أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022

Deal Score0
Deal Score0

قد لا يكون تنظيف نوافذ سيارتك هو الشيء الأكثر إمتاعًا بالنسبة لك، لكنه لا يزال ضروريًا، لذلك، يجب أن تعثر على أفضل منظف زجاج السيارات المتاح اليوم في الأسواق السعودية والإماراتية حتى تضمن لمعان زجاج سيارتك ونظافته لفترات طويلة.

حيث يمكن أن يكون السفر مع الضباب واللطخات والبقع من المواد الملوثة من الأشياء المزعجة للغاية، وبالتالي ستحتاج إلى حل سريع يجعل الأسطح الزجاجية الشفافة أكثر نظافة ووضوح، وهذا ما يقدمه لك أغلب منظفات الزجاج.

بصمات اليدين الدهنية وأنوف الكلاب والحشرات المتساقطة يمكن القضاء عليهم تمامًا إذا وجدت منظف زجاج السيارات الأنسب لك، لذا استمر في القراءة لتحصل على ما تريد.

ما يجب مراعاته عند شراء منظف زجاج السيارات

منظف زجاج السيارات
منظف زجاج السيارات

تعد الكثير من منتجات التنظيف بإزالة الأوساخ والحطام دون ترك أي لطخات أو خطوط ورائها، ولسوء الحظ، لا يلتزم الكثيرون بهذه الادعاءات الكبيرة، وبالتالي إليك ما تريد البحث عنه أثناء التسوق حتى تعرف أنك تحصل على منظف من الدرجة الأولى وفعال للغاية.

1- اختيار النوع المناسب لك

في البداية سيكون عليك معرفة النوع الذي ترغب في امتلاكه، وهنا سيتجه بنا الحديث عن أنواع منظفات نوافذ السيارات الأكثر شيوعًا، وهم:

  • البخاخ الجوي

يتم ضغط العديد من منظفات الزجاج الموجودة اليوم في علبة رذاذ لسهولة التطبيق، ويعتبر الغطاء القابل للاستبدال مفيدًا لتخزين واستخدام منظف الزجاج في وقت لاحق، فمنظفات زجاج البخاخات عادةً ما تكون رغوة وبالتالي تتطلب القليل من الاهتزاز لتتصدر.

ولا نوصي بتخزين منظفات الزجاج بالبخاخ رأسًا على عقب، بل احتفظ بها في مكان بارد وجاف حيث يمكنها الوقوف على الجانب الأيمن لأعلى.

  • زجاجة رذاذ

هناك طريقة أخرى شائعة لتعبئة منظف الزجاج وهي في زجاجة الرش النموذجية باستخدام مشغل ضغط، تتراوح العديد من الزجاجات في أي مكان من 19 إلى 32 أونصة ويجب تخزينها في الجانب الأيمن لأعلى، كما تفعل مع منظفات الزجاج البخاخ.

وقد تجد أن زناد الضغط أسهل في الاستخدام من فوهة الرذاذ نظرًا لوجود مساحة سطح أكبر يمكن لإصبعك الاتصال بها، ولا يتم ضغط منظف الزجاج الموجود في عبوات الرذاذ، لذا تقل فرصة انفجاره في الظروف القصوى، وتأكد من تخزينها في مكان بارد وجاف عندما لا تكون قيد الاستعمال.

  • مناديل

من المحتمل أن تكون مناديل تنظيف الزجاج شيئًا رأيته يستخدم لتنظيف النظارات، ولا نوصي باستخدامها في سيارتك بالكامل نظرًا لأنك ستمر بسهولة ثلاث أو أربع مناديل على الأقل، مما يجعلها خيارًا أقل اقتصادا من المنظفات بالرش.

ومع ذلك، يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت تحاول الرؤية من الزجاج الأمامي / المرايا الجانبية أو تحتاج إلى تنظيف المصابيح الأمامية لأسباب تتعلق بالسلامة، وتأتي المناديل عادة في عبوات يمكن إعادة غلقها ويمكن تخزينها بسهولة في جيب الباب أو خلف المقعد.

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022
منظف زجاج السيارات

2- يجب أن تتأكد من أن المنظف غير سام

معرفة ما يوجد في منظف الزجاج الخاص بك يمكن أن يعني اختلافًا كبيرًا إذا كان لديك نوافذ مظللة، ويضمن اختيار منظف خالٍ من الأمونيا ألا يتحلل لون النافذة ويتحلل بشكل أسرع مما ينبغي.

