دليلك الشامل لشراء افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية لعام 2022

Deal Score0
Deal Score0

بالنسبة لمعظم المنازل، تعتبر غلاية ماء كهربائية بحالة جيدة من العناصر الأساسية في المطبخ اليوم، ولكن هذا الجهاز الذي كان يومًا ما من الكماليات، أصبح يأتي الآن بتشطيبات ومميزات أكثر من أي وقت مضى، وهذا ما يجعل الاختيار صعب بعض الشيء بالنسبة للمستخدمين الجدد.

حيث تتوافر في الأسواق الكثير من الأشكال والماركات المختلفة التي تقوم بصنع افضل غلاية ماء كهربائية على الإطلاق، وما عليك سوى تحديد احتياجاتك وما ترغب في الحصول عليه من هذه الغلاية، وبعد ذلك ستكون عملية الشراء سهلة وبسيطة للغاية.

ونحن معك اليوم من أجل تقديم دليل شامل لك حتى يسهل عليك عملية شراء افضل غلاية ماء كهربائية على الإطلاق من خلال عرض مميزات وعيوب أبرز الأنواع، تابع القراءة.

معايير مهمة يجب مراعاتها أثناء شراء غلاية ماء “كاتيل” جديدة

افضل غلاية ماء كهربائية
افضل غلاية ماء كهربائية

لا يمكنك الدخول إلى أي متجر سواء إلكتروني أو لا واختيار غلاية ماء والذهاب بها إلى المنزل دون معرفة بعض المعايير المهمة التي يجب مراعاتها قبل إتمام عملية الشراء لأن غلايات الماء تأتي اليوم بكثير من المميزات والمواصفات المختلفة التي يمكن أن تتناسب بعضها معك وليس جميعها.

لذلك سيكون عليك في البداية معرفة الأساسيات التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل شراء افضل غلاية ماء كهربائية سواء في السعودية أو في أي مكان آخر، وفي النقاط التالية سنقدم لك هذه المعايير بالتفصيل.

1- السرعة

بالنسبة لمعظم الناس الذين يحبون الغلايات الكهربائية، فإن الشيء الرئيسي الذي يستشهدون به في مدحهم هو السرعة التي يقدمونها، إذا كان أحد الأسباب الرئيسية التي تجعلك تشتري هذا الجهاز هو تسريع عملية تحضير الشاي أو القهوة، فيجب أن تبحث بشكل خاص عن طراز يتمتع بسمعة طيبة لكونه سريعًا.

تستغرق معظم الغلايات الكهربائية ما بين 3 إلى 4 دقائق لغلي الماء، بينما يعلن البعض أنه يمكنهم تسخين قيمة الكوب في 90 ثانية، وبالتالي يجب أن تتأكد من هذا الأمر قبل الشراء.

2- خيارات درجة الحرارة

لمحبي الشاي، يمكن أن تكون سرعة الغلايات الكهربائية مكافأة رائعة للميزة الرئيسية التي توفرها الدقة، تذوق أنواع الشاي المختلفة بشكل أفضل عند نقعها في درجات حرارة مختلفة، وبالتالي، في حين أن الماء المغلي قد يكون مناسبًا للشاي الأسود، إلا أنه ليس مثاليًا لنكهة الشاي الأخضر والأبيض.

وتعتبر درجة حرارة أقل من درجة الغليان أيضًا مثالية للقهوة، مرة أخرى، بالنسبة للعديد من المستهلكين، فإن الاختلاف في النكهة بين القهوة المصنوعة من الماء المغلي أو القهوة المصنوعة من الماء بدرجة حرارة منخفضة قليلاً قد لا يكون ملحوظًا، ومع ذلك، فإن أولئك الذين يميزون صنع فنجان قهوة مثالي سيلاحظون الفرق.

لا تقدم بعض غلايات الشاي الرخيصة إعدادات درجات حرارة متغيرة، لذلك إذا كانت هذه الميزة مهمة بالنسبة لك، فتأكد من البحث عن غلاية تسمح لك بتحديد درجات حرارة مختلفة وتأكد من أن الخيارات تتضمن درجات الحرارة التي ستحتاجها.

