افضل مكنسة كهربائية للسيراميك والسجاد في 2021

Deal Score+1
Deal Score+1

إذا كنت تبحث عن افضل مكنسة كهربائية للسيراميك والسجاد فهذا الموضوع من أجلك، فالمكنسة الكهربائية هى صديقك المخلص في المنزل، يخلصك من الأتربة والفوضى، ويحافظ على البيت نظيفًا خاليًا من الأوساخ التي يسببها الجميع.

كما أن المكنسة تزل تعمل لساعات طويلة طيلة الأسبوع، فبعد تناول كل وجبة، تقف المكنسة مستعدة لتؤدي مهمتها على عجلة وتخلصك من كل بقايا الطعام المنتشرة في الأرجاء.

لذلك من الضروري أن تكون تلك المكنسة قوية وتتحمل المهمات الصعبة التي تسند لها، من شفط الأتربة والأوساخ، ومع التطور التكنولوجي الذي تشهده كثيرًا من المجالات، كانت كذلك المكانس الكهربائية نصيبًا في هذا التطور.

هنا سنعرض أحدث وأفضل مكنسة كهربائية للسجاد والسيراميك مع عيوب ومميزات كل منتج، وكذلك نصائح يجب أن تأخذها في اعتبارك قبل شراء أي مكنسة كهربائية.

افضل مكنسة كهربائية للسجاد والسيراميك في 2021

[wptb id=2365]

أفضل 3 مكانس كهربائية للسجاد والسيراميك من أجل راحتك

مكنسة فيليبس FC8085

افضل مكنسة كهربائية للسيراميك والسجاد
مكنسة فيليبس

هذه المكنسة الرائعة من شركة فيلبس الألمانية المميزة، والتي دائمًا ما تقدم حلول تكنولوجية بجودة عالية وبتقنية فائقة، دائمًا ما تكون تنافسية وتحظى برضا عملائها.

توفر هذه المكنسة تقنية PowerCyclone والتي تفصل الغبار عن الهواء مرة واحدة، وتحقق نتائج رائعة في شفط الأتربة، من خلال شفرات ومرشحات حتى تكون الغرفة خالية من أي أتربة تسبب مشاكل صحية.

ما يجعل هذه المكنسة أفضل مكنسة للسجاد والسيراميك، توجد بتلك المكنسة فلتر إسفنجي حيث أنه قابل للغسيل، وذلك لإطالة العمر الافتراضي للجهاز.

كما أن المكنسة تأتي بمقبض مريح طويل، سوف يساعدك للوصل إلى المكان الضيقة وصعبة الوصول، بالإضافة إلى وجود مقبض إضافي من أجل حمل المكنسة أينما ذهبتي داخل المنزل، مع إتاحة لف السلك حوله منعًا لحدوث الفوضى أن أن يتعثر في أي حد من أفراد المنزل.

كما أن حجمها المثالي يجعل دائمًا من السهل أن تحملها ووضعها في أي ركن من المنزل دون أن يشغل أي مساحة، فهى متوفرة كذلك بلون برتقالي عصري ومميز للغاية.

كما أن هذا الجهاز لا يأتي بكيس داخلي، فهى بذلك تؤدي عملها بدون أي إزعاج ولا أن تضطري أن توقظي الجميع من نومهم، بل إن الميزة المثالية في عدم وجود كيس داخلي، هو أنك ستتجنبي إثارة الغبار في كل مكان أو يتحول الهواء حولك لسحابة رمادية أثناء تفريغ حاوية الكيس، ولكن ستقومي بتفريغ المكنسة مباشرة إلى حاوية النفايات.

هى كذلك تأتي بقوة محرك 1400 وات وقوة شفط مثالية، كما أنه يمكن استخدامها في تنظيف أثاث المنزل، وخاصة الشقوق التي قد تكون مكانًا لتراكم الأتربة.

مميزات:

1- تأتي بدون كيس وبالتالي ستكون بدون أي صوت وإزعاج.

2- تعمل بمحرك قوي بقوة 1400 وات.

3- تصميم مثالي خفيف الوزن وصغير الحجم.

