أختر أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون في السعودية 2022

Deal Score0
Deal Score0

ستساعدك أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون “أقراص غسالة الأطباق” على نسيان أيام فرك الأحواض الدهنية لأنها ستعمل ببساطة على استغنائك التام عن الأحواض وترك الأطباق في غسالة الأطباق وستقوم الأقراص بدورها الفعال في تنظيفهم بأفضل شكل ممكن وفي أسرع وقت.

وتحتاج عملية شراء اقراص غسالة الصحون “أقراص غسالة الأطباق” إلى بعض النصائح حتى تضمن حصولك على أفضل نوع على الإطلاق الذي يلبي احتياجاتك على أكمل وجه لأننا نعلم جيدًا مدى صعوبة ترك الأطباق في غسالة الأطباق ووضع الأقراص بها وبعد ذلك نتفاجأ بأنها مازالت غير نظيفة.

استمر في التمرير للتعرف على أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون “أقراص غسالة الأطباق” التي يمكن أن تتناسب مع احتياجاتك، كما سنذكر لك أيضًا نصائح حول كيفية الشراء.

طريقة وضع اقراص الصابون في غسالة الصحون “أقراص غسالة الأطباق”

اقراص الصابون في غسالة الصحون أقراص غسالة الأطباق
اقراص الصابون في غسالة الصحون أقراص غسالة الأطباق

إذا كنت من هؤلاء الذين يستعملون اقراص غسالة الصحون “أقراص غسالة الأطباق” لأول مرة، فهنا سيكون عليك اتباع الخطوات البسيطة التالية وستحصل على نتائج فعالة وسريعة.

  1. قم بأخذ القرص بيد جافة تمامًا ولا تحاولين تفتيته بل ضعيه كما هو في المكان المخصص له في غسالة الأطباق
  2. وبعد وضع قرص غسالة الأطباق في الموزع أو في الجزء السفلي من غسالة الأطباق قم باختيار دورة الغسيل التي تريدها
  3. بمجرد إغلاق باب غسالة الأطباق، سيفتح الموزع ويبدأ في ترسيب المنظف في الماء الساخن الذي يملأ قاع الغسالة ويفضل أن تكون درجة حرارة الماء 51 درجة – 60 درجة مئوية
  4. بعد ذلك يذوب الماء الساخن ويطلق المكونات داخل الأقراص ثم يتم ضخها في غسالة الأطباق
  5. يجب أن يتم استخدام قرصًا واحدًا فقط مع كل غسلة
  6. أحذر من وضع قرص غسالة الصحون مرة واحدة وبشكل مباشر مع الأطباق

ما هي أبرز مكونات اقراص تنظيف غسالة الصحون؟

تتكون اقراص تنظيف غسالة الصحون من عدة مكونات تساعد على معالجة البقع وإزالة الشحوم وتقليل تراكم الكالسيوم والترسبات الكلسية، وتحتوي معظم اقراص تنظيف غسالة الصحون على ما يلي:

  • مكونات التبييض الآمنة: لإزالة البقع الصعبة مثل الشاي أو القهوة
  • الإنزيمات: لتقطيع الشحوم وتفتيت النشا والبروتينات الموجودة في الطعام المتروك في الأطباق
  • مركبات البناء: تساعد على تقليل عسر الماء وتمنع تراكم الترسبات الكلسية
  • مكونات مقاومة للتآكل: لمنع تآكل غسالة الأطباق
  • بالإضافة إلى المكونات المذكورة أعلاه، قد تحتوي بعض اقراص تنظيف غسالة الصحون أيضًا على مواد تفكك مما يسمح للقرص بالذوبان في الغسيل ومساعد الشطف الذي يمنع العلامات المائية والعطور

غالبًا ما تحل اقراص تنظيف غسالة الصحون الصديقة للبيئة محل مواد التبييض والمكونات الكيميائية الأخرى لعوامل التنظيف الطبيعية، مثل سترات الصوديوم وبركربونات الصوديوم.