3- السعر

يمكن أن تكلف الغلايات الكهربائية البسيطة ذات الوظائف المحدودة أقل 90 ريال سعودي، بينما يمكن أن تكلف الموديلات الأعلى جودة والأحدث أكثر من 250 ريال سعودي، لذلك إذا كنت تبحث عن غلاية ماء لتسخين الشاي بسرعة ولا تهتم كثيرًا بالمتانة طويلة المدى.

فمن المحتمل أن يكون أحد الطرازات التي تتراوح قيمتها بين 90 إلى 120 ريال سعودي هي المناسبة لاجتياحاتك وميزانيتك، أما إذا كنت تريد خيارات درجات حرارة متغيرة وجهازًا مصممًا بمواد عالية الجودة، فمن المحتمل أن تدفع أكثر من 250 ريال سعودي.

4- حجم الماء المسموح بوضعه “سعة الغلاية”

تتمتع معظم الغلايات الكهربائية بسعة كافية لأكواب متعددة، لكن بعض الخيارات المحمولة أصغر، لذلك تأكد من التفكير مليًا في احتياجاتك ومقارنتها بسعة الغلاية التي تحتاجها قبل الاختيار.

فكر فيما إذا كنت بحاجة إلى غلاية صغيرة بسعة لتر واحد فقط أو موديل أكبر لعمل أكبر عدد ممكن من أكواب الشاي والمشروبات الساخنة الأخرى.

5- التصميم

إذا كنت تفكر في شراء غلاية ماء كهربائية، فربما تكون من النوع الذي ينوي استخدامها كثيرًا ويتركها على المنضدة طوال الوقت، وفي هذه الحالة، يجب أن تمنح بعض الاهتمام إلى تصميمها، فإذا كنت تهتم بالجمال، فاقضِ بعض الوقت في البحث عن الطراز الزجاجي، فهو الأجمل على الإطلاق.

أما إذا كنت لا تهتم بذلك، فلا بأس من اختيار التصاميم التقليدية التي يأتي شكلها الخارجي بالكامل من ستانلس ستيل أو المعدن.

دليلك الشامل لشراء افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية لعام 2022
افضل غلاية ماء كهربائية

6- سهولة الاستعمال

بشكل عام، الغلايات الكهربائية سهلة الاستخدام، وهذه واحدة من نقاط البيع الرئيسية الخاصة بهم، لكن بعضها يحتوي على ميزات أو خيارات تصميم يمكن أن تجعلها أسهل في الاستخدام من غيرها.

فعلى سبيل المثال، يجب أن تراعي طول السلك الخاص بها والقابضة التي يمكنك حملها من أجل تفريغ الماء منها، وكذلك خيارات التسخين والإغلاق التلقائي.

7- الضوضاء

على الرغم من إن غلاية ماء كهربائية عادة لا يصدر منها ضوضاء مثل بعض أجهزة المطبخ، إلا إنها لا تزال تُصدر بعض الضوضاء عند غلي الماء والعديد منها يصدر أصوات تنبيه لإعلامك بأن الماء جاهز أيضًا، وبالتالي سيكون عليك اختيار أقل الأنواع ضوضاء إذا كان هذا الأمر يهمك.

8- المادة المصنوعة منها غلاية ماء

يعتبر الفولاذ المقاوم للصدأ والزجاج أفضل من البلاستيك على نطاق واسع، على الرغم من أن البلاستيك ليس دافئًا عند اللمس مثل النوعين الآخرين ويمكن أن يجعل الغلايات أخف وزنًا وأسهل في النقل.

ومع ذلك، إذا كان الجزء الذي يلامسه الماء من الغلاية من البلاستيك، فقد يؤثر ذلك على نكهة القهوة أو الشاي، لذلك عليك اختيار الفولاذ المقاوم للصدأ لأنه ببساطة أفضل مادة لقوة التحمل.

قائمة تضم افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية لعام 2022

دليلك الشامل لشراء افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية لعام 2022
افضل غلاية ماء كهربائية

إذا كنت تبحث عن افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية، فهذا الدليل سيكون مفيدًا لك الآن حيث إنه يمنحك الكثير من الخيارات المختلفة التي يمكنك الاختيار من بينهم بسهولة لأننا ببساطة سنذكر لك عيوب ومميزات كل نوع، وبالتالي سنوفر عليك الكثير من الوقت.

