افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022

Deal Score+1
Deal Score+1

يبحث كل السائقين تقريبًا عن افضل منفاخ هواء للسيارات بسبب كونه من الأساسيات التي يجب أن تتواجد معك أثناء استخدام السيارة، حيث تعتبر إطارات “عجلات” السيارة من الأشياء التي يمكن أن تجعلك تواجه مشكلة كبيرة معها بشكل مفاجئ.

لذلك من الضروري ضمان عدم مواجهة أي مشكلة في العجلات أثناء السير بالسيارة خاصة في المسافات الطويلة وهنا سيكون اختيارك لمنفاخ الهواء أو ما يدعى بالكومبرسور من أهم الأشياء التي يجب البحث عنها.

إذا كنت تبحث طويلًا عن افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية 2022 ولم تعثر بعد على ما تبحث عنه، فنحن معك لتقديم قائمة مميزة ستساعدك في اختيارك، تابعنا للنهاية!

دليلك لاختيار افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية

افضل منفاخ هواء للسيارات
افضل منفاخ هواء للسيارات

لا يمكنك التسوق من أجل شراء افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية بدون معرفة بعض المعايير المهمة والضرورية التي يجب أن تضعها في الاعتبار قبل إتمام عملية الشراء، حيث ستجد أن الأسواق مملوءة بأشكال وأنواع متعددة يصعب عليك الاختيار من بينهم.

ولهذا السبب، سيكون هذا الدليل البسيط والشامل مفيد للغاية بالنسبة لك من أجل معرفة مواصفات افضل منفاخ هواء للسيارات قبل الشراء، تابع السطور التالية.

1- مصدر الطاقة

تعمل ضواغط الهواء الأكثر شيوعًا إما بالغاز أو الطاقة الكهربائية، ويمكن أن تكون النماذج الكهربائية إما 120 فولت أو 240 فولت، اعتمادًا على مستوى الأداء لديها.

تعتبر الضواغط الكهربائية الصغيرة محمولة بشكل كبير ويمكن تشغيلها على مولد إذا لم يكن لديك مصدر طاقة تيار متردد مباشر بالقرب منك، ومن ناحية أخرى، تميل الوحدات الأكبر حجمًا إلى التثبيت في مكانها وتوصيلها بالأنابيب إلى أكثر المواقع ملاءمة حيث تقوم بتثبيت الموصلات للخراطيم الخاصة بك.

وعادةً ما يتم حجز وحدات الغاز للوظائف التي تتطلب توصيل هواء مرتفع عندما يكون التنقل أولوية.

وأصبحت منفاخ الهواء التي تعمل بالبطارية أكثر شيوعًا مع العديد من العلامات التجارية الكبرى لأدوات الطاقة التي تصنعها. هذه عادةً خيارات طاقة منخفضة وهي الأفضل لمسامير المسامير النهائية والتطبيقات الأخرى منخفضة الإمداد.

2- ضع في الاعتبار مواصفات مثل CFM و PSI

عندما تتسوق لشراء منفاخ هواء، فإن CFM و PSI هما المواصفات الرئيسية التي تخبرك بأكبر قدر عن الأداء.

حيث يتيح لك CFM (غالبًا ما يتم قياسه عند 90 PSI) معرفة حجم الهواء الذي يمكن أن تتحمله الوحدة، ويمكنك في الواقع الحصول على CFM أعلى من الخزانات، لكن المضخة لن تكون قادرة على استبدالها بالسرعة التي تستخدمها وستضطر إلى أخذ بعض فترات الراحة.

حيث تتطلب بعض الأدوات، القليل من CFM لمواكبة وتيرة العمل، وتحتاج الأدوات الأخرى إلى قيم CFM أعلى بكثير للاستمرار في العمل.

PSI (رطل لكل بوصة مربعة) هو قياس أقصى ضغط يمكن للمضخة وضعه في الخزان، وكلما زاد الضغط، زادت كمية الهواء التي يمكن أن يحتفظ بها الخزان، 125 رطل لكل بوصة مربعة هي نقطة انطلاق جيدة و 200 رطل لكل بوصة مربعة تجعلك في الطرف الأعلى من الطيف للوحدات الأكثر شيوعًا.

