دليلك الشامل لتعرف افضل بوتجازات مسطحة في 2022

Deal Score0
Deal Score0

معرفة افضل بوتجازات مسطحة يتطلب بعض الجهد والبحث وكذلك معرفة آراء المستخدمين السابقين، فالبوتجاز هو العنصر الأساسي في مطبخك، لذلك عليك العثور على أفضل بوتجاز من أجل راحتك أنت وأسرتك.

فالبوتجازات المسطحة الآن اقتحمت الكثير من البيوت، لما لها من تصميم مثالي، كما أنها لا تشغل مساحة كبيرة كما تشغلها البوتجازات التقليدية، ولكن هل أي بوتجاز سوف يفي باحتياجاتك، بالطبع لها.

ففي الوقت الذي ترتفع فيه أسعار بوتجازات المسطحة، كما أنه عليك شراء البوتجاز والفرن كقطعتين منفصلتين، وكل قطعة لها تكلفتها الخاصة، فإن البوتجازات التقليدية تأتي أرخص ثمنًا بكثير.

ولكن الكثير من السيدات، وأنا منهن، لازالن يفضلن شراء البوتجازات المسطحة.

في هذا الموضوع سوف نعرض أفضل البوتجازات المسطحة، مع مزايا وعيوب كل نوع، وكذلك نصائح مهمة عند شراء البوتجاز حتى تحصلي على أفضل سعر مقابل القيمة التي يقدمها الجهاز.

افضل بوتجازات مسطحة في 2022

[wptb id=2117]

أفضل 4 بوتجازات مسطحة في 2022

1- بوتجاز مسطح بلت أن أريستون

دليلك الشامل لتعرف افضل بوتجازات مسطحة في 2022
دليلك الشامل لتعرف افضل بوتجازات مسطحة في 2022 4

علامة أريستون الإيطالية دائمًا ما تتربع على عرش أفضل الأجهزة الكهربائية المنزلية، وعند الحديث عن أفضل بوتجازات مسحة، لابد أن نذكر في البداية أريستون.

فمن خلال استطلاع أراء الكثير من المستخدمين، جميعهم أثنوا على هذا الجهاز المميز، الذي يقدم لك كذلك خصائص البوتجاز التقليدية في بوتجاز مسطح رائع للغاية.

فهو يوفر الكثير من الخيارات سواء لمن يبحث عن البوتجاز الغاز أو الكهرباء، لذلك ستجد منه بوتجاز 4 عيون وحتى 6 عيون، بمساحات مختلفة لتناسب احتياجاتك، هناك كذلك بوتجاز يعمل بالغاز والكهرباء معًا.

شركة أريستون كذلك وفرت كل عوامل الآمان والحماية في هذا الجهاز، ونظم حماية من عبث الأطفال، والمزودة في البوتجازات السيراميك.

يأتي هذا الجهاز كذلك بضمان لمدة 5 أعوام، ويمكن التواصل مع الشركة المصنعة، من أجل إرسال فني لتركيب الجهاز والتأكد من سلامته، مع شرح كافة ما يخص الجهاز، من تشغيل وتنظيف والحفاظ عليه من أي عوامل تلف.

مميزات

1- تصميم مثالي وسهل التنظيف، فحوامله مقاومة للدهون.

2- هيكل البوتجاز متين ومصنوع من الأستايلس ستيل مقاومة للصدأ.

3- يأتي بأحجام مختلفة بحسب احتياجاتك.

4- يوفر عين تعمل بالكهرباء بجانب الغاز لتحصلي على كافة الإمكانيات في جهاز واحد.

5- سهل الاستخدام ويأتي بضمان لمدة 5 أعوام

عيوب

ارتفاع سعره

2- بوتاجاز مسطح بلت إن من هوفر

افضل بوتجازات مسطحة
دليلك الشامل لتعرف افضل بوتجازات مسطحة في 2022 5


واحد من أفضل بوتجازات المسطحة، والتي تتميز كذلك بسعرها المناسب، فهى من إنتاج شركة هوفر، والتي توفر الكثير من الخصائص والإمكانيات والأحجام المختلفة لتناسب جميع الاحتياجات.

هذا الجهاز كذلك يأتي بضمان لمدة 3 أعوام، كما أنه يأتي بمزود ذكي يمكن ضبطه بعد ساعة لتنبيه أن هناك حلة على البوتجاز عليك أن تفحصيها، فأسرتك لن تعاني من تناول أي أكل محروق بعد اليوم.