ويسمح الكحول لمنظف الزجاج بالتبخر بسرعة، لكن مثل هذا المكون قد يؤثر سلبًا على حواسك، وإذا كنت قلقًا بشأن المواد الكيميائية الأخرى التي قد توجد في منظف الزجاج (مثل الكحول)، فتحقق من الملصق قبل الشراء.

3- يجب أن يكون سهل التطبيق

لا ينبغي أن يكون استخدام منظف الزجاج على سيارتك هو الجزء الصعب، لذلك اختر منظف الزجاج الذي يعمل بسهولة بالطريقة التي تختارها، سواء كان ذلك عن طريق زجاجة رذاذ أو عبوة بخاخ أو منديل زجاجي.

وتميل زجاجات الرذاذ إلى أن تكون أسهل في الاستخدام، ولكن قد تجد فوهة الرش الموجودة على البخاخ أقل تطلبًا من يدك، وتساعد أنماط الرش المتعددة في التطبيق السريع أيضًا.

4- المكونات الكيميائية

تحتوي معظم منظفات نوافذ السيارات على مواد كيميائية، مثل الأمونيا والكلور والبوتوكسي إيثانول وغير ذلك، وفي حين أن هذه المواد الكيميائية رائعة في التنظيف ولا تترك أي خطوط ورائها، إلا أنها يمكن أن تكون ضارة للأطفال والحيوانات الأليفة والأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد والحساسية.

لذلك إذا كنت قلقًا بشأن ذلك، ففكر في اختيار المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية، مثل الخل والزيوت الأساسية التي تقل احتمالية أن تسبب تهيجًا للبشرة والجهاز التنفسي.

5- قابلية التخزين

ما لم تكن لديك رفاهية غسل سيارتك في المنزل، فسيتعين عليك الاحتفاظ بزجاجة أو علبة من منظف الزجاج في متناول يديك في المقعد الخلفي أو صندوق سيارتك، وهنا ستفوز المناديل الزجاجية بزجاجات الرش الزائد في هذا الجانب لأنها لا تحتاج إلى أن تكون موجهة بطريقة معينة لتجنب الانسكاب، ومع ذلك، فإن علب الرش أكثر مرونة بهذا المعنى من زجاجات الرش.

6- الرائحة

تحمل معظم منظفات الزجاج رائحة غير ملحوظة تتبدد بسرعة بمجرد أن يضرب المنتج الهواء، ومع ذلك، مثل أي شيء متعلق بالسيارات، قد يكون هناك بعض الشركات المصنعة التي تضيف القليل من النكهة إلى منتجاتها.

وإذا كان منظف الزجاج المعطر شيئًا حساسًا تجاهه، فتأكد من أن المنتج الذي تختاره لا يحتوي على أكثر من مجرد أثر للرائحة الكيميائية، قد لا تكون خالية تمامًا من الروائح، لكنها أقرب ما يمكن أن تحصل عليه.

كيفية تنظيف الزجاج الأمامي لسيارتك بشكل صحيح

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022
منظف زجاج السيارات

كل شخص يتخيل إنه يمكنه بسهولة تنظيف زجاج سيارته بدون أي عقبات، ولكن هذا الأمر غير صحيح، حيث يمكن أن تقوم بتنظيفه ولكنه يحمل بعض الأتربة في وقت قياسي، فعادة ما يكون السبب في ذلك هو عدم اتباعك الخطوات الصحيحة للقيام بهذه العملية على أكمل وجه.

ففي النقاط التالية سوف نسهل عليك العملية وسنذكر لك الخطوات الضرورية التي يمكنك اتباعها من أجل الحصول على نتائج مرضية.