وبعد ذلك سيكون عليك فقد الضغط على المنتج الذي ترغب في شراءه ووجدت به كل ما تحتاجه، ثم سيكون لديك غلاية ماء كهربائية مميزة تلبي احتياجاتك اليومية.

1- غلاية ماء السيف “الأفضل على الإطلاق”

دليلك الشامل لشراء افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية لعام 2022
افضل غلاية ماء كهربائية

تعتبر شركة السيف من أفضل الشركات التي تقوم بتقديم أعلى جودة من الأجهزة الكهربائية ولا سيما الغلايات الكهربائية المميزة، حيث تعتبر هي الأفضل على الإطلاق في قائمتنا اليوم، كما إنها تعتبر أيضًا من الأكثر استخدامًا وانتشارًا في السعودية وذلك بفضل سعرها الجيد وجودتها العالية.

المميزات

  • تعتبر من أفضل الإصدارات التي تم طرحها من قبل شركة السيف الرائدة في السعودية وذلك بسبب كفاءتها العالية وجودتها الممتازة في غلي الماء في وقت قياسي
  • تتمتع بتصميم أنيق وعصري للغاية يجعلها مناسبة مع كل أشكال وتصاميم المطابخ المختلفة
  • يأتي جسمها الخارجي من الزجاج مما يجعلها أمنة في الاستخدام وتنتج لك ماء بجودة ومذاق رائع
  • تأتي بسعة كبيرة للغاية تصل إلى 1.7 لتر وفي الوقت ذاته تعمل بقوة تبلغ 2200 واط
  • يأتي معها مكانًا خاصًا يتم حفظ السلك الكهربائي بداخله وذلك لزيادة الأمان
  • مدعومة بخاصية الغلق التلقائي من خلال ظهور إضاءة زرقاء فور الانتهاء من غليان الماء

العيوب

  • لا يوجد

2- غلاية ماء كهربائية من فيليبس “الأعلى جودة”

دليلك الشامل لشراء افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية لعام 2022
افضل غلاية ماء كهربائية

إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن الجودة قبل أي شيء، فيمكنك الاعتماد على هذا المنتج الذي يعتبر الأعلى جودة وكفاءة على الإطلاق من شركة فيليبس الرائدة التي تقدم لك أفضل وأجود الأجهزة الكهربائية، وتتميز هذه الغلاية بأنها تحتوي على فلتر يمكن من خلاله تنقية الماء.

وبالتالي ستحصل على ماء ذو جودة عالية وبمقدار كبير يمكن أن يكفي عائلة كاملة لأن سعتها تصل إلى 1.5 لتر وبالتالي ستكون مثالية لك إذا كان عدد أسرتك كبير.

المميزات

  • تأتي بسعة متوسطة تبلغ 1.5 لتر وتعمل بقوة 2200 واط
  • مزودة بمكان خاص يمكن أن يتم وضع السلك الكهربائي به وستجد هذا المكان في قاعدة الغلاية
  • توفر لك قدرة ممتازة في معرفة مستوى الماء أثناء ملئها وذلك بزاوية 360 درجة
  • تعمل على تقديم ماء نقي لك ذو نكهة مميزة وذلك بفضل إنها تأتي بفلتر شبكي صغير
  • تصميمها أنيق ومميز ويتناسب مع كل أشكال المطابخ العصرية
  • لا يتسرب منها البخار
  • أمنة الاستخدام وذلك بسبب وجود نظام الغلق التلقائي بها

العيوب

  • لا يوجد

3- افضل غلاية ماء كهربائية من ستانلس ستيل فيليبس “افضل غلاية ماء صغيرة الحجم”

دليلك الشامل لشراء افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية لعام 2022
افضل غلاية ماء كهربائية

إذا كنت ترغب في شراء أكثر غلاية ماء أمنة على الإطلاق فيمكنك الاعتماد على هذا المنتج الذي تم صنعه من ستانلس ستيل الفولاذ المقاوم للصدأ وبسعة 1.5 لتر، مما يجعلها مثالية لكثير من راغبي الحصول على غلاية ماء أمنة وكبيرة في نفس الوقت.

