوقوف أو الجلوس لفترة طويلة يمكن أن يؤدي إلى آلام الظهر، وقد تصاب بوضعية سيئة، مما قد يؤدي إلى الإجهاد.

أو قد تضعف عضلات ظهرك بسبب عدم ممارسة الرياضة، ثم تتمزق بفعل قوة حركة جسمك عندما تقفز مرة أخرى إلى الجري أو ركوب الدراجات أو رفع الأثقال.

ويكفي أن تجعلك تشعر بالقلق عندما تفكر في كل شيء يمكن أن يؤدي إلى هذه الآلام والأوجاع.

ما هي أشهر أنواع جهاز مساج الظهر في الأسواق؟

دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022
أفضل جهاز مساج الظهر

يمكن تقسيم أفضل جهاز مساج ظهر في الأسواق إلى فئتين رئيسيتين: الأول الاهتزازي والثاني الشياتسو، وذلك بحسب ما يقول الدكتور تود بيترسون، وهو جامعي سابق ولاعب كرة قدم محترف ومختص بتقويم العمود الفقري في شيكاغو.

ويوضح أن جهاز مساج الظهر الاهتزازي يكون مفيدًا للغاية بالنسبة لآلام الظهر، حيث يمكن للأعصاب إرسال إشارة واحدة فقط في كل مرة، ويتم تسجيل أسرع إشارة بواسطة الدماغ أولاً.

ونظرًا لأن الاهتزازات تنتقل عبر الجسم بشكل أسرع من الألم الباهت، فإن جهاز المساج للظهر الاهتزازي يتغلب بشكل أساسي على الأوجاع، ويجعل من الصعب على عقلك تسجيل الإحساس الآخر الذي يكون غير مريح.

من ناحية أخرى، يوجد النوع الثاني وهو جهاز مساج الشياتسو الذي يركز على التدليك العميق مع الانتباه إلى نقاط الضغط على الجسم، ولهذا السبب يعتبر مفيدًا لنقاط محددة من الألم، مثل العقدة في كتفيك أو ظهرك الأوسط المؤلم.

ولكن بشكل عام، تعتبر أجهزة التدليك بالاهتزاز جيدة للاسترخاء العام لمنطقة متوترة أو متعبة بالكامل بعكس الأجهزة الشياتسو التي تركز على مكان معين وتمنحه تدليكًا عميقًا.

كيفية اختيار أفضل جهاز مساج الظهر: 5 أشياء يجب معرفتها قبل الشراء

دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022
أفضل جهاز مساج الظهر

إذا كنت تبحث كثيرًا عن أفضل جهاز مساج الظهر ولم يحالفك الحظ حتى الآن في العثور على جهاز يتناسب مع طبيعة الآلام التي تشعر بها بشكل مستمر، فيمكنك الاعتماد علينا في معرفة بعض الأساسيات التي يجب أن تعرفها وتبحث عنها في الجهاز الجديد قبل شراءه.

1- النوع والنمط:

تأتي أجهزة مساج الظهر بأنماط وأنواع مختلفة، فالعديد منها يكون عبارة عن وسائد صغيرة مع عدد قليل من المقابض التي تهتز، وتميل هذه إلى أن تكون غير فعالة ويمكن استخدامها فقط على منطقة صغيرة من ظهرك مرة واحدة.

كما يمكن أن تأتي أيضًا على شكل مقاعد كرسي تدليك للظهر وتكون أكبر حجمًا وأكثر تكلفة ولكن يمكنها تدليك مساحة أكبر من الظهر.

كما تحظى مسدسات التدليك أيضًا بشعبية كبيرة وذلك لأنها صغيرة الحجم ويمكن حملها بسهولة في الأيدي، ولكن يجب التحكم فيها أثناء الاستخدام ولكنها أكثر تنوعًا ويمكن استخدامها في أي مكان على الجسم، ويأتي هذا النمط بأشكال متعددة عبارة عن كرات متنوعة أو خطافات.

2- السعر:

مدلك الظهر بعدة أوضاع ومستويات شدة وتلك التي تغطي ظهرك بالكامل بدلاً من مساحة صغيرة ستكلفك أكثر من النماذج الأساسية، لذلك يجب أن تضع في اعتبارك السعر لكي يكون مناسبًا مع ميزانيتك.

