تعرف على متوسط اسعار الميكرويف في الإمارات والسعودية.. +5 منتجات

Deal Score0
Deal Score0

الطعام البارد على طبقك هو آخر شيء تريده بعد قضاء يوم طويل وشاق، ومن الصعب تسخين طعامك في مقلاة على موقد الغاز العادي، لذا فكرة الحصول على ميكرويف جديد ستكون فكرة رائعة، فما عليك سوى وضع طعامك بداخله وسيتم تسخينه بسهولة.

وبما أن اسعار الميكرويف في الإمارات والسعودية متفاوتة، فأنت بحاجة إلى دليل شامل يضم متوسط أسعارهم حتى تقرر ما هو النوع المناسب لك، وكذلك يجب أن تعلم جيدًا الأنواع الشائعة للميكرويف وفوائده وحتى أضراره الشائعة التي يتحدث عنها الكثير ولكن أغلبها غير صحيح.

ما هي افضل انواع الميكرويف؟

اسعار الميكرويف
اسعار الميكرويف

هناك أنواع مختلفة من الميكروويف ولأغراض متنوعة، ونحن هنا لإرشادك حول هذا، ففي البداية عليك معرفة أن عادةً ما تكون الألواح والأبواب الداخلية مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، وهذا ما يجعلها خفيفة الوزن وسهلة الاستخدام.

وقبل شراء أي ميكروويف يجب عليك في البداية معرفة ما هي أفضل أنواعه المختلفة حتى تختار الأنسب لك ولعائلتك ولاحتياجاتك الشخصية وكذلك لميزانيتك، وفيما يلي سنذكر لك 3 من افضل انواع الميكرويف على الإطلاق.

1- فرن ميكروويف منفرد أو تقليدي

تستخدم أفران الميكروويف هذه في الغالب لإعادة تسخين الأطعمة، وهذا النوع يعتبر الأرخص بين كل الأنواع الأخرى، ولكن يجب أن تعلم بأن هذا النوع لا يخدم غرض إعداد المأكولات والحلويات الفاخرة.

فهذه الأجهزة المنزلية هي الأنسب للكثير من الأشخاص المنفردين والعزاب، والطلاب الذين لا يجدون الكثير من الوقت والاهتمام بإعداد وجبات الطعام.

2- ميكروويف بشواية

تستخدم هذه الأفران لتسخين الطعام مثل جميع الأفران الأخرى، ولكن لديهم ميزة إضافية لشوي الخضار واللحوم، وتحاكي هذه الشواية الخارجية عن طريق طهي اللحم بالتساوي من الداخل وتحمير السطح الخارجي.

ولهذا السبب تعتبر هذه الأفران من نوع الميكروويف مناسب للعائلات الكبيرة ولكل من يحبون الطعام المنزلي ذو مذاق خاص ومميز للغاية.

3- ميكروويف بمجهرية حرارية “ميكروويف حراري”

هذا النوع من أفران الحمل الحراري هو الأكثر شعبية اليوم لأنه يأتي مع فوائد متعددة الوظائف للتسخين والشوي والخبز أيضًا، ولهذا السبب يعتبر هذا النوع هو الأغلى بين كل الأنواع السابقة، وبالتالي ستجد إنه ستناسب أكثر مع هؤلاء الذين يحبون تجربة الوصفات الجديدة وجميع أنواع الأطباق المنزلية.

وبشكل عام، يعمل فرن الميكروويف التقليدي أو الفردي على تسخين الأطعمة باستخدام تقنية الميكروويف، وتنبعث هذه الموجات الدقيقة التي تمر عبر الحاويات وتسخن المواد الغذائية عن طريق العمل الحراري على جزيئات الماء.

وتستخدم هذه عادة لتدفئة الطعام المجمد مباشرة من الثلاجة وجعلها تكاد تكون جيدة مثل الطعام الطازج، ومع ذلك، تستخدم أفران الميكروويف الحرارية تقنية الميكروويف جنبًا إلى جنب مع المروحة لإحداث حركة لتدوير الهواء الساخن والمساعدة في الطهي من الداخل للخارج، ويمكن استخدامها لخبز الكعك أيضًا.

