اعرف أكثر عن أفضل فرن سيراميك في 2022

Deal Score0
Deal Score0

جميعنا يبحث عن أفضل فرن سيراميك لما له من إمكانيات متميزة وتصميم عصري رائع سيجعل مطبخك يبدو أكثر حداثة، كما أنه يتضمن الكثير من الخصائص التي ستسهل عليك كثيرًا أثناء طهي الطعام.

فالكثير من التكنولوجيا طغت على الأجهزة الإلكترونية المنزلية وأضفت خيارات ممتازة، وأصبح أمامنا الكثير من الخيارات التي تجعلنا في حيرة حقيقة حول طبيعة كل منتج، وهل هو يصلح للاستخدام، هل سيصمد مع استخدامنا اليومي، هل تلك التكنولوجيا حقًا سوف نستفيد منها، هل ستوفر علي بعضًا من أعباء الأعمال اليومية، هل هى سلهة النظافة والصيانة، هل يتوفر مركز للإصلاح والصيانة في حال وقوع أي ضرر، هل هى آمنة الاستخدام، ماذا عن استهلاك الكهرباء.

تبدأ الكثير من الأسئلة تظهر أمامنا، وتبدأ عملية من البحث المستمر والانصات إلى تعليقات المستخدمين السابقين، أو استشارة أحد الأقارب والأصدقاء الذين كان لهم تجربة سابقة، ولكن لا تذهب بعيدًا سنتاول هنا أفضل أنواع الفرن السيراميك.

أفضل فرن سيراميك في 2022

[wptb id=2265]

أفضل 3 أفران سيراميك في 2022

1- فرن بومباني

أفضل فرن سيراميك في 2021
فرن بومباني

شركة بومباني من الشركات الإيطالية الرائدة في توفير احتياجات المطبخ وأجهزته الكهربائية المختلفة، كما أنها حريصة على الاستعانة بكافة سبل التكنولوجيا الحديثة وتطويعها من أجل إنتاج أجهزة مميزة.

هذا الفرن يعمل بطاقة 7100 وات، ويوفر 5 شعلات سيراميك، بالإضافة إلى أنه يقدم 5 برامج معدة مسبقًا للطهي، أي أنك ستحتاجين إلى ضبط البرنامج بما يتناسب مع الوجبة التي تعديها.

كما أنه يوفر فرن وشواية متعددة الاستخدامات لطهي كافة أنواع الأطعمة التي ترغبين بها، من أجل تبهري أسرتك وعائلتك، خاصة إذا كنت شخص يحب التجمعات العائلية والمناسبات الخاصة.

هذا الفرن كذلك يوفر خاصة مميزة للغاية، وهى أنه ذاتي التنظيف، فلا داعي لاستخدام المواد القاسية التي تهلك يديك وصحتك وكذلك تضر الكثير من الخامات المستخدمة في صناعة الأجهزة الكهربائية.

هذه الخاصية ترفع درجة حرارة الفرن إلى حوالي 500 درجة مئوية، مما يؤدي إلى حرق كل بواقي الطبخ والتخلص منها، دون استخدام أي مواد كميائية قد يكون لها أثر ضار.

مميزات:

1- مصنوع من أجود الخامات الإيطالية.

2- جسم الفرن مصنوع من مادة من الأستاليس ستيل المقاوم للصدأ والتآكل.

3- حجم يناسب العائلات الكبيرة.

4- فرن وشواية متعدد الوظائف.

5- مؤشر رقمي وشاشة تعمل باللمس.

عيوب:

ارتفاع سعره.

2– فرن جبسون الكهربائي

اعرف أكثر عن أفضل فرن سيراميك في 2022
فرن جيبسون

هذا جهاز هو من أفضل فرن سيراميك متوفر في الكثير من المتجار الإلكترونية وكذلك المتاجر المتخصصة في بيع الأجهزة الكهربائية المنزلية، هو من إنتاج شركة جبسون الأمريكية، فهو يعد جهازين في جهاز واحد.

فبالإضافة أنه فرن سيراميك، فهو يضم كذلك فرن إضافي كبير السعة، فهو مزود بنظام مزدوج من أجل الإشعاع الذاتي، كما أنه مزود بخلايا مشعة من أجل تشغل الجزء العلوي والسفلي معًا، وتوزيع درجة الحرارة توزيعًا متساويًا.