يتوفر هذا الجهاز كذلك بطرازين للغاز والكهرباء، ويمكنك الاختيار بما يتناسب مع احتياجاتك.

مميزات:

1- سعر تنافسي بالنسبة لإمكانياته.

2- يوفر كل عناصر الآمان والحماية بما فيها بمفتاح أمان ضد عبث الأطفال.

3- الجهاز السيراميك مزود بشاشة رقمية ذكية تعمل باللمس.

4- يأتي بأحجام مختلفة يناسب المساحات الضيقة.

عيوب:

ربما لا تجد وكيل بسهولة بالقرب من مكان إقامتك.

3- بوتجاز بلت أن من تورنيدو

دليلك الشامل لتعرف افضل بوتجازات مسطحة في 2022
بوتجاز مسطح تورنيدو

بوتجاز مسطح من تورنيدو مميز ومثالي ومتوفر كذلك بسعر يناسب الجميع، توفر تورنيدو عدد كبير من الأجهزة المسطحة المناسبة لكامل احتياجات الأسرة.

كذلك يوجد من هذا الجهاز بوتجاز مسطح بالغاز والكهرباء، كما أنه يأتي بضمان 3 أعوام.

مميزات:

1- مزود بخاصية الإشعال الذاتي.

2- مزود بصمامات آمان ضد عبث الأطفال.

3- البوتجاز مصنوع من الاستاليس ستيل المقاوم للصدأ

عيوب:

حامل الأواني مصنوع من الزهر قد يسبب صعوبة في التنظيف.

كيف تختار البوتجاز المسطح الأفضل لك ولأسرتك؟

قبل شراء الأجهزة الإلكترونية عامة عليك أن تعرف بداية أنه استثمار على المدى الطويل، فأنت لن تشتري كل يوم ولا أسبوع ولا حتى سنة جهاز كهربائي منزلي جديد، في ظل هذا الارتفاع المستمر في الأسعار.

فالأجهزة منخفضة التكلفة قد تتلف سريعًا وتضطر إلى انفاق المزيد من الأموال على الصيانة أو ربما شراء جهاز جديد، كما أن الأجهزة عالية التكلفة قد يكون من الصعب العثور على قطع غيار لها في محل إقامتك، أو التواصل مع الشركة المصنعة في حال عدم وجود وكيل للشركة في موطنك.

إذا الحل لا يمكن في شراء أجهزة منخفضة أو عالية التكلفة، ولكن هناك اعتبارات أخرى عليك أن تفكر فيها جيدًا قبل شراء أي جهاز كهربائي منزلي، سوف نعرضها في السطور القادمة:

1- عدد عيون البوتجاز

افضل بوتجازات مسطحة ليست التي تحتوي على أربعة عيون أو خمسة أو حتى ستة، ولكن هذا يعتمد على احتياجك وعدد أفراد أسرتك، وكذلك لنمط الحياة التي تعيشيه.

فعلى سبيل المثال، ربما يكون عدد أفراد أسرتك ليس بالكبير ولكن أنت ترغبين في إعداد التجمعات العائلية والعزومات كل فترة قريبة، لذلك سيكون عليك شراء بوتجاز خمسة عيون أو ستة حتى لا تشعري بالضجر أثناء إعداد الطعام، كما أنه سيتيح لك حرية إعداد أكثر من وجبة في نفس الوقت.

2- طبيعة عمل البوتجاز

أصبح عدد من البوتجازات المسطحة الآن تعمل بالكهرباء، وأخرى بالغاز، وأخرى تعمل بالخيارين، ولكن عليك أن تعرفي مميزات وعيوب كل نوع.

فعلى سبيل المثال، ربما يكون الكهرباء أسرع من الغاز، إلا أنه مكلف للكهرباء كما أنه في حال انقطاع الكهرباء، ستقولين لأسرتك “عذرًا لا يوجد طعام اليوم، فالكهرباء منقطعة منذ الصباح”,

البوتجازات التي تعمل بالكهرباء تعطي شكل مميز للمطبخ وعصري، والكثير منا يرغب في الحصول عليه، ولكنه ليس عملي، كما أنه سريع التلف، ويتطلب صيانة وتنظيف حساس للغاية حتى لا تتلف الخلايا الكهربائية داخل العين.

ولهذا من الأفضل الحصول على بوتجاز مسطح يجمع بين الخاصتين، الغاز والكهرباء.

