تعرف على افضل شاحن متنقل بالطاقة الشمسية في 2022

Deal Score0
Deal Score0

إن كنت تبحث عن افضل شاحن متنقل بالطاقة الشمسية، فهذا قرار جيد للغاية، فهذا يعني أنك تريد أن تستثمر أموالك في شىء يدوم لفترة طويلة وموفر للكهرباء وكذلك سيحل لك جميع مشاكلك المتعلقة بنفاذ البطارية.

فمن المعروف أن أشعة الشمس المباشرة على الشاحن الكهربائي أو الجوال تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارته، حتى إنك إذا لمست أي جزء منه ربما اعتقدت أنه جمرة من النار، فلن تتمكن من لمسه حتى، إلا إذا تركته لبعض الدقائق حتى يستعيد حالته الطبيعية.

هذا الارتفاع في جسم الجوال أو الشاحن يتسبب في تلف البطارية ونفاذها بسرعة كبيرة، فربما تكون البطارية كانت 100% ولكن بعد تركها في الشمس أصبحت 50%، فهذا أمر طبيعي يحدث في جميع الأجهزة.

ولكن إذا أخبرتك أن تلك الطاقة الشمسية القاسية من الممكن أن تكون هى مصدر شحن جوالك، فسوف تندهش للغاية.

نعم، الكثير من الشركات الآن أصبحت تبتكر الكثير من التقنيات التي تساعدها على توفير أجهزة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية، فهى موفرة ومثالية.

وهنا سوف نعرض افضل شاحن متنقل بالطاقة الشمسية

افضل شاحن متنقل بالطاقة الشمسية في 2022

[wptb id=1905]

أفضل 3 شواحن متنقلة تعمل بالطاقة الشمسية

1- PowerCore Solar 10000

افضل شاحن متنقل بالطاقة الشمسية
أنكر طاقة شمسية

بالطبع لم تترك شركة أنكر هذا المجال الواعد إلا أن تتطلق فيه أحد أهم شواحنها المتنقلة، والذي يحتوي على خلايا شمسية دقيقة، تمكن الشاحن من إعادة ملء بطاريته من خلال امتصاص أشعة الشمس.

سعة هذه البطارية تصل إلى 10 آلاف مللي أمبير، فهو يحتوي على لوحات شمسية “كهروضوئية” مدمجة، إلا أن الجهاز قد يتطلب أن تتركه في أشعة الشمس عدة أيام حتى يكتمل شحن البطارية بالكامل.

الجهاز كذلك يتيح لك إمكانية شحنه من خلال منافذ يو اس بي، وسوف يستغرف الأمر أقل من 6 ساعات، كما حرصت أنكر أن يكون جسم هذا الشاحن متين للغاية، مقاوم للصدمات أو أحوال الطقس المختلفة، سواء من أتربة أو درجات الحرارة المرتفعة.

الجهاز يأتي كذلك بمنفذين يو اس بي حتى يمكنك من شحن أكثر من جهاز في نفس الوقت، بالإضافة إلى أن هذا الجهاز خفيف الوزن للغاية وحوافه نحيفة لسهولة الحمل.

يأتي مع الجهاز كابل يو اس بي، وكتاب إرشادات يشرح لك كل ما يخص الجهاز، بالإضافة إلى ضمان لمدة 18 شهرًا.

مميزات:

1- شاحن مزدوج يعمل بالطاقة الشمسية مع إمكانية توصيله بالكهرباء لشحن بطاريته.

2- سعة البطارية 10 آلاف مللي أمبير أي أنه يمكن أن يصمد معك لعدة أيام دون الحاجة إلى إعادة الشحن.

3- جسم متين وتصميم أنيق مقاوم للصدمات وتقلبات الطقس المختلفة.

4- يأتي معه ضمان لمدة 18 شهرًا.

5- يدعم تقنية الشحن السريع PowerIQ

عيوب:

يستغرق يومًا كاملًا من أجل شحن بطاريته بالكامل من خلال أشعة الشمس.

2- Renogy E.Flex Portable Solar Panel

تعرف على افضل شاحن متنقل بالطاقة الشمسية في 2022
شاحن متنقل من Renogy

هذا الشاحن المميز من شركة Renogy، بسعة بطارية تبلغ 5 وات، وكذلك يأتي بمنفذ USB لشحن الأجهزة الذكية المختلفة، فتصميمه مثالي ومميز للغاية، كما أنه يتحمل الصدمات ومقاوم للماء، وغيرها من ظروف الطقس غير المتوقعة.

كما أنه يتضمن نظام مدمج لحماية أجهزتك الكهربائية من أي زيادة في ضغط الطاقة.

هذا الشاحن يعد أفضل شاحن بالطاقة الشمسية لأنه يمكن أن تضيف له لوحة شمسية أخرى للحصول على أكبر قدر من الطاقة، ولكن من الأفضل الحصول عليها من الشركة المصنعة.

