ماهى أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية في 2022؟

Deal Score0
Deal Score0

الحصول على أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية ليست بالمهمة السهلة، فأنت عليك البحث كثيرًا لمعرفة مزايا كل بطارية وعيوبه أيضًا، بالإضافة إلى اكتشاف هل تلك البطاريات تناسب احتياجاتك وسيارتك واستهلاكك.

فالبطارية من أهم الأجزاء المكونة للسيارة، وكلما كانت خالية من أي مشاكل انعكس ذلك في عمل السيارة.

هنا ستتعرف على كيف تختار بطارية لسيارتك، وما هى أفضل أنواع البطاريات المتوفرة في السعودية.

أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية في 2022

[wptb id=1609]

أفضل 6 أنواع بطاريات في السعودية

1- بطارية Everstart

ماهى أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية في 2022؟
بطارية ايفرستارت

تعد من أفضل بطاريات السيارات في السعودية والمتوفرة في الكثير من المتجار المتخصصة في بيع اكسسورات السيارات، هذه البطارية من انتاج شركة وول مارت الأمريكية.

المزايا:

1- تعمل بكفاءة وجودة عالية مقابل سعرها.

2- تناسب جميع درجات الحرارة المرتفعة.

3- سهلة الاستخدام والصيانة.

4- تناسب جميع أنواع السيارات.

العيوب:

عمرها الافتراضي قصير لا يتجاوز 3 سنوات.

2- بطارية باقادر Baqadr:

تعد شركة باقادر من الشركات الرائدة في مجال صناعة بطاريات الخاصة للسيارات، كما أن أسعارها دائمًا ما تكون مناسبة، وبالتالي فهى لديها شريحة ضخمة من العملاء يعتمدون عليها للحصول على حلول عملية وعالية الجودة فيما يتعلق ببطاريات السيارات.

المزايا:

1- بطارية يابانية المنشأ تضمن لك الحصول على أداء متميز.

2- سعرها مناسب

3- سهلة الاستخدام والصيا نة.

4- متوفرة في الكثير من مراكز الصيانة المنتشرة في المملكة.

العيوب:

عمرها الافتراضي قصير لا يتجاوز عامين.

3- بطارية Napa car battery

تعد بطارية نابا من أفضل بطاريات السيارات في السعودية، فهى تقدم لك أداء متميز للغاية مقارنة بسعرها الذي يناسب الجميع، ما يميز البطارية حقًا أنها تستطيع أن تتحمل درجات الحرارة المرتفعة للغاية دون أن يحدث لها أي عطل. أي أنك يمكنك أن تترك سيارتك في نهار أغسطس ولن يصيب البطارية أي شىء.

مميزات:

1- تأتي بجميع الأحجام بما يتناسب مع سيارتك واحتياجاتك.

2- سعرها مناسب.

3- تأتي بضمان عامين.

4- تتحمل درجة الحرارة المرتفعة

العيوب:

من الصعب التواصل مع خدمة عملاء شركة نابا، فليس لهم وكلاء في المملكة.

4- بطارية هانكوك Hankook:

ماهى أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية في 2022؟
بطارية هانكوك

هى بطارية كورية الصنع من إنتاج شركة أوديسي، وأكثر ما يميزها هو جسمها المتين، صُمم بعانية لتحمل الاهتزازات الشديدة، لذلك يمكنك أن تسير بالسيارة في أي مكان دون قلل، فهى ستتحمل السير حتى في الصحراء، وتحتوي داخلها إلى أفضل ألواح الرصاص، الذي يمنع حدوث أي تسريب.

المميزات:

1- إعادة شحن للبطارية أسرع من أي نوع بطارية آخر متوفر في السعودية.

2- دورة حياة أطول من أي بطاريات أخرى، فهى تقدم جهد ثابت عالي لفترات زمنية أطول

3- عمر افتراضي طويل يصل إلى 10 سنوات طبقًا لاستخدامك.