  1. من الناحية المثالية، تأكد من أن درجة حرارة الزجاج فاترة، حيث ستحقق نجاحًا أفضل بكثير إذا لم يكن الزجاج الأمامي للسيارة والنوافذ ساخنًا أو باردًا بشكل لا يصدق
  2. حيث يمكن أن تتسبب درجات الحرارة الساخنة في جفاف المنتج بسرعة كبيرة وتشويهه، وقد تؤدي درجات الحرارة الباردة إلى تكون الضباب أثناء عملك على السطح الزجاجي.
  3. استخدم ما يكفي من رذاذ منظف زجاج السيارات، ويعتمد هذا على المنتج الذي تستخدمه، ولكن إذا وجدت أن المزيد من المنتج يعمل بشكل أفضل، فافعل ذلك
  4. حاول ألا تقوم بعمل دوامات في الزجاج الأمامي، وبدلًا من ذلك، امسح الزجاج بقطعة القماش المصنوعة من الألياف الدقيقة أو المنشفة الورقية من اليسار واليمين أو لأعلى ولأسفل لدفع منتج تنظيف زجاج السيارات بشكل صحيح
  5. قد لا يكون التمريرة الواحدة كافيًا إذا كان الزجاج الأمامي الخاص بك متسخًا حقًا، فقد تحتاج إلى المرور مرة أخرى باستخدام منظف الزجاج الأمامي الخاص بك لإزالة أي بقايا متبقية من الأوساخ أو اللطخات.
  6. إذا كنت تستخدم مناشف ورقية، فقم بنزع المناشف الجديدة لكل نافذة، أما إذا كنت تستخدم منشفة من الألياف الدقيقة، فحاول استخدام جانب نظيف على كل نافذة منفصلة عند التنظيف
  7. الآن تكون قد انتهيت من عملية التنظيف بنجاح وقمت باستخدام منظف زجاج السيارات بطريقة مثالية، هنيئًا لك!

قائمة تضم أفضل أنواع منظف زجاج السيارات في السعودية 2022

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022
منظف زجاج السيارات

يمتلك السوق السعودي العديد من المنتجات المتميزة خاصة عندما يتعلق الأمر بشراء منظف زجاج السيارات الأقوى فاعلية والأفضل كفاءة، وفي نفس الوقت يكون ذو سعر متناسب مع الجميع.

وفي القائمة التالية سنذكر لك أفضل هذه المنتجات التي يمكنك الاختيار من بينهم بسهولة.

1- منظف زجاج السيارات الأقراص من VINTO “الأفضل على الإطلاق”

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022

يعتبر هذا المنتج هو الرائد في تنظيف الزجاج الخاص بالسيارات بسبب مفعوله القوي وقدرته الهائلة على التنظيف في وقت قياسي، كما إنه سهل في الاستخدام ويمكنك الاعتماد عليه في أي وقت.

المميزات

  • عالي الجودة
  • سهل الاستخدام
  • سهل التخزين
  • ذو رائحة جيدة
  • يقوم بتنظيف الزجاج في وقت قياسي

العيوب

  • لا يوجد

2- منظف زجاج السيارات السبراي من Sprayway “الأعلى جودة”

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022

منظف الزجاج من سبرايواي يفوز بلقب الأفضل جودة في قائمتنا البسيطة اليوم، حيث يعتبر المفضل لدى المحترفين، حيث يعطي إيماءة للناس البيئيين بعلبهم القابلة لإعادة التدوير والمصنوعة بالفعل من الفولاذ المعاد تدويره، ويظهر فقط أنه يمكنك تنظيف النوافذ الخاصة بك وحفظ البيئة في نفس الوقت.

المميزات

  • يأتي في علبة فولاذية معاد تدويرها مما يجعله منتج صديق للبيئة
  • يحتوي على صفر الأمونيا والمواد الكيميائية المستنفدة للأوزون
  • يأتي بقليل من العطر أو الرائحة
  • سهل التطبيق على نطاق واسع
  • سهل التخزين
  • مريح في الاستخدام

العيوب

  • لا يوجد

3- منظف زجاج من ARMORALL “أفضل جودة مقابل سعر”

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022

اسم آخر معروف وموثوق به في العناية بالسيارات الداخلية وهو Armor All، الذي يصدر لنا أحد أفضل المنتجات على الإطلاق، وهو عبارة عن منظف ​​زجاج السيارات رذاذ قوي وفعال يعمل على الزجاج الداخلي والخارجي لسيارتك.

وصُمم هذا المنتج خصيصًا لسيارتك، لذا فهو قادر على معالجة بعض الأوساخ والغبار والأوساخ المتراكمة بجدية دون الإضرار بأسطح السيارات المتخصصة، كما إنه موفر للغاية ولن يتعدى سعره 70 ريال سعودي فقط.