كيف تقوم باختيار أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون “أقراص غسالة الأطباق”

أختر أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون في السعودية 2022
اقراص الصابون في غسالة الصحون أقراص غسالة الأطباق

إذا كنت اتخذت القرار النهائي وتتجه إلى شراء أفضل أنواع اقراص تنظيف غسالة الصحون، فهنا سيكون عليك مراعاة بعض العوامل الأساسية التي يجب أن تعلمها قبل إتمام عملية الشراء لأن اقراص تنظيف غسالة الصحون لا تتواجد في الأسواق بنفس الجودة والكفاءة، وبالتالي سيكون الاختيار صعب عليك في البداية.

لهذا السبب سنذكر لك في النقاط البسيطة التالية بعض النصائح التي يجب أن تأخذها في عين الاعتبار عند اختيار اقراص تنظيف غسالة الصحون.

1- المكونات

تأتي اقراص تنظيف غسالة الصحون في شكل سائل أو أقراص، أو كبسولة تحتوي على كليهما، وعلى الرغم من اختلاف كل منتج، إلا أنه يتكون بشكل عام من مجموعة من مواد البناء والمبيضات والإنزيمات، تم تصميم بعضها للعمل بشكل أفضل في درجات حرارة عالية بينما ينجح البعض الآخر في إزالة البقع الصعبة أو قطع الشحوم عند ضبطها على درجات حرارة منخفضة.

2- معرفة إذا كانت صديقة للبيئة أم لا

إذا كنت تريد أن تكون أكثر لطفًا على هذا الكوكب، فستجد اقراص تنظيف غسالة الصحون صديقة للبيئة مصنوعة من مكونات نباتية قابلة للتحلل الحيوي تأتي في غلاف قابل للذوبان بدلاً من الأغلفة البلاستيكية الفردية، وهي نباتية تمامًا، بالإضافة إلى كونها مناسبة لخزانات الصرف الصحي.

ويمكنك أيضًا أن تكون صديقًا للبيئة من خلال البحث عن عبوات قابلة لإعادة التدوير.

3- أقراص تأتي مع مساعد الشطف والملح

تحتاج غسالات الأطباق أيضًا إلى مساعد شطف للمساعدة في التجفيف وترك أطباقك لامعة وخالية من البقع، وتحتاج أيضًا إلى ملح لتليين المياه وحماية الماكينة من الترسبات الكلسية، وهنا يمكنك شراء اقراص تنظيف غسالة الصحون التي تأتي مع مساعد الشطف والملح.

ولكن في مناطق المياه العسرة حيث يمكنك الحصول على تراكم من الرواسب الكلسية، قد تحتاج إلى إضافتها بشكل منفصل للحصول على أفضل النتائج من جهازك.

4- معالجة البقع الصعبة

من المؤكد أن غسل الأطباق في غسالة الصحون أكثر فاعلية من غسلها يدويًا، ولكن للتأكد من أنك تعمل بكفاءة بنسبة 100٪، تأكد من شراء أفضل أنواع اقراص تنظيف غسالة الصحون حيث يتكون بعضهم من مزيج من الإنزيمات والمواد الكيميائية.

وأفضل المنتجات هي تلك التي تحتوي على التركيبة الصحيحة لمعالجة البقع الصعبة أثناء التعامل مع الشحوم والأوساخ في نفس الوقت، لذلك يجب أن تراعي هذه النقطة عند الشراء.

5- العلامات التجارية الرائدة

جميعنا تقريبًا يبحث عن أفضل منتج بناء على العلامة التجارية التي ينتمي إليها، ولهذا السبب لا بأس من إلقاء نظرة على أشهر الماركات والشركات التي تقوم بتقديم أحدث وأجود أنواع هذه الأقراص وتجربة أحدهم، وبشكل عام تعتبر اقراص غسالة الصحون فانيش واقراص غسالة الصحون فيري هما الأفضل على الإطلاق والأكثر شهرة واستخدامًا.