الحقيقة هي أن كل أداة لها متطلبات CFM و PSI الخاصة بها، حيث تحقق من الحزمة أو الدليل الخاص بالأداة التي تفكر فيها وتأكد من أن ضاغط الهواء الذي تشتريه يمكنه التعامل مع كليهما.

وللتأكد من حصولك على أقصى استفادة من منفاخ الهواء، نوصي باستخدام نموذج يمنحك CFM أعلى بنسبة 50٪ من احتياجاتك الأعلى.

3- سعة الخزان

سعة الخزان هي مقياس لمقدار الهواء الذي يمكن للمنفاخ الاحتفاظ به، كل خزان لديه تصنيف ضغط وأزواج مع مضخة، كلما زاد الضغط الذي تقدمه المضخة، زاد إجمالي كمية الهواء التي تحتفظ بها الخزانات، على الرغم من أنها تقيد عددًا معينًا من الجالونات حتى تطلقها في الأداة.

حتى إذا وجدت أن سعة خزان المنفاخ منخفضة بعض الشيء، يمكنك إضافة خزان احتياطي إضافي لزيادته، وهنا سيكون أمامك فرصة رائعة لتخزين الهواء في المنفاخ طوال الوقت تقريبًا.

افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022
افضل منفاخ هواء للسيارات

4- أدوات التوصيل

تحتوي معظم أنواع منفاخ الهواء المحمولة على أداة توصيل واحدة أو اثنتين على متنها، ومن الممكن إضافة مقسم ثنائي أو ثلاثي، فقط كن على دراية بأنك تشارك الهواء وسيتعين على نظامك العمل بجدية أكبر لمواكبة ذلك.

5- مستوى الضوضاء

يمكن أن تكون ضواغط الهواء صاخبة بعض الشيء، أضف محركًا صغيرًا يعمل بالغاز وستحصل على صوت عالٍ بما يكفي لتوفير حماية للسمع، طريقة واحدة لتقليل الضوضاء هي باستخدام أسلوب القيادة، حيث تعمل ضواغط الدفع بالحزام بشكل هادئ.

وإذا كنت تعمل بشكل متكرر في الداخل أو في الأماكن المشغولة أو حول الحرم الجامعي الحساس للضوضاء، فابحث عن منفاخ هادئ، حيث يمكن أن تنخفض إلى أقل من 60 ديسيبل (على الرغم من أن معظمها أكثر) وتعمل عند مستوى يمكنك إجراء محادثة بجواره.

وتوجد معظم الطرز الهادئة في الجانب السفلي لإخراج الهواء، لذا فمن غير المرجح أن تجد نموذجًا مناسبًا للصنفرة أو التسقيف.

6- دورة العمل

دورة التشغيل عبارة عن تصنيف يخبرك بنسبة الوقت الذي يمكن أن يعمل فيه المنفاخ، على سبيل المثال، تخبرك سعة العمل بنسبة 50٪ أنها تحتاج إلى 30 دقيقة من التعطل لكل 30 دقيقة من التشغيل.

وإذا كنت تبحث عن افضل منفاخ هواء للسيارات في بيئة عالية الاستخدام، فتحقق من تصنيف دورة العمل، ابحث عن ضاغط بدورة عمل 100٪ للعمل الذي يتطلب الكثير، وبالنسبة للعمل الذي لا يحافظ على عمل الضاغط لمواكبة الوقت بأكمله (الأكثر شيوعًا)، فإن دورة عمل بنسبة 50٪ جيدة.

7- نوع عجل السيارة

بدون الخوض في الكثير من التفاصيل حول مضخات الهواء، هناك نوعان أساسيان: مزيت وخالي من الزيت، تعتبر الطرز الخالية من الزيت أكثر ملاءمة حيث لا داعي للقلق بشأن مستويات الزيت وتتطلب صيانة أقل.

ومع ذلك، لا تخف من استخدام الضواغط المزيتة، لا تتطلب الكثير من إعادة التعبئة على الرغم من أنه يجب عليك مراقبة المستويات بشكل متكرر، وفي النهاية، أفضل رهان لك هو الضاغط الذي يلبي متطلبات أدواتك سواء كان يحتاج إلى زيت أم لا وذلك بناء على نوع عجل سيارتك.

