ما هى اسعار بطاريات الطاقة الشمسية؟

Deal Score+1
Deal Score+1

اسعار بطاريات الطاقة الشمسية تعد من أكثر الأسئلة التي يطرحها مستخدمي الإنترنت، نظرًا للتوسع في استخدام الطاقة الشمسية في الكثير من الدول.

فبغض النظر عن أن الطاقة الشمسية متجددة ولا تخلف أي مواد ضارة للبيئة، فهى أيضًا موفرة للغاية.

هنا سنتعرف على بطاريات الطاقة الشمسية، وأسعارها، وكل ما تريد أن تعرفه عن تلك البطاريات، فلا تذهب لأي مكان، ابقى هنا فقط.

ما هى بطاريات الطاقة الشمسية؟

اسعار بطاريات الطاقة الشمسية
بطارية شمسية

قبل التفكير في شراء تلك البطاريات، أو الإجابة عن سؤال اسعار بطاريات الطاقة الشمسية، من الضروري معرفة ما هى بطاريات الطاقة الشمسية أولًا.

تعمل هذه البطاريات بالأساس على إنتاج طاقة من خلال تجميع ما تنتجه ألواح الطاقة الشمسية، والذي يكون زائد عن حاجتها، ثم تخزنه بها ليستخدم في وقت آخر سواء ليلًا، أو خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي، أو في حالة نقل تلك البطاريات واستخدمها في مناطق أخرى لا توفر كهرباء.

تلك الطاقة الشمسية المولدة ذاتيًا، والتي خُزنت في البطارية يمكنك استخدامها أي وقت تريد، وبالتالي يمكنك أن توفر كمية كهرباء كبيرة كنت تستهلكها على مدار اليوم، وبالطبع ستكون تلك البطارية عملية ومثالية على المدى الطويل، فالشمس طاقة متجددة لن تنفذ.

لماذا بطاريات الطاقة الشمسية قد تكون خيار مناسب لك؟

الحديث عن اسعار بطاريات الطاقة الشمسية، يجعلنا نتسأل أولًا، لماذا قد يفكر أي شخص في الحصول على هذا النوع من البطاريات، هل هو استثمار جيد، أم أنها تجربة لا تستحق هذا العناء.

في الحقيقة نعم، وهذا للأسباب التالية:

1- تحتوي تلك البطارية على ذاكرة تخزينة تمتص من الألواح الشمسية الطاقة الزائدة عن حاجاتها لتعيد تحويله إلى طاقة كهربائية، يمكنك استخدامها وقتما تشاء.

2- ستكون هذه البطارية مثالية في حالة أن الجو به بعض الغيوم، أو أن الشمس غائبة، وبالتالي فإن كان منزلك يعمل بالألواح الشمسية ربما تعاني من انقطاع الكهرباء في مثل تلك الظروف الطارئة، ولكن هذا لن يحدث في حال امتلاكك لبطاريات الطاقة الشمسية، ستعمل هى على امدادك بالكهرباء التي خزنتها في وقت لاحق.

3- أسعار الكهرباء دائمًا في ارتفاع مستمر، ولكن مع استخدام الألواح الشمسية واعتماد منزلك على هذا المصدر النظيف من الطاقة، فإن تلك الخطوة ستكون مثالية لأنها ستخلصك من مشكلة فواتير الكهرباء المرتفعة، وخاصة في شهور الصيف الحارة، وارتفاع تكلفة الفانورة بسبب تشغيل المكيفات.

لماذا تختلف اسعار بطاريات الطاقة الشمسية؟

هناك عدة عوامل تؤثر على اختلاف اسعار بطاريات الطاقة الشمسية، من الأفضل معرفتها حتى تتخذ القرار الصحيح باختيار البطارية التي تناسب احتياجاتك، ومنها:

1- سعة البطارية

يطلق عليه البعض بعمق التفريغ ويشير إليه (DoD)، وهو يوضح المساحة المتاحة داخل البطارية التي يمكنها فيها تخزين الطاقة، فبطاريات الطاقة الشمسية تحتاج إلى الاحتفاظ ببعض الشحنات، لذلك يعد عمق التفريغ من العوامل الأساسية التي تؤثر على كفاءة وعمل البطارية، وبالتالي سعرها.

2- القدرة والقوة

كما أشرنا في النقطة السابقة إلى أن سعة البطارية تشير إلى كمية الكهرباء التي تستطيع البطارية تخزينها، ولكنها في نفس الوقت غير مفيدة في تحديد مقدار الكهرباء التي توفرها البطارية للاستخدام في مدة معينة من الوقت، ولهذا قبل شراء أي بطارية تأكد من معرفة كمية الكهرباء التي يمكن أن تمدها لك البطارية خلال فترة محددة، ثم قس تلك الكمية باحتياجاتك، وهل هى كافية أم أنك ستحتاج إلى بطارية أخرى.

3- الشركة المصنعة للبطارية

بالطبع العلامة التجارية تلعب دورًا رئيسيًا في سعر أي سلعة، ولكن في حالة بطاريات الطاقة الشمسية، فليس من الضروري أن تعكس قوة العلامة التجارية مدى كفاءة البطارية.

فالكثير من الشركات الكبرى المصنعة للسيارات أدركت ضرورة الاستثمار في هذا المجال الجديد من الطاقة، وبدأت خطوط إنتاج لتصنيع تلك البطاريات وما تستلزمه صناعة الطاقة الشمسية، ولكن الكثير من تلك البطاريات لا تستخدم تقنيات متطورة لأنها مازالت حديثة العهد في تلك الصناعة.

يمكنك تجربة هذه البطارية الحديثة من هنا

 ما هى اسعار بطاريات الطاقة الشمسية؟

وهكذا فإن اسعار البطاريات ستجدها متفاوتة للغاية، إلا أن الأغلى عامة ستجدها ألمانية الصنع، في حين تجد اسعار البطاريات المصنعة في كوريا أقل، وتحظى بسمعة جيدة أيضًا، أما البطاريات الصيني فهى الأقل سعرًا عامة.

أقرأ أيضًا:
ما هى اسعار بطاريات فارتا في السعودية؟ ستجد الإجابة هنا

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
2