فقد يكون مرتفع التكلفة قليلًا، ولكنه يستحق، كما أنك ستحصلين على مزايا البوتجازين معًا في جهاز واحد.

3- خامة عناصر البوتجاز

من أهم عناصر البوتجاز هو حامل الأواني، لأنه دائمًا ما يحتاج إلى التنظيف، وعادة ما يكون خامة حامل أفضل بوتجاز مسطح أما من الصاج أو الزهر.

ووفقًا للكثير من مستخدمي النوعين، فإنه يأتي التفضيل دائمًا للحامل الصاج، فهو أسهل في النظافة، كما أنه مقاوم للدهون، ويتحمل درجات الحرارة المرتفعة، ويوفر لك الآمان أثناء الطبخ.

أما الحوامل من الزهر فهى قد تعطي شكل جمالي أكثر لبوتجازك، إلا أنها ليست الحل العملي الأفضل لك.

4- عناصر الآمان

من أهم ما يجب أن تبحثي عنه عند البحث عن افضل بوتجازات مسطحة هو عنصر الآمان، فالكثير من البوتجازات أصبحت توفر الآن تكنولوجيا متطورة من أجل ضمان عنصر الآمان.

فمثلًا عدد من الأجهزة يفصل النار تلقائيًا عند تساقط سوائل أو أي عنصر على العين حتى لا يسبب أي مشاكل خطيرة.

5- سهولة التنظيف

المطبخ عامة يحتاج إلى تنظيف وعناية خاصة، فهو المكان الذي تعدي فيه الطعام لأسرتك بأكملها، فيجب أن يكون خاليًا من وجود أي حشرات أو مواد غير نظيف.

ولأن البوتجاز تستخدميه بمعدل يومي، فإن افضل بوتجازات مسطحة دائمًا ما تكون هى الأفضل من حيث سهولة التظيف والتركيب، سواء كان جسم البوتجاز نفسه، أو كذلك تركيب وخلع العيون وتنظيفها وإعادتها لمكانها من جديد.

أسئلة مرتبطة

أيهما أفضل البوتجاز المسطح الغاز أم البوتجاز الي يعمل بالكهرباء؟

لا يمكن الجزم بأن أحد النوعين هو أفضل من الثاني في المطلق، ولكن يمكن عقد مقارنة سريعة بين النوعين، فالبوتجاز المسطح الغاز، يتميز بأنه أكثر متانة وصلابة، فهو لا يختلف كثيرًا عن البوتجازات التقليدية، إلا أنه يأتي بمفرده دون فرن، ويكون جزءًا لا يتجزأ من تكوين المطبخ.

ففي حين البوتجاز الذي يعمل بالكهرباء يكون ذو تصميم مثالي وجمالي كما أنه سهل التظيف، كما أنه يعمل باللمس، ويتميز بعنصر السرعة في تسخين الطعام، إلا أنه يعتبر سريع التلف نسبيًا أكثر من غيره من البوتجازات المسطحة، كما أنه يستهلك كهرباء بمعدلات كبيرة.

أما في حالة البوتجاز المسطح الغاز، فإنه يشبه إلى حد كبير البوتجازات التقليدية، ولكن لن تخشى عليه من أن يعبث به أحد أطفالك، فهو يعمل بأزرار محكمة الإغلاق، بعكس النوع السيراميك الذي يعمل باللمس.

كما أنه لا يستهلك أي كهرباء، فهو يعمل بالغاز.

أيهما أفضل حوامل الأواني الزهر أم الصاج؟

في حين أن الأواني الصاج تكون أسهل في التنظيف ولا تلتصق فيها الدهون، فإن حامل الأواني الزهر تكون أكثر ثباتًا وأمنًا.

ولكن يمكنك التوجه إلى أقرب متجر لتجربة كلا النوعين من الأواني وتحديد الأنسب لك قبل الشراء.

هل افضل بوتجازات مسطحة تأتي معها الفرن؟

لا، في حالة اختيارك للبوتجازات المسطحة سواء السيراميك أو التي تعمل بالغاز، فإن كلا النوعين لا يأتي معهما الفرن، وسيكون عليك شراء فرن كقطعة منفصلة.

البعض يعتبر ذلك من عيوب البوتجازات المسطحة، لأنها تعد تكلفة إضافية، ولكن هى أيضًا ميزة لأنك سيمكنك تشغيل الفرن والبوتجاز في نفس الوقت بعكس البوتجازات التقليدية.

أقرأ أيضًا:
ما هى مميزات وعيوب الفرن السيراميك؟

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
2