ما هى اسعار بطاريات فارتا في السعودية؟ ستجد الإجابة هنا

Deal Score0
Deal Score0

مثل أي سلعة أخرى، فإن اسعار بطاريات فارتا في السعودية تتفاوت بحسب الإمكانيات وحجمها وكذلك نوع السيارة المستخدمة، وبحسب مدى توفرها وغير ذلك من عوامل مختلفة.

فيجب عليك في البداية قبل أن تقرر أي ماركة تجارية قد تناسب سيارتك، كذلك العمر الافتراضي، وبعض النصائح الأخرى مثل سعة البطارية بالأمبير، وجودة البطارية وغير ذلك.

في هذا الموضوع سنلقي نظرة سريعة على بطاريات فارتا وأنواعها وأسعارها، فتابع القراءة.

متى عليك أن تفكر في شراء بطارية جديدة لسيارتك؟

اسعار بطاريات فارتا في السعودية
بطارية فارتا

في البداية عليك كل فترة التأكد من جودة البطارية، لأنها ببساطة التي تضمن عمل محرك السيارة بجودة وكفاءة، فبدون بطارية تؤدي عملها بكفاءة، فإن السيارة لن تتحرك.

الكثير من البطاريات تتعرض للتلف، مما قد يدفعك إلى طلب المساعدة من أشخاص آخرين خاصة إذا توقفت عن العمل أثناء سفرك أو تجولك في المدينة، وهذا قد يؤدي إلى تعرضك للكثير من المواقف الخطيرة، ثم الطلب من أحدهم أن يعيد لك شحن البطارية.

ما هو العمر الافتراضي لبطارية السيارة؟

يتراوح من عامان الي ثلاثة أعوام، ولكن هذا يختلف طبقًا لنوع البطارية، والمدة التي استخدمتها، وطريقة استخدامها، وعلينا أن ننوه أن عمر البطارية قد يصل إلى 5 أعوام.

ولكن على أي حال عليك أن تفحص البطارية كل فترة حتى تتأكد من سلامتها وأنها لن تسبب لك أي مشاكل، ويفضل أن يكون هذا الكشف كل ثلاثة أشهر للتأكد من عدم انتهاء عمرها الافتراضي، مع التأكيد على ضرورة قياس نسبة صلاحية البطارية، من خلال أجهزة تكون متواجدة في مراكز صيانة السيارات.

ما هى أسباب تلف البطارية؟

1- وجود عطل في منظم الكهرباء ودينامو الشحن، مما قد ينتج عنه شحن زائد للبطارية يفوق الزيادة الطبيعية، وفي النهاية يؤدي إلى تآكل أجزاء حساسة في البطارية مما يجعلها عاجزة على أن تؤدي عملها بكفاءة، وبالتالي يقلل من عمرها الافتراضي.

2- وعلى العكس صحيح فإن عدم شحن البطارية شحنًا كاملًا يقلل أيضًا من كفائتها وعمرها الافتراضي، مما يؤدي إلأى تراكم طبقة من الأملاح على الألواح المتواجدة داخل البطارية ويجعلها غير قادرة على العمل.

3- عدم الاهتمام بتنظيف البطارية ووجود أتربة على بعض أجزاء من البطارية قد يؤدي في النهاية إلى تآكل تلك الأطراف، وعدم وصول تيار الشحن بشكل كامل للبطارية، لذلك من الضروري الحرص على تنظيف البطارية كل فترة، مع إضافة كمية مناسبة من الشحم للحفاظ عليها من وجود أي مواد غير مرغوبة قد تعيق من عملها.

4- عدم ربط البطارية بكفاءة بالكابلات قد يؤدي في النهاية إلى زيادة المقاومة الواقعة على أطراف البطارية وكذلك تقليل من كفاءة الشحن، وكذلك لم تصل الطاقة الكهربائية المطلوبة للمحرك وباقي الأجزاء الأخرى.

5- عدم ربط البطارية جيدًا في السيارة قد يتسبب من اهتزاز البطارية داخل السيارة، مما قد يؤدي إلى تلفها أو وقوع أي كسر في الألواح الداخلية لجسم البطارية.

6- وفي الحالة الأخيرة، العكس أيضًا صحيح، فربط أطراف البطارية زيادة عن اللزوم قد يؤدي إلى وقوع شرخ في البطارية، فعليك أن تتأكد من أن وضع البطارية جيدًا، غير مشدود وغير مفكوك.

7- وأخيرًا كن حذرًا عند اختيار مقابض عند فحص البطارية، فاستخدام نوع غير مناسب لها، يؤدي في النهاية إلى حدوث تلف، أو وقوع أي ضرر في الألواح الداخلية.

ما هي اسعار بطاريات فارتا في السعودية؟

كما ذكرنا مسبقًا أن أسعار بطاريات فارتا في السعودية يختلف بحسب سعة الأمبير ونوعها، والذي يختلف بحسب تصنيف سيارتك.

بطاريات فارتا تترواح سعتها بين 35 حتى تصل إلى 200 أمبير، وتقريبًا جميع أنواعها قابلة لإعادة الشحن، أما أسعارها فتتراوح بين 200 ريال سعودي، حتى ألف ريال سعودي.

أين أجد بطاريات فارتا في السعودية؟

يمكنك التواصل مع بعض وكلاء شركة فارتا المتواجدين في السعودية، أو ربما عليك أن تطلبها عبر الإنترنت من بعض المواقع مثل نون وأمازون ، أو يمكنك التواصل مع الشركة الأم الألمانية، وهم سوف يخبرونك أين تجد منتجاتهم بالقرب منك.

ويمكنك إستخدام أحد كوبونات الخصم التالية عن الشراء من موقع نون

ما هى اسعار بطاريات فارتا في السعودية؟ ستجد الإجابة هنا
ما هى اسعار بطاريات فارتا في السعودية؟ ستجد الإجابة هنا 6
ما هى اسعار بطاريات فارتا في السعودية؟ ستجد الإجابة هنا
ما هى اسعار بطاريات فارتا في السعودية؟ ستجد الإجابة هنا 7
ما هى اسعار بطاريات فارتا في السعودية؟ ستجد الإجابة هنا
ما هى اسعار بطاريات فارتا في السعودية؟ ستجد الإجابة هنا 8
ما هى اسعار بطاريات فارتا في السعودية؟ ستجد الإجابة هنا
ما هى اسعار بطاريات فارتا في السعودية؟ ستجد الإجابة هنا 9

ولكن في حالة طلبها أون لاين يفضل من التأكد أنها تعمل جيدًا، وفي حالة وجود أي مشكلة تواصل مع الشركة حتى تجد لك الحل المناسب والذي يجعلك تشعر بالرضا الكافي.

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
2