فمن خلال هذا الشاحن، يمكنك شحن أجهزتك الكهربائية في أي مكان وبسرعة كبيرة، فأنت لن يشغل بالك بعد الآن كم بقى من بطارية جوالك، فهذا الشاحن ستحمله معك أينما كنت، وطلما تواجدت الشمس يمكنك أن تشحن جوالك.

أما في الليل يمكنك شحن بطارية الشاحن من خلال كابل يو اس بي.

مميزات:

1- يسمح بإضافة لوحة شمسية أخرى من أجل زيادة الطاقة الشمسية الممتصة.

2- جسم مثالي وخفيف ومقاوم للماء.

3- يحمي بطارية جوالك من أي ضغط زائد في الكهرباء

عيوب:

منفذ واحد USB

3- Goal Zero Nomad 20 Solar Panel

تعرف على افضل شاحن متنقل بالطاقة الشمسية في 2022
شاحن طاقة شمسية

Goal Zero أحد الشركات المتطورة في صناعة الألواح الشمسية وحلول الطاقة النظيفة المختلفة، ولهذا طورت هذا الجهاز المثالي لشحن الأجهزة الإلكترونية المختلفة اعتمادًا على الطاقة الشمسية.

هذا الجهاز سيمكنك من شحن الأجهزة الذكية باختلافها من الهواتف والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى بعض أنواع من المصابيح والكاشفات، الجهاز كذلك يمكنه شحن البطاريات الشمسية الأخرى، في حال كان منزلك يعمل بالطاقة والألواح الشمسية.

 مميزات:

1- أكبر سعة شمسية يمكن أن توفرها شاحن متنقل بالطاقة الشمسية 20 وات.

2- شحن الأجهزة سريعًا.

3- يمكنه شحن عدد كبير من الأجهزة المختلفة.

عيوب:

ثقيل الوزن.

منفذ USB واحد

كيف تختار شاحن متنقل بالطاقة الشمسية الأنسب لك؟

الشواحن المتنقلة كثيرة ومتنوعة والكثير من كبار الشركات العالمية اقتحمت هذا المجال، فأنت الآن أمام العديد من الخيارات المختلفة.

ولكن هناك عدد من الاعتبارات المهمة عليك دراستها قبل الإقدام على شراء افضل شاحن متنقل بالطاقة الشمسية، سنذكر هنا أهمها حتى تكون على دراية بما يجب أن يكون في الشاحن المتنقل قبل شرائه:

1- احرص على أن يكون الشاحن المتنقل بالطاقة الشمسية يأتي معه ضمان لمدة كافية، وذلك نظرًا لأن تلك الشواحن لاتزال غير متنشرة كثيرًا في العديد من الدول العربية، فإن صيانتها لن تكون متوفرة لدى الكثير من المحال التجارية، لذلك الحصول على ضمان مع الشاحن سوف يجنبك الكثير من المشاكل في حال وجود عيب في الصناعة، أو أنك وجدت أن الشاحن لا يعمل وهكذا.

2- احرص على شراء افضل شاحن متنقل بالطاقة الشمسية من أحد المحال التجارية المعروفة، وأن يحمل علامة تجارية مشهورة نسبيًا، أو حتى تكون على علم بوجود وكلاء لهم بالقرب من مقر إقامتك، فهناك الكثير من الشواحن التي قد تكون غير أصلية، وستضطر في النهاية إلى الإنفاق على شاحن آخر.

3- من أهم العناصر التي يجب أن تتوفر في الشواحن المتنقلة هى أن تكون خفيفة الوزن، حتى يسهل عليك حملها معك أينما كنت في يدك أو جيب أحد ملابسك، دون أن تشعر بعدم الراحة.

4- اختر كذلك شاحن متنقل ذو هيكل متين، فتلك الأجهزة نظرًا لأنها تكون دائمًا معانا فهى معرضة للسقوط والإنزلاق، فمن الأفضل أن تكون ذات هيكل متين يتحمل كل تلك العوامل.

أسئلة مرتبطة

هل الشواحن التي تعمل بالطاقة الشمسية أسرع من الشواحن السلكية التي تستخدم كابل؟

لحد الآن، لا، فالكثير من مستخدمي تلك الشواحن أقروا أن الشواحن التقليدية عادة ما تكون أسرع من الشواحن الشمسية، إلا أن تلك التكنولوجيا مازالت حديثة ونتوقع أن توفر الكثير من الشركات شواحن شمسية بطاقة أكبر خلال الفترات المقبلة.

هل يمكن للشواحن الشمسية أن تحتفظ بالطاقة لاستخدمها في وقت آخر؟

الشواحن المتوفرة حتى الآن لا يمكن أن تحتفظ بالطاقة الشمسية، فهى فقط يمكنها أن تستخدم الطاقة في نفس الوقت لشحن جهازك، ولهذا قد لا يمكنك استخدام تلك الشواحن ليلًا على سبيل المثال.

أقرأ أيضًا:
تعرف على أفضل شاحن متنقل في 2022
دليلك الشامل لمعرفة أفضل شاحن متنقل للابتوب في 2022

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
2