اسعار الميكرويف في الإمارات

تعرف على متوسط اسعار الميكرويف في الإمارات والسعودية.. +5 منتجات
اسعار الميكرويف

إذا كنت ترغب في معرفة اسعار الميكرويف في الإمارات، ففي القائمة التالية سنذكر لك أشهر الأنواع والماركات على الإطلاق، بجانب متوسط أسعارها ومميزاتها وعيوبها أيضًا.

اسعار الميكرويف سامسونج: الأفضل على الإطلاق SAMSUNG SOLO MICROWAVE WITH QUICK DEFROST

تعرف على متوسط اسعار الميكرويف في الإمارات والسعودية.. +5 منتجات
اسعار الميكرويف

ينتمي هذا النوع إلى نوع الميكروويف المنفرد أو التقليدي ويعتبر ماركة سامسونج هي الأشهر على الإطلاق في تقديم أفضل نوع من هذه الأفران وتمتلك الكثير من المميزات الرائعة، كما أن سعره يتراوح من 230 إلى 270 درهم.

المميزات:

  • 23 لتر
  • يساعد في سرعة ذوبان الجليد وذلك في طرق آمنة وصحية وأقل ضررًا من أي نوع أخر، كما إنه لا يستغرق الكثير من الوقت لإذابة الجليد بشكل متساوٍ
  • لا يستهلك الكثير من الطاقة مما يوفر عليك فواتير الكهرباء في نهاية الشهر
  • لا يصدر منه رائحة كريهة
  • سهل التنظيف
  • سهل الاستخدام
  • يمكنك استخدامه في تسخين الطعام في وقت قياسي وبجودة عالية

العيوب:

  • لا يوجد به خاصية الإيقاف الذاتي

2- اسعار الميكرويف بلاك اند ديكر: أفضل جودة مقابل سعر BLACK+DECKER MICROWAVE OVEN WITH GRILL

تعرف على متوسط اسعار الميكرويف في الإمارات والسعودية.. +5 منتجات
اسعار الميكرويف

يعتبر هذا النوع من نوع الميكروويف الذي يمتلك شواية مميزة وذات سعة كبيرة، كما إنها من الماركات الرائدة التي تشتهر بأنواع الميكروويف الشائعة في الإمارات، كما يتراوح سعره من 380 إلى 450 درهم.

المميزات:

  • 30 لتر
  • يمكنك التحكم في مستويات طاقة الجهاز وهذا ما سيسهل عليك فكرة تدفئة وجبتك بالدرجة التي ترغب فيها
  • سهل الاستخدام حيث يمكنك طهي طعامك بضغطة زر واحدة
  • يمتلك شاشة رقمية مزودة بوظيفة قائمة تلقائية
  • يتميز بمظهره الخارجي وتصميمه العصري الذي يتناسب مع كل أنواع المطابخ

العيوب:

  • يمكن أن يصدر منه بعض الضوضاء أثناء الغلق والتشغيل

3- الميكروويف المصغر الأغلى على الإطلاق MINI ELECTRIC OVEN VERTICAL BAKERY TOASTER TIMER

تعرف على متوسط اسعار الميكرويف في الإمارات والسعودية.. +5 منتجات
اسعار الميكرويف

يعتبر هذا الميكروويف من أشهر أنواع الأفران التي تعمل بالاستشعار الحراري ولهذا السبب يعتبر من أغلى الأنواع في قائمتنا اليوم، حيث يمكن أن يصل سعره إلى 900 درهم.

المميزات:

  • 12 لتر
  • وزنه خفيف للغاية حيث يصل إلى 3.54 كجم فقط
  • سهل الاستخدام حيث يمكنك التحكم في درجة الحرارة والوقت بضغطة واحدة فقط
  • يمكنك الاعتماد على هذا النوع في تحضير الكثير من الوجبات المختلفة سواء السمك المشوي أو البيتزا أو الكعك
  • يمكنه توفير الطاقة بكفاءة عالية لأنه يستهلك وقت قصير سواء في التدفئة أو التبريد
  • يتم إيقاف تشغيله تلقائيًا بعد انتهاء الطهي

العيوب:

  • لا يتناسب مع العائلات الكبيرة

اسعار الميكرويف في السعودية

تعرف على متوسط اسعار الميكرويف في الإمارات والسعودية.. +5 منتجات
اسعار الميكرويف

اسعار الميكرويف في السعودية يمكن أن تختلف قليلًا عن اسعار الميكرويف في الإمارات وكذلك الماركات، ولكن هذا لا يعني إنها لا تتشابه في الجودة ومتوسط السعر سويًا، وفيما يلي سنذكر لك قائمة صغيرة تضم متوسط اسعار الميكرويف في السعودية.