هذا الفرن كذلك لا يدعك تحملين هم عناء التنظيف بعد الآن، فخاصية التنظيف الذاتي تسخن الفرن إلى درجة حرارة عالية جدًا لمدة ساعتين أو ثلاث، من أجل تسخين بقايا الطعام المتراكمة، ثم تساعدك في التخلص منها بعد اكتمال دورة التنظيف.

هذا الفرن سوف يساعدك على طهي أكثر من وجبة في وقت واحد، فهو يحتوي على 4 عيون مشعة متمركزة أسفل السطح الزجاجي، مع وجود شاشة تعمل باللمس يساعدك على ضبط درجة الحرارة بدقة بحسب طبيعة الطعام الذي تعديه، كما أنه يأتي بضمان عامين.

مميزات:

1- فرن سيراميك  يحتوي على ساعة إلكترونية ومنبه في حالة نسيان أي طعام ينبه لذلك.

2- يحتوي على درج تخزين.

3- يدعم التنظيف الذاتي.

4- سعته ممتازة للعائلات الكبيرة.

5- صناعة أمريكية توفر أفضل الإمكانيات التكنولوجية.

عيوب:

قد لا يعد موفر للكهرباء.

3- فرن سيراميك جنرال اليكتريك

اعرف أكثر عن أفضل فرن سيراميك في 2022
فرن جنرال إليكترتك

هذا الجهاز الأنيق الذي يأتي من إنتاج شركة جنرال اليكترتك العالمية، التي بات لها وكلاء وفروع في كافة الدول العربية، وهذا يعني إمكانية التواصل بسهولة مع الشركة المتنجة حال وجود أي أعمال صيانة أو تصليح، أو إرشادات حول استخدام وتنظيف الجهاز.

فتحديد قائمة تضم أفضل فرن سيراميك لا يمكن أن تخلو من هذا الجهاز المثالي، والذي يأتي كذلك بلون أبيض رائع، يتناسب مع كافة التصميمات العصرية الحديثة.

هذا الجهاز يعد من أسرع الأفران السيراميك في عملية الطهي، فهو مزود بتكنولجيا متخصصة في الوصول لدرجات الحرارة مرتفعة في أسرع وقت ممكن، وهذا ربما قد يسبب ارتفاع كمية الكهرباء المستخدمة، ولكن إذا كان استهلاك الكهرباء لا يمثل لك مشكلة كبيرة، فهذا الجهاز سيكون خيار جيد أيضًا.

على الرغم من أن هذا الجهاز لا يدعم التنظيف الذاتي إلا أنه أسهل كثيرًا في عملية التنظيف، فقط استعيني بالأدوات والمواد المنظفة الصحيحة، وابتعدي عن المواد الكيمائية القوية.

مميزات:

1- أسرع في عملية طهي عامة.

2- مصنوع من أجود الخامات التي تضمن كفاءة وجودة عالية.

3- تصميم أنيق وعصري ومتوفر ألوان مختلفة.

4- توزيع متساوي لدرجات الحرارة.

عيوب:

1- لا يدعم خاصية التنظيف الذاتي.

2- غير موفر للكهرباء.

كيف تختار فرن سيراميك الأفضل لك ومتطلباتك اليومية؟

في البداية عليك أن تعرف أن فرن السيراميك يؤدي نفس العمل المشابه لفرن الكهرباء، إلا أنه يوجد به خلايا كهربائية أسفل سطح العلوي تساعد على توليد طاقة كهربائية سواء في المقلاة أو في الجسم المعدني نفسه.

يسعى الكثيرون لشراء هذا الجهاز لما له من مظهر عصري أنيق للغاية، سيغير من تصميم مطبخك، كما أن هذا السطح الزجاجي يمكن أن يكون أشبه بالطاولة أثناء عدم تشغيل الجهاز، مما يوفر لك مساحة إضافية.

هنا سنعرض ما هى الاعتبارات التي عليك أن تسألي عنها عند شراء هذا الجهاز.

1- استهلاك الكهرباء: فرن السيراميك يعمل بالكهرباء، لذلك عليك أن تعرفي جيدًا معدل استهلاك الكهرباء، وهل هذا يتناسب مع ميزانية المنزل، فالكثير من الشركات الآن أصبحت تضيف هذه المعلومة على جميع أجهزتها التي تعمل بالكهرباء.