المميزات

  • تأتي بسعة 1.5 لتر وتعمل بقوة 2200 واط
  • مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وهذا ما يجعلها آمنة ومتينة
  • تحتوي على مؤشر مستوى الماء سهل القراءة
  • سهلة التنظيف
  • يأتي معها غطاء مع مفاصل قابل للفك بالكامل
  • سريعة التسخين
  • يأتي معها فلتر صغير مقاوم للكلس يمكنك إزالته وتنظيفه بسهولة
  • يمكنك بسهولة لف السلك الكهربائي الخاص بها في قاعدته الاسطوانية لاسلكية

العيوب

  • لا تأتي بلمبة تسهل عليك معرفة إنها قيد التشغيل

4- غلاية ماء كهربائية من كينوود “أفضل جودة مقابل سعر”

دليلك الشامل لشراء افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية لعام 2022
افضل غلاية ماء كهربائية

إذا كنت تمتلك ميزانية متوسطة وترغب في شراء غلاية ماء ذات جودة عالية وسعرها يصل إلى حوالي 190 ريال سعودي، فيمكنك الاعتماد على هذا المنتج الرائع الذي سيوفر لك في المقابل الكثير من المميزات المذهلة التي ستساعدك في الحصول على أكواب شاي نقية وممتازة.

المميزات

  • عمرها الافتراضي طويل يمكن أن يصل إلى 5 سنوات وأكثر حسب الاستخدام
  • تعمل بقوة تأتي بسعة 1.6 لتر وتعمل بقوة 3000 واط مما يجعلها سريعة الغليان
  • تحتوي على مؤشر مستوى الماء لكلا الجانبين
  • طول السلك مريح وسهل الاستخدام
  • تصميمه رائع وملفت للأنظار بلونه الأبيض الأنيق

العيوب

  • مصنوعة من البلاستيك

5- غلاية ماء من براون “الأغلى على الإطلاق”

دليلك الشامل لشراء افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية لعام 2022

لأصحاب الميزانيات المرتفعة يمكن أن تتناسب هذه الغلاية مع احتياجاتهم، حيث يصل سعرها إلى حوالي 280 ريال سعودي، مما يجعلها الأغلى على الإطلاق في قائمتنا اليوم، ولكن في المقابل ستحصل على جودة وكفاءة عالية، كما إنها تعتبر من أشهر أنواع الغلايات الكهربائية على الإطلاق نظرًا لكونها من شركة براون الشهيرة.

المميزات

  • يأتي معه فلتر سهل التنظيف يعمل على تنقية الماء مما يجعلك تحصل على ماء ذو مذاق نقي
  • يأتي بسعة كبيرة تبلغ 1.7 لتر، ويعمل بقوة 3000 واط
  • يمكن أن يقوم بتسخين الماء في أقل من 40 ثانية
  • بعد الانتهاء من تسخين الماء سيصدر لك صوتًا لتنبيهم
  • أمنة للغاية بسبب احتوائها على الإيقاف الفوري سواء عندما يكون خالي أو عندما يتم ترك الغطاء مفتوح
  • ذو تصميم وخامة عالية الجودة مقاومة للصدأ

العيوب

  • لا يوجد

6- غلاية ماء كبيرة من براون

دليلك الشامل لشراء افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية لعام 2022
افضل غلاية ماء كهربائية

تعتبر هذه الغلاية من شركة براون الرائعة من ضمن افضل غلاية ماء كهربائية في قائمتنا اليوم، حيث إنها تتميز بكثير من المواصفات الرائعة التي يمكن أن توفر عليك الكثير من الوقت أثناء تسخين الماء، كما إنها موفرة للكهرباء لأنها تعمل بقوة 220 واط، كما إنها من الغلايات الأمنة في الاستخدام.

المميزات

  • تغلي الماء بسرعة فائقة حيث تبلغ سعتها الكبيرة 1.7 لتر وتعمل بقوة 2200 واط
  • سهلة التنظيف وذات جودة عالية وكفاءة ممتازة
  • تأتي مزودة بنظام أمان بأربعة طرق
  • تصميمها الخارجي مميز ويتناسب مع المطابخ العصرية والأنيقة

العيوب

  • تمتلك قاعدة ستانلس ستيل فقط ولكن باقي هيكلها من البلاستيك
  • يخرج البخار من الجزء الخلفي من الغطاء العلوي

7- افضل غلاية ماء السيف مصنوعة من الزجاج

دليلك الشامل لشراء افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية لعام 2022
افضل غلاية ماء كهربائية

ستجد معنا في قائمتنا اليوم غلاية ماء أخرى تنتمي إلى شركة السيف المميزة في السعودية، التي تقدم لك الكثير من المميزات الرائعة بسعر ممتاز يصل إلى حوالي 70 ريال سعودي فقط.