4- فلتر قابل للعزل للتخلص من الأوساخ والجراثيم.

5- تأتي بسعة خزان 2 لتر.

عيوب:

لا يمكن أن تعمل بدون سلك

2- مكنسة السجاد من بيسل

مكنسة بيسل

واحدة من المكانس المبهرة التي ستساعدك في كل أعمال النظافة المنزلية، سواء في غسيل السجاد وتنظيفه من الأتربة، وكذلك مسح وتنظيف كافة أنواع الأرضيات والسيراميك، فهى تعمل بمحرك مثالي بقوة 1850 وات، ومزودة بخرطوم طوله 2.5 متر، كما أن لديها سلك طويل للغاية يصل إلى 9 متر.

فأنت يمكنك التحرك في كل الغرف بأريحية لكي تخلصيه من الأتربة، دون الحاجة للبحث عن مقبس كهربائي قريب.

تلك أفضل مكنسة كهربائية للسجاد والسيراميك، لأنها أيضًا تعمل بالبخار، فهى مزودة بخزان سعته 3 لتر من أجل تخزين المياه لاستعمالها في التخلص من البقع اللاصقة على السجاد والأثاث باستخدام تقنية البخار، كما أنها يأتي معها قطعة منفصلة وهى فرشاة هواء تعمل بالطاقة الكهربائية.

وعلى الرغم من كفاءة تلك المكنسة المثالية، إلا أنها يسهل فكها وتركبيها من جديد لصيانتها وتنظيفها.

مميزات:

1- قدرة شفط فائقة تخلصك من كل الأتربة العالقة.

2- لديها خزان ماء، أي أنها تعمل بالبخار أيضًا.

3- متعددة الاستخدامات سواء في التنظيف أو الغسيل للسجاد والأرضيات.

4- طول السلك كبير يتيح لك حرية التنقل في أرجاء المنزل.

عيوب:

مرتفعة السعر

مكنسة دايو RC-230N

مكنسة دايو

مكنسة دايو تعد أيضًا أفضل مكنسة كهربائية للسجاد والسيراميك، وذلك لما تتمتع به من كفاءة عالية في شفط الأتربة، بقوة محرك مثالية 1600 وات، وبالتالي ستشفط كل الأجسام غير المرغوبة في الأرجاء.

 كما أنها تأتي بفلتر قابل للتغيير وإعادة تركبيه حتى يخلصك من الجراثيم، وحتى لا تظل عالقة في المكسنة.

كما أنها تأتي بأنبوب تلسكوبي يسهل معه التمدد والطي من أجل الوصول إلى الأماكن الضيقة، ولضمان عدم حدوث أي كسر أو شرخ فيه، كما أنه في نهاية الأنبوب تأتي الفرشاة المزودة بدواسة، لاختيار نوع الأسنان المتناسب مع طبيعة الأرضية، أو ربما اخفائها نهائيًا خاصة مع في حل تنظيف أرضيات السيراميك، وغيرها من الأرضيات الناعمة، كما أن هذا الخرطوم قابل للف 360 درجة لسهولة أكثر في الحركة.

كذلك هى تؤدي مهامها بفاعلية مع مختلف أنواع الأرضيات سواء سيراميك أو بورسيلن أو باركيه، وكذلك مع مختلف أنواع السجاد والموكيت، ستصل إلى ما يحتويه النسيج من جراثيم مختلفة لا ترى بالعين المجردة، ولكنها تسبب الكثير من المشاكل، وأحيانًا رائعة غير محببة.

هيكل المكنسة كذلك مزود بمقبض حتى يمكن حمل المكنسة لأي مكان ترغب فيه، فهى صغيرة الحجم وخفيفة الوزن، فلن تتعثر تلك المكنسة الكهربائية في أي موكيت أو ركن بعد الآن، فقط استخدمي الحامل وحركي المكنسة إلى المكان المرغوب.

مميزات:

1- كفاءة عالية في تنظيف كافة أنواع النسيج والسجاد والأرضيات.

2- تحتوي مقبض من أجل حملها بسهولة في أي مكان.