3- الأوضاع:

تمامًا كما توجد تقنيات وأنماط تدليك مختلفة، فإن جهاز مسج الظهر له أوضاع مختلفة، مما يسمح لك بتخصيص تدليك الظهر وفقًا لاحتياجاتك، ابحث عن جهاز تدليك للظهر يمكنه توفير أوضاع متعددة، مثل التدليك العميق، وشياتسو، والاهتزاز، والضغط، والتدفئة، إلخ.

4- مستويات الشدة:

ابحث عن مدلك الظهر بمستويين على الأقل من الشدة، بحيث يكون لديك بعض التحكم في ضغط أو سرعة التدلي، وإذا كانت لديك عضلات حساسة بشكل خاص أو كنت تحب الضغط الشديد أو الضغط القوي، فستحتاج إلى جهاز به مستويات الشدة عالية ومتعددة.

5- الطاقة:

العديد من أجهزة التدليك للظهر تكون عبارة عن وحدات سلكية تحتاج إلى توصيلها، تميل هذه الوحدات إلى أن تكون أكثر قوة ولا تتطلب شحنًا أو بطاريات، ولكنها أقل قابلية للحمل.

على سبيل المثال، لا يمكنك استخدام الوحدة السلكية في السيارة أو أثناء التنقل، تعتبر الوحدات القابلة لإعادة الشحن لاسلكية وأكثر ملاءمة، على الرغم من أنها غالبًا ما تقلل من عمر البطارية.

والوحدات اليدوية لا تتطلب طاقة، لذلك ضع في اعتبارك أين ومتى تخطط لاستخدام مدلك الظهر واختر النمط الذي يلبي احتياجاتك على أفضل وجه.

قائمة تضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022

أفضل جهاز مساج الظهر
أفضل جهاز مساج الظهر

لاختيار أفضل جهاز مساج الظهر، سنقوم بتقديم مراجعة وتقييم لأكثر من منتج يمكنك الحصول عليه بسهولة في السعودية، وتتنوع ماركاته التجارية حتى تقوم باختيار الماركة المفضلة لك، كما سنذكر لك مميزات وعيوب كل منتج سواء من حيث التصميم والقيمة الإجمالية والأداء وحتى مستويات الشدة والمتانة.

1- جهاز مساج الظهر والرقبة من رينفو “الأفضل على الإطلاق”

دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022
أفضل جهاز مساج الظهر

أصبح هذا النوع من أجهزة مساج الظهر شائعة للغاية لأنها مثالية للارتداء أثناء العمل أو في المنزل، وتم تصحيح هذا الجهاز هندسيًا ليكون من ضمن أفضل الأجهزة التي يتم استخدامها من أجل تدليك ظهرك ورقبتك وحتى كتفيك أيضًا.

المميزات:

  • يمكنك لفه حول أسفل ظهرك أو بطنك أو فخذيك أو حتى قدميك بسهولة وتدليك أي منطقة منهم
  • يمكن أن تستفيد عضلاتك المؤلمة من تدليك شياتسو العميق والمرضي
  • يمكنك الاختيار من بين إعدادات متعددة للحصول على كثافة التدليك المناسبة للمنطقة التي تشعر فيها بالآلام
  • يمكنك ضبط تدليك Shiatsu الثمانية للتدليك بثلاث سرعات مختلفة، مع الاهتزاز والحرارة الاختياريين لتخفيف الآلام بشكل إضافي
  • إذا كنت تواجه مشكلة في النوم، فاستخدم هذا المدلك لتدليك ساقيك أثناء استخدام الحرارة اللطيفة، ثم اتركه ينطفئ تلقائيًا بعد 15 دقيقة

العيوب:

  • يمكن أن يكون مرتفع في السعر قليلًا

2- جهاز مساج الظهر والكتف من رينفو “أفضل جودة”

دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022
أفضل جهاز مساج الظهر

يمتلك هذا المدلك الذي يحتوي على ثماني عقد وثلاثة مستويات قوة على مكانة خاصة عند كل من يعاني من مشاكل وآلام في الظهر، حيث يعتبر من الأجهزة السحرية التي يمكنها تخفيف الآلام في وقت قياسي.