المميزات

  • تأتي بسعة 1.7 لتر
  • مصنوعة من الزجاج مما يسهل عليك مشاهدة الماء وهو يغلي
  • تأتي بشكل وتصميم أنيق يتناسب مع المطابخ العصرية
  • يوجد بها إضاءة لتدل على بدء التشغيل
  • سهلة التنظيف

العيوب

  • يتسرب من الغلاية البخار عند المقبض

8- افضل غلاية ماء كبيرة من تيفال

دليلك الشامل لشراء افضل غلاية ماء كهربائية في السعودية لعام 2022

تعتبر من الغلايات الرائعة التي يمكنك الاعتماد عليها حيث إنها تمتلك الكثير من المميزات الرائعة.

المميزات

  • سعتها تبلغ 1.7 لتر وتعمل بقوة 2400 واط مما يجعلها تسخن الماء في وقت قياسي
  • تأتي مزودة بخاصية إيقاف تلقائي
  • تعمل على تقديم ماء نقي بفضل وجود فلتر بداخلها

العيوب

  • زر التشغيل يمكن أن يحدث له مشكلة مع مرور الوقت

الأسئلة المرتبطة

هل غلاية ماء كهربائية تستهلك الكثير من الطاقة؟

لا، معظم الغلايات الكهربائية غير مكلفة للتشغيل، إن غليان غلاية كاملة مرتين في اليوم على مدار العام لن يؤدي إلا إلى تكبدك الكثير من الأموال في الكهرباء، ولكن لتوفير المال والطاقة، اغلي فقط كمية الماء التي تحتاجها في كل مرة.

فبالنسبة لمعظم الغلايات، المستوى الأدنى هو حوالي كوبين، فقلل من الهدر إذا كنت تصنع كوبًا واحدًا من الشاي فقط.

ما هي استخدامات الغلاية الكهربائية المختلفة؟

لا يتم استخدام غلايات الماء فقط لصنع الشاي أو القهوة، بل يمكن استخدامها أيضًا لإعداد وجبات خفيفة بسيطة مثل المعكرونة، فالوحدة مجهزة بعنصر تسخين أو ملف في أسفل الحاوية، يمكن أن يضمن الغليان السريع وبالتالي يمكن أن يسهل عليك فكرة عمل مكرونة سريعة.

كيف يمكن أن تكون قوة غلاية الماء المثالية؟

كلما زادت سعة الجهاز، زادت الطاقة التي يحتاجها، على سبيل المثال، بالنسبة للطرز الأصغر التي يقل حجمها عن 1 لتر، قد يكفي 650 إلى 700 واط، ولكن بالنسبة للغلايات الكبيرة التي يزيد حجمها عن 1.5 لتر، يوصى باستخدام 2200 إلى 2400 واط بدلاً من ذلك، في أقل من 30 دقيقة، سيغلي الماء.

هل الغلايات الكهربائية آمنة الاستخدام؟

يتم تحديد مدى أمان الغلايات الكهربائية بناء على المادة المصنوعة منها، تعتبر الغلايات البلاستيكية هي الأكثر ضررًا والغلايات المصنوعة من فولاذ مقاوم للصدأ هو الأفضل والأكثر أمانًا على الإطلاق.

هل يمكن وضع الحليب في غلاية كهربائية؟

لا يُنصح بغلي الحليب في غلاية كهربائية إلا إذا كنت تستخدم غلاية مصممة خصيصًا لغلي الحليب، وذلك نظرًا لأن الحليب لا يتبخر مثل الماء، فقد يغلي ويتسبب في حدوث ماس كهربائي إذا دخل في القاعدة الكهربائية للجهاز.

أقرأ أيضًا:
أحدث المراجعات عن افضل شواية كهربائية في السعودية 2022
دليل شامل يضم افضل كاوية بخار في السعودية لعام 2022
دليلك لاختيار أفضل ماكينه الوافل في السعودية 2022

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
2