3- تحتوي على أنبوب تلسكوبي قابل للتمدد والطي مما يسهل حركته.

4- تحتوي على مخزن داخلي لحفظ الأتربة بحجم 2.5 لتر.

عيوب:

صغر حجم الخزان وسرعة امتلاؤه بالأتربة.

كيف تختار المكنسة الكهربائية الأفضل لراحتك في 2021؟

أنت تبحثين عن أفضل مكنسة كهربائية للسجاد والسيراميك، إذا بحثي على مواقع مختلفة مثل أمازون وسوق، تقرأ الكثير من التعليقات المختلفة، فهناك الكثير من الخيارات والمنتجات بإمكانيات متباينة وأسعار متفاوتة، ولا يمكنك اتخاذ القرار وتشعري بالحيرة أكثر.

ولكن قبل اختيار أي مكنسة للشراء، هناك عدد من النقاط عليك تحدديها في البداية، وهنا سنحددها معًا حتى تستطيعي الاستقرار على أفضل خيار لك ولاحتياجاتك.

1- تحديد الميزانية: إذا قررتي البحث على مواقع الشراء الإلكتروني المختلفة دون أن تحديد مبلغ محدد للميزانية، سوف تنفقي وقت وجهد كبير جدًا دون نتيجة مرجوة، ولكن من الأفضل دائمًا، هو تحديد سعر المكنسة الأنسب لك، فمع التكنولوجيا الحديثة، أصبح هناك كافة أنواع المكانس الكهربائية باختلاف طبيعة عملها.

كما أصبح هناك أيضًا مكانس تعمل بالروبوت، لذلك حددي المال في البداية ثم ابحث عن المنتج.

2- الشركة المصنعة للمكنسة الكهربائية: ستجدي العديد من الخيارات لمكانس مختلفة تعمل علامات تجارية مختلفة، بعضها قد تكون غير رائجة بالنسبة لك.

ليس من الضروري شراء مكنسة كهربائية من العلامات التجارية الضخمة، لأنها ستكون بالطبع أعلى في التكلفة، ولكن الأهم هو معرفة الإمكانيات التي تقدمها المكنسة، وأن يكون المقابل مناسب للسعر المعروض.

لذلك في حال اختيارك لشركة غير مشهورة إلى حد ما، عليك حينها أن تتأكد من أن الشركة توفر ضمان مع منتجاتها، وأن قطع الغيار متوفرة في مكان إقامتك، كما أن من الضروري التأكد من خدمة ما بعد البيع.

فسهولة التواصل مع الشركة المصنعة أو وكلائها مهم للغاية.

3- قدرة المكنسة وكفاءة المحرك: العنصر الأساسي المتحكم في كفاءة المكنسة وأنها تؤدي عملها فاعلية، هو معرفة قدرة المحرك وكفائته وقوة المحرك، ومن الأفضل دائمًا أن تكون كفاءة المحرك أكبر من 1000 وات، فكلما زادت كان ذلك مؤشر على أنها لديها قدرة هائلة في شفط الأوساخ والأتربة.

4- طول خرطوم المكنسة: من الأهم الأشياء التي يجب البحث عنها عند شراء مكنسة كهربائية جديدة هو معرفة طول خرطوم المكنسة الذي سيقوم بأعمال الشفط، والذي سيستطيع الوصول إلى الكثير من الأماكن الضيقة، سواء أسفل السرير، وراء الأريكة، وغيرها من المناطق المختبئة الأخرى.

كلما كان طول الخرطوم طويل ساعدك على اتمام مهتمك بسلام ودون عناء.

5- حجم المكنسة: عامة المكانس ذات المحرك الكبير تكون أكبر في الحجم، والعكس أيضًا صحيح، لذلك وفقًا لحجم شقتك، عليك اختيار حجم المكنسة التي ترغب في الحصول عليها.

فإذا كانت حجم الشقة كبير، فأنت ستحتاج إلى مكنسة ذات محرك كبير لتساعدك على التخلص من الأتربة سريعًا، إما إذا كانت مساحة الشقة ليست كبيرة، فالأفضل الحصول على مكنسة صغيرة ذات محرك صغير، فلا داعي لتحمل تكلفة مكنسة كبيرة وأنت لست في حاجة إليها، كما أنها ستشغل حيزًا أكبر في الغرفة، وقد تكون مزعجة.