المميزات:

  • تجعل المقابض الحلقية المتواجدة فيه من السهل استخدامها حول رقبتك وكتفيك وظهرك
  • يمكن أن يعمل أيضًا بشكل رائع كغطاء لساقيك وقدميك أيضًا.
  • خفيف الوزن
  • يعمل على تقديم تدليك عميق لأي منطقة تشعر فيها بالآلام الشديدة
  • يمكنك ضبطه كما ترغب من الإعدادات الخاصة به

العيوب:

  • يمكن أن يكون سلكه قصير بعض الشيء

3- جهاز مساج الظهر شياتسو من سنيلاكس “الأكثر استخدامًا”

دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022
أفضل جهاز مساج الظهر

يعتبر هذا الجهاز من أكثر الأجهزة استخدامًا على الإطلاق لأنها خفيفة الوقت وسريعة المفعول، كما إنها صغيرة الحجم ويمكن حملها في أي مكان واستخدامها بسهولة.

المميزات:

  • وسادات التدفئة المحمولة سهلة الاستخدام
  • يعمل على توفير الاهتزاز المطلوب بإعدادات مختلفة، كما إنه يوفر لك تدليكًا عميقًا شياتسو
  • يأتي بمستويات شدة متعددة للمساعدة في تخفيف ضغوط منطقة معينة في جسدك

العيوب:

  • لا يوجد

4- جهاز مساج الظهر لاسلكي كهربائي “أفضل جودة مقابل سعر”

دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022
أفضل جهاز مساج الظهر

باستخدام هذا المدلك المحمول متعدد الاستخدامات بمقبض طويل للغاية سيكون من السهل عليك الحصول على أفضل تدليك ممكن، حيث إنه يأتي بكثير من المميزات التي يمكنها مساعدتك في الشعور بالراحة فور الانتهاء من استخدامه.

المميزات:

  • يأتي بملحقات رأس خمسة قابلة للتبديل تجعله من السهل عليك الوصول إلى الراحة التي ترغب فيها بالملحق المناسب مع آلامك
  • يأتي بخمسة مستويات شدة وخمسة أوضاع وذلك من أجل توفير مجموعات التدليك المختلفة
  • خفيف الوزن
  • سريع المفعول

العيوب:

  • قد يكون من الصعب التحكم في مناطق معينة من الظهر عند استخدامه

5- جهاز مساج الظهر والكتف مذهل في تدليك الأنسجة العميقة

دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022
أفضل جهاز مساج الظهر

إذا كنت ترغب في العثور على جهاز مساج يمكنه الوصول إلى الأنسجة العميقة في منطقة معينة في جسدك، فيمكنك الاعتماد على هذا المنتج الذي يعتبر من أشهر الأجهزة التي يتم استخدامها يوميًا في المنزل.

المميزات:

  • يقدم لك تدليكًا عميقًا للأنسجة
  • ·        يساعد في تقليل الآلام المتواجدة في أكثر من منطقة مثل الظهر والكتف وغيرها من المناطق بالجسم
  • يمكنك استخدامه بشكل يومي من أجل التدليك المريح
  • يأتي بملحقات أربعة متعددة الوظائف وسهلة الاستخدام توفر لك المزيد من المرونة والراحة
  • فعال وسريع التأثير
  • يخفف الإحساس بآلام العضلات

العيوب:

  • ثقيل الوزن بعض الشيء

6- جهاز تدليك العضلات من فايلور على شكل مسدس

دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022
أفضل جهاز مساج الظهر

إذا كنت من محبي استخدام أجهزة التدليك التي تكون على شكل مسدس، فيمكنك الاستعانة بهذا المنتج الذي يعتبر من أفضل الأنواع على الإطلاق، كما إنه يتميز بوزنه الخفيف وفاعليته المذهلة في إخفاء الآلام نهائيًا.

المميزات:

  • يمكنه أن يقضي على آلام الظهر، وضيق الكتف، وآلام المفاصل
  • يأتي بمقبض مريح للغاية يجعله سهل الاستخدام
  • يأتي مع أربعة خيارات لتعليق الرأس تجعل من السهل الوصول إلى تلك البقعة الصغيرة في منتصف ظهرك دون سحب عضلة أخرى في هذه العملية
  • خفيف الوزن مما يجعله يصل إلى أي منطقة في ظهرك بسهولة

العيوب:

  • يجب ألا تفرط في استخدامه بقوة

7- وسادة تدليك الظهر والرقبة الكهربائية شياتسو من فيلور

دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022
أفضل جهاز مساج الظهر

يحب المستخدمون هذا التصميم الصغير لتعدد استخداماته، حيث إنه يحتوي على وسادة مصممة على طراز شياتسو، كما إنه يعمل أيضًا على أيضًا على تسخين الجسم بطريقة مثالية تجعل المستخدم لا يشعر بأي آلام نهائيًا، كما إنه مزود بتقنية Bestshut-off أوتوماتيكية يغلق ويتوقف عن العمل تلقائيًا بعد 20 دقيقة، وهو أمر مفيد للغاية.