4- تحتوي على نظام مقاوم للاهتزاز

العيوب:


1- لا يتواجد معها شاحن، سيكون عليك شرائه منفصلًا

2- لا تأتي بضمان

5- بطارية optima

ماهى أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية في 2022؟
بطارية أوبتيما

واحدة من أفضل بطاريات السيارات في السعودية، فهى من إنتاج شركة أوبتيما الألمانية، وهى تتوفر بثلاث أنواع مختلفة تناسب المركبات المختلفة، الأزرق للأجهزة اللاسلكي والقوارب، والأصفر للسيارات العادية، أما الأحمر فهى لسيارات الدفع الرباعي.

مميزات:

1- كفاءة عالية تدوم لأكثر من 10 سنوات دون حدوث أي عطل.

2- تتحمل درجات الحرارة المختلفة.

3-  أكثر مقاومة للاهتزاز بنحو 15 مرة مما يحقق عنصر المتانة.

4- سعة احتياطية مناسبة لتحقيق الثبات في الأداء.

العيوب:

خدمة عملاء غير مرضية، مما قد يصعب من التواصل مع الشركة في حالة وجود أي عطل.

6- بطارية بانسونيك Panasonic:

ماهى أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية في 2022؟
بطارية بانسونيك

بطارية بانسونيك من انتاج شركة بانسونيك اليابانية، إلا أن بعض البطاريات ستجدها الآن صناعة تايلاندية، تتميز بعمر افتراضي مديد بسبب كفائتها، كما أن الشركة تقدم خدمات الصيانة لعملائها مجانية تمامًا.

المزايا:

1- جسم أكثر متانة ليكون أكثر مقاومة للاهتزازات والصدمات ولحماية البطارية من حدوث أي تلف.

2- تفريغ عميق للبطارية أثناء تشغليها.

3- عمر افتراضي طويل.

4- ذات صمامات قوية.

العيوب:

1- بعض بطاريات بانسونيك تأتي بدون ضمان، لذلك عليك التأكد قبل شراء البطارية وخاصة من المتاجر الإلكترونية أن المنتج أصلي ويحمل ضمان على صيانة البطارية أو استبدالها حال عدم كفائتها.

2- لا تصلح لبعض سيارات الدفع الرباعي والتي تكون أكثر من 6 سلندر.

كيف تختار بطارية السيارة الأفضل؟

اختيار البطارية الأفضل لسيارتك ستوقف عليه كفاءة عمل سيارتك، كما أنها ستخلصك من الكثير من المشاكل المتعلقة بشحن البطارية وصيانتها وغير ذلك، فإذا كان هناك أي عيب في بطارية سيارتك من المستحيل أن تعمل السيارة بكامل كفائتها، فالبطارية ببساطة هى العنصر الأساسي المشغل للمحرك، كما أن البطارية الجيدة ستساعدك على الاستمتاع بمييزات السيارة من التكييف وتشغيل الاستريو، وغير ذلك.

ومن الضروري للغاية فحص البطارية بين الوقت للآخر لضمان جودتها، ولكن عليك أن تتأكد أن البطارية تعمل جيدًا قبل شرائها ومن الأفضل تجربتها في أحد الوكلاء المحليين، أو إذا كنت ترغب في شرائها عبر الإنترنت، يمكنك أيضًا التوجه إلى مراكز الصيانة وتجربة أي البطاريات الأفضل بالنسبة لك، ثم اطلبها وأنت مرتاح البال.

هنا سأعرض عليك بعض النقاط السريعة التي من شأنها تجعلها تختار البطارية المناسب لسيارتك:

1- اعرف ما سوف يناسب احتياجاتك:

فعلى سبيل المثال إن كنت تبحث عن أفضل بطاريات السيارات في السعودية لا تختار البطارية صغيرة الحجم، وعملك يتطلب منك الزول يوميًا والقيادة لأكثر من 3 ساعات يوميًا، فهى سوف تفسد بسرعة وتضطر للبحث عن بطارية ثانية.

2- اعرف مواصفات البطارية قبل شرائها:

بعض مصنعي بطاريات السيارات خصصوا بعض البطاريات لتناسب عربيات بعينها، لذلك تواصل مع الشركة المصنعة للبطارية وأسالها عن إذا كان هذا النوع يناسب طراز عربيتك أم لا.