6- حدد الغرض من الحصول على المكنسة: لا يكفي الآن أن يكون سبب الحصول على مكنسة هو التخلص من الغبار والأوساخ، فأصبح هناك جهاز مخصص لكل غرض، فمثلا هناك مكانس من أجل التخلص من البقع الناشفة في الأثاث والسجاد، وهى المكانس الزودة بالبخار.

كما يوجد مكانس متخصصة في شفط الغبار والأوساخ، وهناك أيضًا مكانس تعمل على غسل البلاط والسيراميك باستخدام الماء والمنظفات، بل أنه ظهر كذلك نوع جديد من المكانس التي تؤدي أعمال التعقيم والتطهير ضد الجراثيم والفيروسات.

وهناك أيضًا المكنسة التي تجمع بين جميع الاختيارات السابقة، ولكن عليك أن تحدد أي الاختيارات السابقة التي تبحث عنها في المكنسة، لأن بالطبع كلما زادات امكانيات المكنسة والمهام التي يمكن أن تؤدي، زاد سعرها.

7- صوت المكنسة: البحث عن أفضل مكنسة كهربائية للسجاد والسيراميك يتطلب كذلك النظر إلى الصوت الذي تخرجه تلك المكنسة.

فأنا أتذكر دومًا انزعاجي الشديد من المكنسة أثناء طفولتي، وكأنها وحش كاسر قادم لالتهامنا جميعًا.

ولكن ربما تتسأل الآن كيف ستعرف أن تلك المكنسة المزعجة أم لا، إذا اخترت شراء هذا المنتج عبر المواقع الإلكترونية، والإجابة هنا أن سيظهر ذلك من تفاصيل ومكونات المكنسة، فالمكنسة التي تحتوي على كيس داخلي لجمع الأوساخ والأتربة غالبًا تكون صاحبة صوت عالي وأكثر ضجة من غيرها التي تجمع الأوساخ داخلها دون وجود كيس.

ولكن علينا التنبيه أيضًا، أن المكانس التي لا تحتوي على كيس تكون أغلى سعرًا من الأولى، لذلك إذا كان صوت المكنسة لا يمثل مصدر إزعاج بالنسبة لك، ربما عليك شراء المكنسة الأولى، فهى اقتصادية وتؤدي عملها بفعالية أيضًا.

8- الملحقات التي تأتي مع المكنسة: من الضروري أيضًا معرفة القطع والملحقات التي تأتي برفقة المكنسة، فتلك القطع تكون مثالية لتأدية باقي مهام النظافة المتعلقة بالأتربة والأوساخ اللازقة وتنظيف الستائر والسيراميك وغيرها.

وكلما زادت تلك الملحقات زاد بالطبع سعر المكنسة، لذلك إذا كنت لا ترغبين في كل تلك الإمكانيات، اختاري مكنسة تساعدك على النظافة عامة وليس ضروري تلك التي تضم إمكانيات لا حصر لها، وتكون في النهاية غير مجدية لك.

9- استهلاك الكهرباء: المكانس الكهربائية من الأجهزة التي تستهلك قدرًا كبيرًا من الكهرباء، لهذا فأفضل مكنسة كهربائية للسجاد والسيراميك لابد أن تكون أيضًا موفرة للكهرباء، لأنك ستسخدميها استخدام يومي.

10- نوع الفلتر: المكانس الكهربائية ذات الفلتر الثابت أفضل من نظريتها ذات الفلتر المتحرك، والتي ستحتاج إلى إعادة خلع وتنظيف الفلتر كل فترة، وربما تغيره، وفي حالات كثيرة قد يصعب الحصول على قطع غيار لتلك المكانس الكهربائية.