6- السعر

بالنسبة لمنزل عائلي، قد تجد نفسك تملأ غسالة الأطباق أكثر من مرة يوميًا، لذا قد تكون التكلفة عاملاً كبيرًا عندما يتعلق الأمر باختيار قرص غسالة الأطباق، وبشكل عام يتراوح سعرهم من 30 إلى 150 ريال سعودي، وهذا بجانب العروض والعبوات الموفرة التي يمكن أن تحصل عليها.

قائمة تضم أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون “أقراص غسالة الأطباق” في السعودية

أختر أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون في السعودية 2022
اقراص غسالة الصحون

مهما كان ما تبحث عنه من أجود أنواع اقراص غسالة الصحون “أقراص غسالة الأطباق”، فقد اخترنا لك اليوم أفضل الخيارات والأعلى تقييمًا، بداية من الكبسولات القوية والأقراص إلى الخيارات البيئية الملائمة لخزانات الصرف الصحي.

وبشكل عام، وجدنا أن أفضل اقراص غسالة الصحون “أقراص غسالة الأطباق” في الوقت الحالي هي أقراص Finish Powerball Quantum Ultimate Dishwasher لغسالة الأطباق، حيث توفر هذه الكبسولات برائحة الليمون التنظيف من أول مرة والتخلص من بقع الطعام الصعبة بالإضافة إلى معالجة الشحوم داخل الجهاز وترك الأكواب متألقة.

1- اقراص غسالة الصحون فانيش Finish Powerball Quantum Ultimate Dishwasher Tablets “الأفضل على الإطلاق”

أختر أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون في السعودية 2022

تحتوي هذه الأقراص على ثلاثة أجزاء وهم جل ومسحوق للفرك وإزالة الشحوم، بالإضافة إلى سائلة للحصول على هذا اللمعان النهائي، وفي حين أن هذه الأقراص أغلى من غيرها في قائمتنا، إلا أنها تعد الأولى لأنها ببساطة تعمل على إظهار النتائج الفعالة من أول مرة حيث تقطع الشحوم والأطعمة مع حماية الكؤوس وتمنع بقع الماء، مما يعني أنه لا يجب عليك إعادة غسلها يدويًا أو إعادتها في لدورة ثانية.

المميزات

  • تنظيف البقع والشحوم من المرة الأولى
  • مساعد شطف مدمج وملح
  • يعمل في درجات حرارة منخفضة
  • ·       100٪ أغلفة قابلة للتحلل البيولوجي

العيوب

  • لا يوجد

2- اقراص غسالة الصحون فانيش Clean Hidden Grease and Grime “الأكثر توفيرًا”

أختر أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون في السعودية 2022

بغض النظر عن أقراص غسالة الأطباق التي تستخدمها، إذا كانت غسالتك متسخة، فلن تحصل على أفضل النتائج أبدًا، حيث تتطلب منك بعض منظفات غسالة الصحون وضع غسالة الأطباق فارغة، الأمر الذي قد يكون محبطًا عندما يكون لديك أكوام من الأطباق المتسخة في انتظار دخولها.

ولهذا السبب طورت Finish هذه الأقراص التي يمكنها تنظيف أطباقك وغسالتك في نفس الوقت، ما عليك سوى تحميل غسالة الأطباق ووضع المنظفات المعتادة في الحجرة، ثم إضافة هذه الأقراص إلى قاع الغسالة، وكل هذا يأتي إليك بسعر اقتصادي يتراوح من 55 إلى 60 ريال سعودي.

المميزات

  • ينظف غسالة الأطباق أثناء غسل الأطباق
  • يترك رائحة غسالة الصحون منعشة
  • يقطع الشحوم ويمنع الترسبات الكلسية
  • سريعة المفعول
  • سهلة الاستخدام
  • اقتصادية

العيوب

  • لا يوجد

3- اقراص غسالة الصحون فيري Fairy Platinum All in One “الأعلى جودة”

أختر أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون في السعودية 2022

بالنسبة للزجاج الشفاف، تأتي أقراص Fairy Platinum All in One مع الملح ومساعد الشطف المدمج، بالإضافة إلى حماية الزجاج والفضة، كما إنها تشتهر بقدرتها الهائلة على عدم ترك بقايا غائمة خلفها، فقد وجد المراجعون أن هذه الكبسولات البودرة والسائلة تحافظ على لمعان الكؤوس، حتى بعد غسلها عدة مرات.