ما هي أشهر أنواع منفاخ الهواء للسيارات؟

افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022
افضل منفاخ هواء للسيارات

إذا كنت تتسوق لأول مرة من أجل شراء افضل منفاخ هواء للسيارات، فستجد أن هناك الكثير من الأنواع المختلفة في الأسواق، وهذا ما يجعل الاختيار صعب بعض الشيء، ولكنه ليس مستحيلًا.

حيث سنذكر ضواغط الهواء الثلاثة الأكثر شيوعًا وهم الضواغط الترددية واللولبية الدوارة والطرد المركزي، وإليك تفصيل لما نعنيه:

1- تعتبر ضواغط الهواء الترددية آلات إزاحة موجبة، مما يعني أنها تزيد من ضغط الهواء عن طريق تقليل حجمه، وبشكل أساسي، تستوعب الآلة أحجامًا متتالية من الهواء محصورة في مكان مغلق وترفع الهواء إلى ضغط مرتفع.

ويساعد مكبس داخل الاسطوانة في تحقيق هذا العمل الفذ. تتوفر هذه الأنواع من ضواغط الهواء كمبردة بالهواء أو مبردة بالماء في تكوينات مشحمة أو غير مشحمة ويتم توفيرها أيضًا في عدد من الضغوط والسعات المختلفة.

2- نوع آخر من ضاغط الهواء هو ضاغط الهواء اللولبي الدوارة وهو عبارة عن ضواغط موجبة الإزاحة، وهذا المنفاخ الدوار الأكثر شيوعًا هو ضاغط الهواء الحلزوني أحادي المرحلة أو ضاغط الهواء اللولبي المغمور بالزيت.

ويتكون هذا النوع من ضواغط الهواء من دوارين في غلاف، وتقوم الدوارات بضغط الهواء داخليًا. يتم تبريد هذه الوحدات بالزيت، حيث يقوم الزيت بإغلاق الخلوص الداخلي وليس به صمامات.

3- على عكس الاثنين الآخرين، فإن منفاخ الهواء بالطرد المركزي هو ضاغط ديناميكي يعتمد على نقل الطاقة من المكره الدوار إلى الهواء، تم تصميم هذا الضاغط لسعة أعلى لأن التدفق عبر الضاغط مستمر.

وهذا النوع يكون خالي من الزيت ويتم فصل تروس التشغيل المشحمة بالزيت عن الهواء بواسطة أختام العمود وفتحات التهوية الجوية.

قائمة تضم افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022

افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022
افضل منفاخ هواء للسيارات

هنا ستجد نفسك وصلت بالفعل إلى ما تبحث عنه، حيث سنذكر لك في القائمة التالية مجموعة من المنتجات المختلفة في المواصفات والمميزات والعيوب أيضًا، وما عليك سوى اختيار افضل منفاخ هواء للسيارات قوي يتناسب مع احتياجاتك.

حيث يختلف كل نوع عن الأخر، فقد تجد افضل منفاخ هواء للسيارات متنقل أو يمكن أن يكون افضل منفاخ هواء للسيارات ديجيتال، لذلك سيكون لديك حرية الاختيار بينهم ونحن سنساعدك في معرفة الأفضل والأعلى جودة وما إلى ذلك.

1- افضل منفاخ هواء للسيارات قوي من AccLoo “الأفضل على الإطلاق”

افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022
افضل منفاخ هواء للسيارات

في حالة البحث عن أفضل منتج في قائمتنا اليوم، فسيكون هذا المنتج هو ما تبحث عنه، حيث إنه يوفر الكثير من المميزات التي يبحث عنها الجميع في افضل منفاخ هواء للسيارات، حيث إنه مريح في الاستخدام ولا يصدر منه ضوضاء، كما إنه سريع ودقيق أثناء الاستخدام وذو أداء عالي الجودة.