11- طول السلك: من أكثر الأمور التي قد تكون مزعجة لدى البعض هى المكانس الكهربائية ذات السلك القصير، فسوف تبحثي دومًا عن أقرب مقبس كهربائي حتى تنظفي المكان المرغوب، وفي حالة عدم وجود أي مقبس، ستضطر للبحث عن مشترك أو محول كهربائي.

ولكن لا تنسى أيضًا أن هناك بعض أنواع المكانس الكهربائية التي أصبحت تتيح الشحن والتحرك لاسلكيًا.

12- خصائص وظيفية أخرى: المكنسة الكهربائية ستكون دائمًا في صحبتك في أي مكان، لذلك من الأفضل دائمًا اختيار المكنسة ذات الخصائص الوظيفية التي تساعدك على تنظيف المنزل بسهولة، ومنها أن ضرورة أن تكون المكنسة مزودة بعجلات حتى تكون سهلة الحركة والتنقل معك أثناء شفط الأتربة.

ومن الأفضل دومًا أن تكون تصميمها رائع لدمجها مع بعضها البعض، كما أنه ينبغي أن تكون خفيفة الوزن ليسهل حملها ونقلها في الغرف المختلفة.

أسئلة مرتبطة:

1- لماذا تختلف المكانس الكهربائية كثيرًا في السعر؟

تختلف المكانس الكهربائية في سعرها بسبب الاختلاف في امكانايتها، لذلك لا يمكن القول أن أفضل مكنسة كهربائية للسيراميك والسجاد هى المكنسة الأقل سعرًا أو الأعلى سعرًا، عليك أن تحدد ما هى الإمكانيات التي تريد أن تكون متوفرة في المكنسة، وهل تلك الإمكانيات توافق السعر المعروض أم لا.

2- من أين اشتري أفضل مكنسة كهربائية للسجاد والسيراميك في 2021؟

بعد اختيار الماركة أو النوع الذي ترغب في شرائه، وبعد أن تأكدت أن هذا النوع هو الأنسب لك ولاحتياجاتك، عليك حينها أن تتوجه إلى المتاجر الإلكترونية الأقرب لك والتي توفر المنتج الذي تبحث عنه، أو ربما يمكنك التواصل مع الشركة المصنعة، سواء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمعرفة أقرب المناطق ومنافذ البيع المتاحة حتى تجد منتاجاتهم.

أو ربما يمكنك كذلك شرائه عبر الإنترنت من خلال مواقع التسوق الإلكتروني المختلفة مثل أمازون وغيرها، أو عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة إذا كانت تتيح التوصيل لمقر إقامتك.

3- هل المكنسة الكهربائية تستهلك طاقة؟

نعم مثل غيرها من الأجهزة الكهربائية الأخرى، فالمكنسة الكهربائية تستهلك قدرًا كبيرًا نسبيًا من الكهرباء، والذي بالطبع يختلف باختلاف قوة محرك المكنسة، إلا أن هناك الكثير من الشركات وفرت منتجاتها بحيث تكون صديقة للبيئة وموفرة للكهرباء.

بالإضافة إلى أن استخدام المكنسة الكهربائية نعم يكون يوميًا، ولكنه لا يستغرق وقتًا طويلًا.

لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على مكنسة كهربائية ذات محرك وقوة كبيرة لتساعدك في التخلص من شفط الأتربة، افعلي ذلك ولا تخشين من استهلاك الكهرباء، فالمحرك القوي سيساعدك على تأدية المهمة سريعًا، وفصل الكهرباء وبالتالي لن تكون تكلفة تشغيلها عالية.

4- ما هى أفضل علامة تجارية توفر أفضل مكنسة كهربائية للسجاد والسيراميك؟

هناك الكثير من العلامات التجارية الموثوقة، والتي ستقدم لك أفضل مكنسة كهربائية للسجاد والسيراميك، ولكن الأمر لا يتوقف عند شراء علامة تجارية مشهورة، يجب أن يكون هذا المنتج يوفر ما تبحث عنه ويحققك مبتغاك.