1- اسعار الميكرويف شارب الأفضل على الإطلاق Sharp 20 Litre Mechanical Microwave

تعرف على متوسط اسعار الميكرويف في الإمارات والسعودية.. +5 منتجات
اسعار الميكرويف

يعتبر هذا الجهاز من أشهر وأفضل الأنواع على الإطلاق حيث تعتبر شارب من الماركات المميزة والشائعة في الوطن العربي، ويمكن أن يصل سعره إلى حوالي 300 ريال سعودي.

المميزات:

  • 20 لتر
  • حجمه الصغير يمكن أن يجعله مناسبًا مع المطابخ الصغيرة، حيث يصل وزنه 11.3 كجم فقط، وهذا ما يجعله أيضًا سهل في الحركة والحمل
  • يعمل بقوة 800 واط بسرعة وكفاءة
  • يمتلك خاصية التحكم اليدوي من خلال مقابض ضبط درجة الحرارة والوقت
  • سهل الاستخدام

العيوب:

  • لا يأتي بشواية لذلك لا يمكنك استخدامه في شوي اللحمة وغيرها

2- اسعار الميكرويف ال جي الأغلى على الإطلاق LG Microwave with Touch Button

تعرف على متوسط اسعار الميكرويف في الإمارات والسعودية.. +5 منتجات
اسعار الميكرويف

إذا كنت تمتلك ميزانية مرتفعة وترغب في الحصول على أغلى ميكروويف ذو جودة عالية وكفاءة ممتازة، فيمكنك اختيار هذا النوع الذي تقدمه شركة ال جي لك بسعر يتراوح من 800 إلى 1500 ريال سعودي.

المميزات:

  • 56 لتر
  • يوجد به نظام أمان للأطفال وهذا يعتبر من الخصائص المثالية للمنازل التي بها أطفال صغار
  • ذو تصميم مميز وعصري يتناسب مع كل أشكال المطابخ المختلفة
  • سهل الاستخدام والتنظيف
  • يمتلك هيكل قوي يجعله مناسب للاستهلاك اليومي

العيوب:

  • يمكن أن يكون ثقيلًا بعض الشيء حيث يصل وزنه إلى 22 كجم تقريبًا

3- اسعار الميكرويف هومر أفضل جودة مقابل سعر Hommer 28 Litres

تعرف على متوسط اسعار الميكرويف في الإمارات والسعودية.. +5 منتجات
اسعار الميكرويف

يعتبر هذا النوع من أفضل الأنواع على الإطلاق خاصة بخصوص الجودة، وينتمي إلى نوع ميكروويف الديجيتال الرائع سهل الاستخدام، ويتراوح سعره من 340 إلى 500 ريال سعودي.

المميزات:

  • 28 لتر
  • يتناسب مع العائلات الكبيرة لأن سعته يمكنها تحمل وجبات كبيرة
  • يعمل بقوة 900 وات وهذا لا يستهلك الكثير من الطاقة
  • يمتلك تصميم أنيق ومظهر عصري للغاية
  • سهل الاستخدام بسبب أوضاعه التلقائية ومستويات الطاقة الهائلة
  • تمتلك ميزة مهمة وفريدة من نوعها وهي تذكر إعدادات الوصفات المفضلة لديك

العيوب:

  • لا يوجد

أشياء يجب مراعاتها قبل شراء الميكروويف

تعرف على متوسط اسعار الميكرويف في الإمارات والسعودية.. +5 منتجات
اسعار الميكرويف

هناك بعض العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها أثناء اختيار الميكروويف المناسب لك، فلا يمكن شراء فرن جديد دون معرفة بعض المواصفات الأساسية التي يقيم على أساسها فكرة الاختيار.

وبما إننا متواجدين معك اليوم من أجل تسهيل عملية الشراء عليك وعلى جميع من يرغبون في شراء ميكروويف جديد، فيما يلي سنذكر لك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها قبل الشراء.