المميزات

  • سهل الاستخدام
  • يعمل بجهد يبلغ 12 فولت
  • محمول وبالتالي من السهل التنقل به من مكان إلى أخر
  • مزود بشاشة قياسية رقمية توفر عليك الوقت
  • يعمل بسرعة فائقة ودقة ممتازة
  • يأتي معه سلك طويل للغاية مما يجعله مريح في الاستخدام
  • يمكنك إعادة ملء العجلات الأمامية والخلفية في دقائق معدودة
  • هادي ولا يصدر منه صوتًا صاخبًا
  • مثالي لجميع أنواع السيارات وحتى الشاحنات الصغيرة والدراجات النارية أيضًا
  • سهل التخزين

العيوب

  • لا يوجد

2- افضل منفاخ هواء للسيارات ديجيتال من carsun “الأعلى جودة”

افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022
افضل منفاخ هواء للسيارات

يعتبر هذا المنتج من أعلى المنتجات جودة في قائمتنا اليوم حيث إنه يمتلك الكثير من المميزات والمواصفات التي يبحث عنها الكثير ويرغبون في الحصول عليه في أسرع وقت ممكن، حيث إنه سريع ومزود ببعض الخصائص التي تسهل عليك عملية نفخ العجلات.

المميزات

  • مزود بخاصية إيقاف التشغيل التلقائي مما يجعله آمن الاستخدام
  • سهل الاستخدام
  • يعمل بجهد يصل إلى 12 فولت
  • سريع في نفخ الأربع عجلات في وقت قياسي
  • مريح في الاستخدام بسبب وزنه الخفيف
  • لا يصدر منه ضوضاء صاخبة
  • يأتي مجهزًا بشاشة كبيرة توضح لك النسبة
  • يعمل بشكل جيد حتى في الظلام والليل بسبب امتلاكه إضاءة

العيوب

  • لا يوجد

3- افضل منفاخ هواء للسيارات متنقل من  TIREWELL “الأكثر استخدامًا”

افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022
افضل منفاخ هواء للسيارات

تعتبر مضخة النفخ ذات الأسطوانة المزدوجة من Tirewell قوية ويمكنها التعامل مع الإطارات الثقيلة، لكن أوقات النفخ قد تستغرق وقتًا أطول قليلاً حيث يمكن أن تصل إلى أربع دقائق لكل إطار واحد، ولكنه في النهاية سيمنحك نتائج ممتازة.

المميزات

  • متوافق مع العجلات الثقيلة
  • مثالي للطرق الوعرة
  • هادئ ومستقر أثناء الاستخدام
  • سهل الاستخدام
  • يمتلك خرطوم تمديد طويل إلى حد ما
  • يأتي معه حقيبة لسهولة تخزينه
  • يعمل بجهد يصل إلى 12 فولت
  • يأتي مزودًا بأقدام مطاطية توفر الثبات أثناء تشغيله

العيوب

  • لا يوجد

4- منفاخ هواء من ARB “الأغلى على الإطلاق”

افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022
افضل منفاخ هواء للسيارات

يعتبر هذا المنتج من أفضل الأنواع على الإطلاق وذلك بسبب المميزات المتعددة التي يوفرها لك، كما يبلغ سعره حوالي 1500 ريال سعودي، مما يجعله الأغلى على الإطلاق في قائمتنا اليوم.

المميزات

  • يأتي معه مشبك يسهل استخدامه عندما تقوم بربطه مع البطارية
  • سريع ودقيق أثناء الاستخدام
  • يمتلك سلك طويل مما يجعله مريح في الاستخدام
  • يعمل بجهد يصل إلى 12 فولت
  • آمن الاستخدام حيث ستجد إنه يحذرك عندما تواجه مشكلة في نفخ العجلات
  • سهل الاستخدام
  • لا يصدر منه ضوضاء

العيوب

  • لا يوجد

5- منفاخ هواء ديجيتال صغير الحجم “الأرخص على الإطلاق”

افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022
افضل منفاخ هواء للسيارات

البعض يذهب إلى الأنواع التي تكون متوافقة مع ميزانيتهم المنخفضة، وهذا المنتج سيكون الأفضل بالنسبة لك، حيث يعتبر الأرخص في قائمتنا اليوم، كما إنه أكثر الأنواع الخفيفة المتوافرة في الأسواق، وستجد إنه يعمل بنفس كفاءة باقي الأنواع.