المميزات:

  • إذا كنت تعاني من التهاب المفاصل الشديد أو مشاكل في الساق أو الورك أو الكتف أو الرقبة، يمكنك استخدام هذا الجهاز وستحصل على نتائج فعالة في وقت قياسي
  • هذه القطعة الصغيرة المتواضعة يأتي معها الكثير من المعدات الرائعة التي تساعد على إرخاء العضلات المشدودة وتخفيف الألم
  • الوسادة كهربائية، لذا يجب توصيلها بالكهرباء للعمل، لكن قوة الكرات الدوارة ثلاثية الأبعاد، وبالتالي قدرتها على إرخاء العنق والكتف ومناطق الظهر تجعلها جديرة بالاهتمام ليتم ربطها بسلك
  • سهلة الاستخدام
  • تعمل على تقديم تدليكًا عميقًا
  • مزودة بتقنية الغلق أو التوقف التلقائي

العيوب:

  • يمكن لهذا الجهاز معالجة منطقة واحدة فقط في كل مرة
  • لا يمكن تعديل مستوى الشدة الخاص به في كثير من الأحيان

8- جهاز مساج الظهر والرقبة الحراري تدليك شياتسو

دليل شامل يضم أفضل جهاز مساج الظهر في السعودية 2022
أفضل جهاز مساج الظهر

يمكن أن تتسبب التنقلات الطويلة والاختناقات المرورية في جعل ظهرك متشنجًا طوال الوقت، ولكن هذه الوسادة الحرارية يمكنها معالجة هذه المشاكل بسهولة وفي وقت قياسي، حيث إنها صغيرة الحجم وبالتالي يمكن استخدامها في أي مكان أو حملها معك، وستقدم لك تدليكًا عميقًا يخفف آلامك.

المميزات:

  • صغيرة الحجم وسهلة الحمل في أي مكان
  • سهلة الاستخدام
  • شديدة للغاية عندما يتعلق الأمر بالتدليك المباشر
  • مريحة لكل من يعانون من مشاكل في الرقبة أو الظهر أو الكتف
  • تتحرك عناصر الجهاز في اتجاهين وعكس تلقائي مرة واحدة في الدقيقة للقضاء على مكامن الخلل
  • يأتي معها حزام مرفق للالتفاف حول أي مسند لتسهيل استخدامه بشكل مريح

العيوب:

  • لا يوجد

الأسئلة المرتبطة:

هل يمكن أن يكون جهاز مساج الظهر مفيدًا لك؟

يمكن لجهاز مساج الظهر أن يحقق المعجزات مع آلام الظهر المزمنة، حيث سيوفر لك الكثير من الوقت والمجهود، كما إنه سيناسب أسلوب حياتك ويتضمن الحركات التي تستهدف نقاط الألم الخاصة بك أقصى درجات الراحة، فإذا عثرت على أفضل نوع مناسب لك سوف تجده يهدئ المناطق التي يصعب الوصول إليها.

كم من الوقت يجب أن تستخدم جهاز مساج الظهر؟ وكم مرة في اليوم؟

إذا لم تكن معتادًا على تدليك الأنسجة العميقة لكامل الجسم، فيوصي بالبدء بجلسات تدليك من 10 إلى 15 دقيقة، مرتين إلى ثلاث مرات يوميًا، كما يمكنك الاستفادة من جلسات التدليك مرة كل أسبوع أو أسبوعين للحفاظ على عضلاتك ومفاصلك وأنسجتك مرنة وفي حالة جيدة.

ماذا يحدث إذا تم استخدام جهاز مساج الظهر بإفراط؟

من المعروف أن الاستخدام المفرط لأجهزة المساج يمكن أن تؤدي إلى تلف العضلات والالتهابات وكدمات الأنسجة بالإضافة إلى إلحاق الضرر بمحرك كرسي التدليك الداخلي إذا كان هذا هو الجهاز المستخدم، لذا تعامل مع كرسي التدليك ببطء، خاصة عند استخدامه لأول مرة.

أقرأ أيضًا:
تعرف على أفضل أنواع المراتب الطبية في السعودية في 2022
افضل مراتب سرير مريحه في 2022: مواصفات مميزة اختر منهم الأنسب لك

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
2