كما إنها تتميز أيضًا بقدرتها على منع تراكم الشحوم في غسالة الأطباق وتنظيف الفلتر بانتظام، مع ترك رائحة الليمون منعشة في جهازك، فبشكل عام تم تصميم أقراص Fairy Platinum All in One لتذوب بسرعة بفضل غلافها القابل للذوبان، وتعمل بجد لمعالجة أصعب بقع الطعام والشراب مثل الشاي والقهوة والطعام المحروق والبيض.

المميزات

  • حماية الزجاج والفضة
  • يمنع تراكم الشحوم وينظف الفلتر
  • أغلفة الأقراص تذوب بسرعة
  • يذيب أصعب البقع
  • تحصل على نتائج فعالة من أول مرة
  • يحافظ على لمعان الكؤوس

العيوب

  • يمكن أن تلتصق الأقراص مع ببعضها البعض في العبوة
  • قد يترك مذاق الليمون على الأطباق والبلاستيك

4- أقراص غسالة الصحون بريل “قوي وسريع المفعول”

أختر أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون في السعودية 2022

يأتي بكثير من المواد القوية والفعالة التي تعمل على إزالة أصعب الدهون في الأطباق وهذا ما يجعلك تحصلين على أطباق وكؤوس خالية من أي دهون أو أي أوساخ عالقة بها، كما إنها تتحكم في الملح وتساعد في عملية الشطف لتحصل على أفضل النتائج الممكنة وفي وقت قياسي.

ولن تحتاجين إلى غسل الأطباق يدويًا مرة أخرى بعد إخراجها من غسالة الأطباق نهائيًا حيث تقوم هذه الأقراص بدورها على أكمل وجه.

المميزات

  • يزيل أصعب البقع وأكثرهم جفافًا
  • يترك الأطباق لامعة ونظيفة من أول مرة
  • لا تحتاج إلى شطف الأطباق قبل استخدام الأقراص
  • لا يترك وراءه أي بقايا طعام أو بقع
  • يزيل الروائح الكريهة من الأطباق بسبب رائحته الجيدة

العيوب

  • لا يوجد

5- اقراص تنظيف غسالة الصحون فينيش Finish Classic Dishwasher Tablets “عبوة التوفير”

أختر أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون في السعودية 2022

إذا كنت تفكر في التوفير قبل أي شيء، فيمكنك الاستفادة من هذه العبوة الاقتصادية المذهلة التي تحتوي على 110 قرص وتأتي بسعر لا يتعدى الـ80 ريال سعودي، وبالتالي يمكنك الاعتماد عليها إذا كنت تبحث عن التوفير وفي الوقت ذاته ترغب في الحصول على أقراص عالية الجودة.

المميزات

  • حجمها مناسب للغسلة الواحدة
  • يذوب تمامًا في الغسالة
  • ينتج عنه أفضل النتائج من أول مرة
  • يحارب الدهون بأفضل طريقة ممكنة
  • يحافظ على لمعان ونظافة الأطباق والكؤوس
  • عبوة اقتصادية

العيوب

  • لا يوجد

6- أقراص غسالة الصحون من فانيش الخالية من العطور

أختر أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون في السعودية 2022

إذا لم تكن من محبي منتجات التنظيف ذات الرائحة النفاذة أو تعاني من الحساسية أو ترغب فقط في تجنب الرائحة التي يمكن أن تترك على الأطباق أو الأكواب، فقد تكون هذه الأقراص هي الحل المثالي بالنسبة لك حيث إنها لا تحتوي على مواد حافظة مضافة عن قصد وخالية تمامًا من العطور.

وتأتي هذه الأقراص أيضًا في غشاء قابل للذوبان بنسبة 100٪ وقابل للتحلل الحيوي وخالي من الفوسفات ويصل في عبوات قابلة لإعادة التدوير بالكامل، مما يمنحك أطباق أنظف وذو درجة لمعان لا يمكن وصفها.