1- حجم الميكروويف

إلى جانب اختيار العلامات التجارية الشهيرة أثناء اختيار الميكروويف الأنسب، من المهم أيضًا تحديد الحجم المناسب لك، ويعتمد هذا في الغالب على عدد الأشخاص الذين يحتاج الميكروويف لخدمتهم.

فعلى سبيل المثال، إذا كنت تعيش بمفردك فيمكن أن يكون حجم 15 لترًا كافيًا لك، أما إذا كنت تمتلك عائلة صغيرة بها 3-4 أفراد، فيمكنك الحصول على واحد بسعة 18-20 لترًا، أما بالنسبة للأسر الكبيرة أو للمطبخ التجاري، فأنت تريد واحدًا بسعة تتراوح من 23-25 ​​لترًا.

2- معرفة الغرض من شراء الميكروويف

إذا كنت تشتريها لكبار السن، فقد ترغب في البحث عن شيء بسيط وسهل الاستخدام والتعامل، فقد تتسبب الآلات المعقدة في حدوث مشكلات كبيرة مع أجدادك خاصةً إذا كانوا لم يتعاملون مع هذه الأجهزة من قبل.

ومع ذلك، قد يكون البعض منهم على دراية بالتكنولوجيا مثل أي شخص منا، لذلك لا تنطبق الإرشادات المذكورة أعلاه عليهم.

وإذا كنت تشتري فرنًا لمنزلك، فقد ترغب في البحث عن فرن يحتوي على مجموعة واسعة من الميزات مثل التسخين المسبق أو الوصفات المحلية المدمجة، وإذا كان ذلك لمكتبك، فقد ترغب فقط في الحصول على واحد يوفر مزايا جيدة لإعادة التسخين فقط.

3- التحقق من وجود أجهزة استشعار أوتوماتيكية

تأتي بعض أفران الميكروويف مزودة بأجهزة استشعار أوتوماتيكية ويتم إغلاقها تلقائيًا لمنع الطعام من الإفراط في الطهي، لذلك قد ترغب في الحصول على أحد هذه الأنواع لاستخدام أفضل وأكثر ملاءمة.

وبما أن التكنولوجيا جعلت الحياة أسهل بكثير، تمامًا مثل الطريقة التي تجعل بها الغسالة غسل الملابس أسهل كثيرًا أو تساعد الثلاجة على منع إهدار المواد الغذائية، فهنا يأتي الميكروويف أيضًا الذي لا يوفر الوقت فحسب، بل يتيح لك أيضًا الاستمتاع بالوجبات الساخنة السريعة.

وتوجد أنواع متعددة من الميكروويف التي تمتلك أجهزة استشعار أوتوماتيكية وهذه الخاصية تسهل عليك وعلى عائلتك الكثير من الوقت والمجهود.

4- البحث عن لوحة تحكم سهلة الاستخدام

تعد لوحات التحكم الميكانيكية أسهل في الاستخدام ولديها فرص أقل للفشل من تلك التي تعمل باللمس، ومع ذلك، كلاهما متوفرة في السوق والاختيار لك ولكننا ننصح بتلك التي لا تعمل باللمس حتى تدوم معك لفترات أطول.

5- تقييم القوة

تستهلك أفران الميكروويف صغيرة الحجم طاقة أقل من الأجهزة الكبيرة، ومع ذلك، فإن سرعة الطهي تعتمد بشكل كبير على تصنيف الطاقة، وسيبرد طعامك بشكل أسرع إذا كان لديك تصنيف طاقة أعلى، وبالتالي يجب أن تقوم بتقييم القوة قبل أي شيء.

6- قفل أمان الطفل

هذه الميزة هي الأكثر أهمية بالنسبة للعائلة التي لديها أطفال، فالقفل الكهربائي يمنع أي شكل من أشكال سوء استخدام الفرن ويمنع الحوادث التي يمكن أن يتعرض لها الأطفال، ولحسن الحظ، توجد هذه الخاصية في كثير من الأنواع المتوافرة في الأسواء حاليًا.

خرافات Vs الحقائق بخصوص امتلاك ميكروويف في المنزل

تعرف على متوسط اسعار الميكرويف في الإمارات والسعودية.. +5 منتجات
اسعار الميكرويف

هناك الكثير من الخرافات والأكاذيب التي يتم نشرها بخصوص امتلاك ميكروويف في المنزل، وأغلبهم يتعلق بالمشاكل الصحية التي يمكن أن تحدث بسبب تسخين الطعام بداخل هذه الأفران الصغيرة.