المميزات

  • لاسلكي مما يجعله مثالي في الاستخدام
  • متعدد الاستخدامات حيث يمكنك الاستعانة به في نفخ أي شيء تقريبًا وليس عجلات السيارة فقط
  • يأتي مزود بخاصية الإيقاف التلقائي
  • آمن في الاستخدام
  • سهل ومريح للغاية
  • يعمل بجهد 12 فولت

العيوب

  • غير مناسب لنفخ عجلات الشاحنات الكبيرة

6- منفاخ هواء للسيارات من GSPSCN “أفضل جودة مقابل سعر”

افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022
افضل منفاخ هواء للسيارات

يعمل على زيادة قوة التضخم وكفاءته، حيث يستغرق فقط 1.5 دقيقة لنفخ حجم إطار السيارة القياسي، ويزن تصميمها شديد التحمل أكثر من غيرها (6.6 رطل)، ولكن يمكن إقرانها بمركبات أكبر مثل سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الكبيرة.

كما إنه يعتبر من المنتجات التي يتناسب سعرها مع جودتها، حيث يصل سعرها إلى حوالي 350 ريال سعودي وفي المقابل ستحصل على مميزات رائعة.

المميزات

  • يعمل مع مجموعة من العجلات الثقيلة
  • وقت النفخ سريع للغاية ودقيق
  • يعمل بشكل أسرع عبر مشابك متصلة ببطارية السيارة
  • يتضمن حقيبة محمولة متينة لمنفاخ الهواء والملحقات
  • يأتي بخرطوم طويل للغاية مما يجعله سهل ومريح في الاستخدام
  • يعمل بجهد يصل إلى 12 فولت

العيوب

  • وزنه ثقيل بعض الشيء

7- منفاخ هواء من SAFARI “الأكثر انتشارًا”

افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022

يعتبر هذا النوع هو الأكثر انتشارًا في السعودية، ويجب أن تجربه إذا كنت ترغب في منتج عالي الجودة وذو سعر رائع، حيث يصل سعره إلى حوالي 500 ريال سعودي فقط.

المميزات

  • سهل الاستخدام
  • لا يصدر منه ضوضاء
  • يمتلك سلك طويل يجعله مريح في الاستخدام
  • سريع ودقيق في نفخ العجلات

العيوب

  • يجب أن يتم تركه يبرد لمدة لا تقل عن 10 دقائق بعد الاستخدام

8- منفاخ هواء مخصص لسيارات تويوتا

افضل منفاخ هواء للسيارات في السعودية لعام 2022

يعتبر هذا النوع مثالي لكل أصحاب سيارات تويوتا، حيث إنه مصمم خصيصًا لها، وبالتالي سيكون مثالي لكل من يرغب في نوع معين من منفاخ الهواء.

المميزات

  • صغير الحجم
  • يعمل بجهد يصل إلى 12 فولت
  • سهل وسريع في الاستخدام
  • لا يصدر منه ضوضاء شديد

العيوب

  • لا يوجد

الأسئلة المرتبطة

ما مدى قوة افضل منفاخ هواء للسيارات التي قد تحتاجه؟

تختلف كمية الهواء أو الضغط الذي ستحتاجه لمتجر الجسم بشكل كبير، حيث تتطلب بعض الأدوات أقل من 2 CFM، بينما تتطلب الأدوات الأكبر 20 CFM أو أكثر.، وتتراوح ضواغط الهواء المعتادة في بودي شوب من 115 رطل لكل بوصة مربعة أو 145 رطل لكل بوصة مربعة أو حتى 175 رطل لكل بوصة مربعة.

ما هي فائدة اختيار افضل منفاخ هواء للسيارات؟

يمكن أن يحدث لأي شخص في أكثر الأوقات غير المناسبة مشكلة في إطار السيارة أو العجلات، ويؤثر الحفاظ على ضغط الإطار الصحيح على تآكل الإطار وتحسين أدائه، كما إنه يحسن من توازن السيارة، ولحسن الحظ، يمكنك بسهولة نفخ أي إطار تقريبًا في موقع عملك إذا كان لديك منفاخ هواء قوي.

أقرأ أيضًا:
ماهى أفضل أنواع بطاريات السيارات في السعودية في 2022؟
قائمة تضم افضل شاشات السيارات للاندرويد في السعودية لعام 2022

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
2