المميزات

  • خالي من العطور وخالٍ من المواد الحافظة المضافة
  • عبوات قابلة لإعادة التدوير
  • تأتي في شكل قابل للذوبان السريع
  • تساعد على تنظيف الأطباق ومنحها لمعانًا مذهلًا في وقت قياسي

العيوب

  • قد لا تكون فعالة في درجات الحرارة الباردة

7- اقراص تنظيف غسالة الصحون من رينادا “الأشهر على الإطلاق”

أختر أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون في السعودية 2022

تعتبر هذه الأقراص من بين الأكثر شهرة في قائمتنا اليوم لأنها ببساطة من تصنيع المملكة العربية السعودية لذلك تتمتع بشعبية كبيرة بسبب كفاءتها وجودتها في العمل، كما أن سعرها اقتصادي وموفر للغاية، حيث يصل إلى حوالي 40 ريال سعودي فقط، وفي المقابل ستحل على نتائج فعالة وسريعة.

المميزات

  • يمكن استخدامها مع جميع أنواع الأطباق والأواني الزجاجية
  • تزيل أصعب الدهون على الصحون
  • تحافظ على نظافة الأواني بعمق وتمنحها اللمعان المطلوب
  • نتيجة مثالية من أول مرة
  • تحتوي على ملح يساعد في إذابة الأوساخ والشحوم

العيوب

  • لا يوجد

8- أقراص غسالة الأطباق من Ecover الصديقة للبيئة

أختر أفضل أنواع اقراص غسالة الصحون في السعودية 2022

إذا كنت تحاول أن تجعل منزلك أكثر صداقة للبيئة، فإن أقراص غسالة الأطباق الكلاسيكية من Ecover مصنوعة من مكونات نباتية ومعدنية متجددة، حيث تأتي الأقراص المعطرة برائحة الليمون في علب مصنوعة من الورق المقوى المعاد تدويره بنسبة 100٪، كما أنها تعمل على تفتيت الدهون على الأطباق سواء التي تتكون بسبب الأطعمة المجففة أو الشحوم.

المميزات

  • المكونات النباتية والمعدنية المتجددة تعمل على تفتيت الدهون في أسرع وقت
  • نتائج فعالة وسريعة
  • ·       100٪ كرتون معاد تدويره
  • رائحة منعشة
  • تحافظ على لمعان ونظافة الأطباق والكؤوس

العيوب

  • تأتي الأقراص في أغلفة بلاستيكية يجب إزالتها
  • ستحتاج إلى إضافة مساعد الشطف والملح

الأسئلة المرتبطة

هل يمكن وضع اقراص غسالة الصحون في الجزء السفلي من غسالة الأطباق؟

يجب دائمًا وضع عبوات منظفات غسالة الأطباق في مكان موزع المنظف لأن الأقراص إذا تركت في الجزء السفلي من غسالة الأطباق، فقد يذوب بسرعة كبيرة أثناء الغسل وبالتالي لا تقدم لك نتائج فعالة.

هل اقراص غسالة الصحون باهظة الثمن تختلف عن باقي الأنواع الأقل سعرًا؟

إذا كنت تتطلع إلى تقليل استهلاك المياه إلى الحد الأدنى أو غسل الأطباق في دورة تبريد أو ملء غسالة الأطباق بانتظام، فقد لا تكون الأقراص غالية الثمن هي الخيار الأفضل لأن الماركات التجارية الأغلى ثمناً تقوم بعمل أفضل.

هل أقراص غسالة الصحون تنظف غسالتك؟

بينما يتم تصنيع أقراص غسالة الأطباق لتنظيف الأطباق والأواني الزجاجية، فهناك بعض الأنواع أيضًا التي تمتلك القدرة على تنظيف غسالة الأطباق في نفس الوقت.

أقرأ أيضًا:
افضل غسالة ملابس عادية 2022 | الدليل الشامل لأفضل 9 غسالات ملابس عادية
غسالة دايو اتوماتيك| دليل شامل مميزات وعيوب غسالة دايو 2022
غسالة ملابس هيتاشي – أحدث موديلات 2022

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
0