وفيما يلي سنقدم لك بعض الحقائق التي تؤكد لك أن امتلاك ميكروويف في منزلك يعتبر من الأشياء الأمنة والصحية لك.

1- وضع الطعام في الميكروويف لا يقتل البروتينات والمغذيات

استخدام الميكروويف لا يقتل بالضرورة البروتينات والعناصر الغذائية في الطعام، ولا يتسبب أي شكل من أشكال الطهي في تكسير البروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية والعناصر الغذائية الأخرى إلى حد معين.

2- لا يمكن استخدام الأطباق البلاستيكية في الميكروويف

على الرغم من أن معظم الحاويات البلاستيكية مصنفة على أنها آمنة للاستخدام في الميكروويف أو خالية من مادة BPA، وفقًا لأحدث الأبحاث، فإن استخدام البلاستيك في الميكروويف قد يؤدي إلى إطلاق مواد كيميائية ضارة في طعامك.

وبالتالي يمكنك دائمًا استبدال الحاويات البلاستيكية بأوعية من السيراميك أو الزجاج حتى لا تتسبب في حدوث أي مشكلة أثناء الاستخدام.

3- استهلاك الطعام المطبوخ بالميكروويف لا يسبب السرطان

يعتقد البعض أن الطهي في الميكروويف يمكن أن يحدث أي تغييرات مختلفة في تركيبة المواد الغذائية، وهذه تمامًا مثل أي شكل آخر من أشكال الطهي، ولكن الحقيقة هي أن أجهزة الميكروويف لا تستخدم الأشعة السينية أو أشعة جاما ولا تجعل الطعام مشعًا، وهذا وفقًا لما أصدرته جمعية السرطان الأمريكية.

4- طعام المكروويف صحي وآمن

شائعة أخرى تنتشر حول الميكروويف وهي أن الماء في الميكروويف يغير الحمض النووي، ولكن في الأساس، تعتبر الموجات الدقيقة كهرومغناطيسية وبالتالي فهي لا تنتج أشعة جاما.

لذلك، فإن طعامك صحيًا وآمن أيضًا للاستهلاك، علاوة على ذلك للحصول على مزيد من المعلومات وجميع إجاباتك، يمكنك تحقق طرق الاستخدام المثالية للميكروويف ومعرفة ما هي الأطباق المناسبة التي يمكن استخدامها.

الأسئلة المرتبطة:

ما نوع الميكروويف الذي يجب عليك شراؤه؟

أولاً، يعتمد حجم الميكروويف الذي تحتاجه بشكل أساسي على عاداتك الغذائية وحجم عائلتك، وتستخدم أفران الميكروويف المنفردة بشكل أساسي لإعادة تسخين الطعام، لذلك يوصى بها للعزاب والأزواج العاملين.

بينما يعتبر الميكروويف ذو الشواية مثاليًا لعائلة مكونة من 3 إلى 4 أفراد ولمن يحبون اللحوم، وأيضًا يعد الميكروويف الحراري ضروريًا للعائلات المتوسطة والكبيرة الحجم وهو ضروري إذا كنت تخبز كثيرًا.

هل طعام الميكروويف يمكن أن يكون مسرطنًا؟

ببساطة لا، ويمكنك استفد من أواني الميكروويف الآمنة لأن ذلك سيضمن أن الطعام المطبوخ في الميكروويف آمن وصحي وغير مسرطن، علاوة على ذلك، كما يمكنك أيضًا استخدام مواد السيراميك والزجاج لتسخين الطعام في الميكروويف، إلى جانب يجب أن يتعرض طعامك للحرارة لأقل قدر من الوقت.

أقرأ أيضًا:
اعرف أكثر عن أفضل فرن سيراميك في 2022
8 من افضل انواع الثلاجات في السعودية التي يمكنك الاعتماد عليها لسنين
دليلك الشامل حول 6 من افضل فرن كهربائي لعام 2022

المصادر:
Best Microwave Oven in Saudi Arabia
BEST MICROWAVE OVENS IN UAE: YOUR ULTIMATE GUIDE TO KNOW WHAT’S HOT

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
2