لذلك عليك تحديد أولًا، الميزانية، وحجم المكنسة، والغرض من الحصول على مكنسة كهربائية، وحجم الشقة أو المساحة التي ستسخدم فيها تلك المكنسة، وهل تريد مكنسة مزودة بخاصية البخار، وهل تلك الشركة توفر خدمات ما بعد البيع، وهل هناك ضمان على المنتج، وكم قوة المكنسة الكهربائية التي تريد أن تعمل بها، وغيرها من الخصائص التي ستحدد حينها ما هى أفضل علامة تجارية لك.

فالعلامة التجارية الأفضل لك لن تكون الأفضل لغيرك وهكذا.

5- هل مكنسة البخار أفضل من المكنسة الكهربائية التقليدية؟

لا يمكن الجزم بأن المكنسة البخار أفضل من المكنسة الكهربائية التقليدية والعكس أيضًا صحيح، فكل مكنسة تؤدي غرض معين، وربما هناك أيضًا الكثير من المكانس الكهربائية التي أصبحت تجمع بين خصائص مكنسة البخار والمكنسة التقليدية.

ولكن إذا أردت العثور على إجابة  سريعة، فالمكانس البخار تكون فعالة وعملية أكثر في حالة البحث عن وسيلة للتخلص من البقع والأوساخ اللاصقة سواء على الأثاث أو في السجاد، كما أن هناك الكثير من مكانس البخار يمكن استخدامها في تنظيف بعض معدات المطبخ مثل المواقد والأفران وهكذا، وبعض المكانس البخار تتيح لك كذلك تنظيف الستائر، وتجفيف الملابس وهكذا.

أما المكانس الكهربائية التقليدية، تكون فعالة في التخلص من الأتربة والأوساخ سواء على السيراميك أو السجاد، كما أن محركها يكون أقوى بكثير من مكانس البخار، لذلك إذا أردت الحصول على جميع مميزات المكانس الكهربائية سواء التقليدية أو البخار، وتريد الحصول على أفضل صفقة وأفضل مكنسة كهربائية للسجاد والسيراميك، ربما يمكنك البحث عن مكنسة تجمع بين مزايا التنظيم بالبخار، وكذلك وقود محرك كهربائي قوي للشفط.

وحينها ستكون أغلى سعرًا، ولكن إمكانايتها تستحق بالتأكيد، فلم تعد النظافة بعد الآن مشكلة كبيرة بالنسبة لك ولأسرتك.

6- هل يمكن تنظيف الزجاج والستائر باستخدام المكنسة الكهربائية؟

نعم بعض أنواع المكانس الكهربائية تتيح بعض القطع التي تأتي معها وتكون مناسبة وفعالة في طرد الأتربة العالقة في الستائر، لذلك فابحث عن أفضل مكنسة كهربائية للسيراميك والسجاد توفر لك قطع وملحقات مفيدة لتساعدك على إنجاز مهامك واجراءات النظافة.

7- هل المكنسة الربوت أفضل من المكنسة الكهربائية؟

المكنسة الربوت عصرية وممتازة للغاية، وتوفر عليك الكثير من الجهد والوقت المبذول أثناء التنظيف، ولكن أسعرها لاتزال مرتفعة، كما أنها قد تتلف سريعًا ومع عدم توافر قطع غيار في مقر إقامتك، أو عدم وجود فني متخصص في هذا النوع من الأجهزة التي تعتبر حديثة نسبيًا، فإن المكنسة الكهربائية ستكون عملية أكثر.

ولكن عليك الاختيار في النهاية بين المنتج العملي والأكثر راحة.

8- ما هى سعة الحاوية الأمثل لك احصل على أفضل مكنسة كهربائية للسجاد والسيراميك؟

سعة الحاوية الأمثل تكون هى الأكبر دومًا، حتى لا تضطر للتوقف أثناء التنظيف لإفراغ الحاوية من الأوساخ ثم إكمال عملية التنظيف مرة أخرى، إلا أن المكنسة ذات الحاوية الكبيرة ستكون أكبر في الحجم، وتكون بالطبع أعلى في السعر.

لذلك إذا كان منزلك ذات مساحة صغيرة فاختاري مكنسة ذات حاوية مناسبة وليس الأكبر.

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
قارن المنتجات
  • Total (0)
قارن
0