المميزات

  • يمنحك لمسة نهائية واضحة ولامعة
  • صيغة خالية من الأمونيا
  • سهل التطبيق وسهل الاستخدام وخالي من الخطوط
  • لا يقوم بإتلاف أسطح أو تشطيبات السيارات الأخرى
  • موفر واقتصادي

العيوب

  • لا يوجد

4- منظف زجاج من Hope’s “الأغلى على الإطلاق”

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022

حصلت HOPE’S Perfect Glass Cleaner على صيحة لتصنيفها على أنها منظف الزجاج المصنف رقم 1 في الاختبار من قبل مجلة مستهلكين رائدة في أعوام 2008 و 2011 و 2015، وذلك بسبب قوتها وفاعليتها في التنظف بشكل أسرع وبجهد أقل من بعض منظفات الزجاج الأخرى في السوق.

ولكن في المقابل ستجد أن سعره مرتفع بعض الشيء يمكن أن يصل إلى 200 ريال سعودي تقريبًا، ولهذا السبب يعتبر أكثر ملاءمة بالنسبة لأصحاب الميزانيات المرتفعة.

المميزات

  • متعدد الاستخدامات للسيارات المختلفة
  • آمن الاستخدام
  • مصمم خصيصًا بتركيبة لا تترك بقايا
  • يزيل الرواسب والضباب من المنتجات الأخرى
  • خالي من الأمونيا
  •  

العيوب

  • لا يوجد

قائمة تضم أفضل أنواع منظف زجاج السيارات في الإمارات 2022

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022

لا تختلف كثيرًا أنواع منظفات الزجاج الخاصة بالسيارات في الإمارات، ولكن هذا لا يعني أن هناك بعض المنتجات التي يمكن أن تكون مثالية معك وستحدث فارقًا كبيرًا في نظافة سيارتك، لذلك قم بإلقاء نظرة سريعة على المنتجات التالية.

1- منظف قوي وفعال من Windex “الأفضل على الإطلاق”

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022

يعتبر من المنتجات الأكثر شهرة حول العالم، كما إنه يعتبر الأعلى جودة في تنظيف زجاج السيارات، وذلك بفضل مكوناته الرائعة وقدرته الهائلة على ترك زجاج سيارتك هالي تمامًا من أي خطوط أو أتربة.

المميزات

  • مثالي للاستخدام على زجاج السيارات
  • يبدأ العمل على الفور لتقديم تنظيف خالي من الخطوط من الدرجة الأولى
  • يأتي في زجاجة مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره بنسبة 100٪ مما يجعله صديق للبيئة
  • لا يترك خلفه أي بقع
  • سهل الاستخدام
  • سريع المفعول

العيوب

  • لا يوجد

2- منظف زجاج السيارات من Chemical Guys “الأعلى جودة”

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022

ما يميز هذا المنتج عن غيره هو تركيبة فريدة خالية من الخطوط، حيث يرش السائل وينتشر على السطح بسهولة، ويزيل الأوساخ والغبار والحطام والحشرات وأنواع أخرى من البقايا دون ترك خطوط.

كما إنه أيضًا غير سام وخالي من الأمونيا، مما يجعلها آمنة للاستخدام على جميع أنواع الأسطح.

المميزات

  • غير سام وخالي من الأمونيا ولطيف على الأسطح
  • متعدد الاستخدامات على نطاق واسع للنوافذ والمرايات
  • يقضي تمامًا على الأوساخ والحشرات وغيرها من الحطام العالقة على زجاج السيارات
  • ذو رائحة جيدة ومنعشة للغاية
  •  

العيوب

  • لا يوجد

3- منظف زجاج من Adam’s Polishes “الأكثر استخدامًا”

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022

يحتوي هذا المنظف على تركيبة مركزة آمنة للاستخدام على النوافذ المظللة وغير الملونة، ويتم وضعه في نسيم خفيف ويترك طبقة واقية على السطح، كما إنه صديق للبيئة، ولا يحتوي على الأمونيا، ويضمن رؤية محسنة لك لفترات طويلة.