3- اختار شركة لها سمعة طبية:

ليس من المهم هو الحصول على بطارية جيدة فقط، ولكن عليك أيضًا أن تضع في اعتبارك خدمة ما بعد البيع، والتي ستجعلك مرتاح البال بخصوص أمور الصيانة، أو في حالة وجود عيب صناعة في البطارية.

لذلك من المهم اختيار بطارية تحمل علامة تجارية لشركة ذات سمعة طبية في السوق التجاري، فاختيار بطارية لشركة مرموقة حتى لو كانت مرتفعة التكلفة سيكون استثمار أفضل من شراء بطارية منخفضة التكلفة، ثم اكتشاف بها الكثير من العيوب.

4- متوسط العمر الافتراضي للبطارية:

غالبًا ما تستمر بطارية السيارة حتى 3 سنوات، ولكن إن اخترت شراء بطارية منخفضة التكلفة فإن هذا العمر سيتناقص للغاية، ربما ستجد نفسك بعد أشهر قليلة تقف في أحد محلات قطع الغيار تطلب شراء بطارية سيارة جديدة.

5- احصل على بطارية تحمل ضمان لسنوات طويلة:

ليس كل الشركات تتيح إمكانية الحصول على ضمان لمدة طويلة، ولكن تأكد كلما كان عمر الضمان أطول، كلما أعطى ذلك مؤشر أن الشركة تثق في منتجاتها، وأنها تتلقى القليل من الشكاوي، وغالبًا لن تحتاج إلى هذا الضمان.

أسئلة مرتبطة:

1- هل الإفراط في استخدام الراديو أو المكيف يقلل من كفاءة البطارية؟

نعم، بالتأكيد استخدام الراديو والمكيف بصفة دورية يمثل عبء على البطارية، ولذلك من الضروري اجراء صيانة للتعرف على جودة البطارية.

2- هل أداء البطارية يختلف باختلاف الطقس البارد والحار؟

نعم بالتأكيد، لذلك عليك اختيار بطارية السيارة التي تناسب الطقس الذي ستتواجد فيه، وتأكد من قراءة كافة الإرشادات عند شراء البطارية، وكذلك يمكنك قراءة مراجعة تعليقات من أشخاص آخرين استعمولها بالفعل؟

3- كيف يمكن جماية بطارية السيارة من التآكل؟

نظرًا للعوامل البيئية والميكانيكية المختلفة التي تتواجد فيها بطارية السيارة، فهى على الأغلب دائمًا عرضة للتآكل، ولكن يمكنك حمايتها من التآكل من خلال اجراء صيانة دورية، وكذلك تنظيفها.

ببساطة يمكنك استخدام فرشاة الأسنان وغمرها في مزيج من صودا الخبر والماء، وبعد كذلك استخدام قطعة قماش قطنية وامسحها على البطارية.

4- هل يمكنني تثبيت بطارية السيارة بنفسي؟

نعم من السهل القيام بذلك، ولكن من الأفضل أن تلجأ إلى مركز متخصص أو فني سيارات حتى يضعها في مكانها الصحيح دون أن تكون مشدودة كافية أو العكس الصحيح، وفي كلا الحالتين يؤدي ذلك لزيادة الضغط على البطارية مما يسبب الكثير من المشاكل.

5- ما الذي يؤثر في تقليل العمر الافتراضي للبطارية؟

هناك الكثير من العوامل ولعل أشهرها هو ترك مصابيح السيارة، عدم الكشف عليها للتأكد من سلامتها، والسير لمسافات قصيرة لمدد طويلة، فتشغيل المحرك وفصله لعدة مرات متتالية يؤثر على كفاءة عمل البطارية.

6- كيف يمكنني معرفة إذا كانت البطارية مناسبة لسيارتي إذا قمت بشرائها أون لاين؟

اختار موقع يتيح استرجاع المنتج مثل أمازون، وقبل فكها وتشغيلها، اخرج البطارية القديمة وقارن حجمها بالبطارية الجديدة، قارن بين شكلها وحجمها، وإذا وجدت أي شىء غير متطابق، من الممكن استبدالها أو استرجاعها والحصول على أموالك.

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
2