فاحرص على قراءة هذه المعلومات جيدًا قبل الإقدام على شراء أي فرن.

حجم الفرن: هناك الكثير من الأحجام التي تقدمها الشركات المصنعة لهذا النوع من الأجهزة الكهربائية، من الضروري للغاية معرفة الحجم الذي يتناسب مع احتياجاتك وفي نفس الوقت لا يشغل حيز كبيرًا في المطبخ.

فقبل الذهاب إلى الشراء أو الضغط على تأكيد الطلب على أحد المواقع الإلكترونية، قم بقياس المساحة التي ستضع فيها هذا الجهاز والذي سيكون أفضل فرن سيراميك.

الميزة التنافسية لكل منتج: تبحث كل شركة عن تحسين من منتجاتها لكي تكون أكثر تنافسية من الشركات الأخرى وتدفع المستهلك لشراء منتجاتها بميزات جذابة وعصرية، فهناك الشاشة باللمس، ومنبه والاتصال عبر البلوتوث بجوالك، وغير ذلك من المميزات.

ولكن المهم في تلك الحالة البحث عن الميزة التي تحتاجها بحق، فعلى سبيل المثال، أنت بحاجة بالطبع إلى الحصول على فرن يعمل ميزات تتعلق بالأمان، مثل تعطل كافة أزرار الفرن بزر واحد ضد عبث الأطفال.

لذلك يجب أن تعرف جيدًا ما سوف تستخدمه من تلك الميزات، وما سوف يحملك تكلفة إضافية دون طائل.

أسئلة مرتبطة:

1- هل الفرن السيراميك يستهلك طاقة أكبر من الفرن الكهربائي؟

لا، الأفران الكهربائية تستهلك قد كبير من الطاقة بسبب حاجتها لتسخين جسم الفرن بأكمله، ولكن هذا لا ينطبق على الفرن السيراميك، فإنه يعمل على تسخين سطحه فقط.

2- هل الفرن السيراميك صعب التنظيف والصيانة؟

لا، ما يميز جميع الأجهزة السيراميك سواء الفرن أو البوتجاز أنها سهلة التنظيف للغاية، فسطحه ألمس ناعم، يكون مضاد لتراكم الدهون والشحون، ولكن عليك دومًا استخدام المعدات الصحيحة ومواد النظافة المناسبة حتى لا تسببي أي تلف في سطح الفرن، فهو سطح زجاجي حساس.

هل يوجد أنواع من الفرن السيراميك؟

نعم، يوجد نوعين من الفرن السيراميك التي ظهرت في السوق حتى الآن، السيراميك التقليدي والهندسي، ويكمن الفارق بينهما في المواد المستخدمة والمعادن التي تدخل في صناعة اللوح الزجاجي ليكون أكثر مقاومة للحرارة.

3- كيف يمكن تنظيف الفرن السيراميك؟

يوجد مجموعة من المنظفات المتخصصة في تنظيف هذا النوع من الأفرانـ ويفضل قراءة التعليمات قبل شراء أو استخدام أي منظف، ويمكنك كذلك الاستعانة بفوطة من المايكروفابير لتنظيف الفرن.

أما للتخلص من الشحوم المتراكمة، يمكنك الاستعانة بفرشاة صغيرة وناعمة، مثل فراشة الأسنان أو أحد فرشات الميكاج التي لم تعد تستخدميها، للتخلص من أي أتربة أو شحوم قد تتراكم نتيجة الاستخدام.

احرص كذلك على استخدام ورق المطبخ في حال وجود أي أوساخ يصعب التخلص منها، يجب أن تحرصي بشدة على عدم تعرض الفرن لأي خدوش بسبب استخدام مواد قد تكون قاسية ولا يتحملها طبيعة هذا الزجاج الحساس.

4- هل من الضروري الحصول على فرن ذاتي التنظيف؟

إن كنت تبحث عن أفضل فرن سيراميك، نعم من الأفضل دائمًا الحصول على الأجهزة التي توفر تلك الخاصية، لأنها تكون مفيدة للغاية في التنظيف، دون الاستعانة بأي مواد كميائية قد يكون لها أثار ضارة على صحة جلدك وكذلك عمر الفرن الافتراضي.

أقرأ أيضًا:
ما هو أفضل فرن كهربائي للمعجنات في 2022؟
ما هى مميزات وعيوب الفرن السيراميك؟

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
0