المميزات

  • يترك خلفه طبقة واقية لمحاربة الأوساخ
  • صديق للبيئة
  • خالي من الأمونيا
  • رائحة منعشة وممتعة
  • آمن للاستخدام

العيوب

  • لا يوجد

4- منظف زجاج من Invisible Glass “اقتصادي وموفر”

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022

يعتبر مثالي للجميع خاصة هؤلاء الذين يبحثون عن حل تنظيف سريع يمكن استخدامه على الطريق، كما إنه موفر واقتصادي لا يتعدى سعره 125 درهم تقريبًا.

المميزات

  • سهل التطبيق والاستخدام
  • يعمل على النوافذ الداخلية والخارجية
  • قوي بما يكفي لتنظيف فضلات الطيور والحشرات

العيوب

  • لا يوجد

الأسئلة المرتبطة:

هل يمكنك تنظيف سيارتك باستخدام منظف زجاج منزلي؟

عند تنظيف الأسطح الزجاجية لسيارتك، نقترح استخدام منتج مصمم خصيصًا لاستخدام السيارة نظرًا لأن زجاج السيارة يتعرض للكثير من الأشياء المزعجة أكثر من معظم الزجاج السكني، فإن المنظفات المنزلية لها تركيبة كيميائية مختلفة عن منظفات زجاج السيارات، والتي يمكن أن تترك خطوطًا ملطخة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن العديد من منظفات الزجاج المنزلية تحتوي على الأمونيا التي تشكل خطورة على صحة الإنسان وكذلك بعض المواد الموجودة في سيارتك مثل الجلد والفينيل، فمن المحتمل أن تتلف النوافذ الملونة بسبب الأمونيا.

هل جميع منظفات زجاج السيارات متشابهة؟

البخاخات وزجاجات رغوة الأيروسول والمركزات والمناديل هي من بين الأنواع العديدة من منظفات النوافذ الأوتوماتيكية المتاحة، ومعظم منظفات زجاج السيارات مناسبة للزجاج الداخلي والخارجي، ولكن للحفاظ على الأختام المطاطية المحيطة بالنوافذ، تأكد من أن التركيبة خالية من الأمونيا.

هل يجب أن أتجنب أي مناطق في سيارتي عند استخدام منظف الزجاج؟

في حين أن العديد من منظفات زجاج السيارات آمنة ويوصى باستخدامها على أسطح متعددة، بما في ذلك التطبيقات المنزلية، تأكد من قراءة ملصق العلامة التجارية التي تختارها قبل الاستخدام، حيث يمكن لبعض منظفات الزجاج إتلاف الملصقات، بالإضافة إلى إزالة الحروف المطبوعة على لوحة القيادة وعجلة القيادة.

أقوى منظف زجاج السيارات في السعودية والإمارات 2022

هل منظف الزجاج يزيل الحشرات، القطران، دهان الطريق، وفضلات الطيور؟

نظريًا ستكون معظم منظفات الزجاج فعالة في إزالة أحشاء الحشرات وفضلات الطيور، اعتمادًا على مدى سماكة هذه الأشياء على النوافذ، ومع ذلك، في معظم الحالات الصعبة، ستحتاج إلى منظف أقوى وأكثر استهدافًا، لذلك نوصي بتجربة منظفات أكثر قوة على منطقة غير ظاهرة أولاً للتأكد من أنها لا تضر بطبقة السيارة أو الطلاء.

هل يمكنك استخدام منظف زجاج داخل سيارتك؟

مرة أخرى، هذا يعتمد على العلامة التجارية لمنظف الزجاج الذي تستخدمه، معظمها آمن لمقابض الأبواب وشاشات اللمس والمقاعد المصنوعة من الفينيل، وما إلى ذلك، ولكن أفضل حل أمامك هو قراءة الملصق أولاً لتجنب الضرر.

هل يمكن استخدام منظف زجاج السيارات على جلد السيارة الداخلي؟

نحن بالتأكيد لا نوصي باستخدام منظف الزجاج على الجلد الداخلي لسيارتك لأنه غير مخصص لهذا الاستخدام نهائيًا.

أقرأ أيضًا:
دليلك لشراء أفضل مكنسة سيارة في السعودية والإمارات 2022 “مميزات وعيوب”
افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022
ماهى أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية في 2022؟
قائمة تضم افضل شاشات السيارات للاندرويد في السعودية لعام 2022

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
2