دليلك الشامل لمعرفة أفضل شاحن متنقل للابتوب في 2022

Deal Score+1
Deal Score+1

منذ فترة كنت أبحث عن اقتناء أفضل شاحن متنقل للابتوب، فبطارية جهازي لم تعد تستحمل كمية الوقت الذي أمضيه للإنجاز مهامي اليومية، وأصبحت لا تصمد كثيرًا، بل ولكي أكون صادقة لا تصمد على الإطلاق، فبمجرد نزع الشاحن من الجهاز، تستمر البطارية في العمل لدقائق قليلة ثم تنفذ تدريجيًا حتى يغلق الجهاز في النهاية.

نظرًا لطبيعة عملي، فأنا احتاج أن يكون حاسوبي الشخصي معي أينما كنت، فهناك الكثير من الأعمال علي إنجازها طيلة الوقت، وعملي غالبًا غير مرتبط بوقت محدد.

كنت في أحيان كثيرة، أظل ابحث عن أقرب مقبس كهربائي من أجل تشغيل اللابتوب، حتى توصلت إلى هذا الحل العبقري “شاحن متنقل للابتوب”.

كان هو الحل لكل مشاكل نفاذ البطارية غير المتوقعة، وأصبح بإمكاني العمل في أي مكان دون الحاجة للجلوس في مقعد غير مرغوب فيه من أجل فقط وجود مقبس كهربائي بجانبه.

هنا سأعرض لك أفضل شاحن متنقل للابتوب مع مميزاته وعيوبه، حتى تستطيع اتخاذ القرار المناسب.

أفضل شاحن متنقل للابتوب في 2022

[wptb id=1973]

أفضل 3 أنواع شاحن متنقل للابتوب

1- Jackery PowerBar

دليلك الشامل لمعرفة أفضل شاحن متنقل للابتوب في 2022
شاحن Jackery

هذا الشاحن يمكن أن نقول بكل ثقة أنه أفضل شاحن متنقل للابتوب، فإذا كنت بحاجة إلى شاحن متنقل يجب أن يكون هذا الشاحن أحد خياراتك،

هو من انتاج شركة جاكيري والمملوكة لشركة هوندا التي تعد من أكبر مصنعي المعدات الميكانيكية والسيارات، لذلك ستجد كفائته عالية للغاية، فالبطارية تعمل بسعة 23.400 ميللي أمبير، كما أنه يوفر موصل USB-C مع دعم Qualcomm QuickCharge 2.0 ، بالإضافة إلى منافذ USB لشحن جميع الأجهزة الإلكترونية المختلفة.

فهو حتى قادر على شحن جهاز لاب توب ماك بوك برو 15 بوصة لأكثر من 50٪، كما أنه يحتوي على مؤشر بطارية وإضاءة، وذلك لمعرفة حالة بطارية الشاحن، وهل تحتاج إلى إعادة الشحن، أم أنها لاتزال يمكنها العمل.

وفرت الشركة كذلك أنظم حماية مختلفة للحفاظ على بطارية الحاسوب، كما أن وزنه يعد خفيف نسبيًا بالنسبة لسعة البطارية ويبلغ حوالي نصف كيلو جرام.

الشاحن كذلك يوفر خاصية الشحن السريع، كما أنه يعد استثمار مثالي، فهو يشحن جميع الأجهزة الإلكترونية من أجهزة المحمول الذكية والأجهزة اللوحية، والحاسوب المحمول، وكذلك الكاميرا، والكاميرات الطائرة “درون” وبعض أجهزة تحكم الألعاب، وبعض الكاشفات.

بعض من هذه الأجهزة يمكنها شحنه لأكثر من 8 مرات مثل جميع أجهزة الآيفون وسامسونج، والكاميرات الإلكترونية.

جهاز عبقري أليس كذلك؟

كما أنه يأتي بضمان لمدة عامين.

مميزات

1- جهاز مثالي يمكنه شحن جميع الأجهزة الإلكترونية من للابتوب إلى المحمول والكاميرا.

2- سعة بطارية فائقة يمكنها شحن الجوال حتى أكثر من 8 مرات واللابتوب مرة واحدة.

3- تصميم أنيق يمكنك وضع في حقيبة اللابتوب أينما ذهبت.

4- يدعم الشحن الفائق.

5- ضمان لمدة عامين.

عيوب

ربما يرى البعض أن وزنه ثقيل الحجم نسبيًا، ولكن في حالة وضعه داخل حقيبة اللابتوب لن يمثل لك مشكلة.

2- MAXOAK External Battery

دليلك الشامل لمعرفة أفضل شاحن متنقل للابتوب في 2022
شاحن MAXOAK

حصل هذا الجهاز على إعجاب الكثير من مستخدميه من أول توفره في السوق العربي، فهو من إنتاج شركة MAXOAK الأمريكية، وذلك لأنه يوفر لك 6 منافذ للشحن، ويمكنك استخدامها جميعها في نفس الوقت، دون الخوف أن يؤثر ذلك على بطارية الشاحن منفذها.

كل منفذ كذلك يختلف من حيث القوة الكهربائية، فهى تبدأ من 20 فولت مرورًا ب 12 فولت، حتى 5 فولت.

وبالطبع المنفذ الأكبر قدرة كهربائية هو المخصص لأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأقل للكاميرا، أما باقي المنافذ يمكن الاعتماد عليها في شحن الأجهزة الذكية الأخرى مثل الجوال والسماعات اللاسلكية وساعة آبل، وكذلك مكبرات الصوت ومصابيح LED ومرواح الأجهزة الإلكترونية، وكذلك بعض أنواع أجهزة تحكم الألعاب.

أما بالنسبة لسعة بطارية هذا الشاحن، فهى تبلغ بسعة 50,000 مللي أمبير، وهكذا يمكن القول أن هذا الجهاز الذكي يمكنه شحن بطارية حاسوبك الشخصي بالكامل، بل وربما أكثر من مرة، ولكن هذا بالطبع يتوقف على سعة بطارية اللابتوب وإمكانياته، ومقدرا استهلاكه.

شاحن MAXOAK صغير الحجم ووزنه حوالي 2 كيلو جرام، ويمكن أن تضعه في حقيبة حاسوبك الشخصي.

من الجيد أيضًا في هذا الجهاز أنه يحتوي على مؤشر إضاءة يوضح حالة البطارية، حتى تستطيع معرفة هل بطارية الشاحن كاملة الشحن، أم عليك تركه في الشاحن لمدة إضافية.

ما أعجبنا في هذا الشاحن كذلك، أنه يضمن لك شحن معظم أنواع أجهزة الكومبيوتر المحمولة، فهو يوفر 14 موصل مختلف، إلا أنه لا يمكن شحن جهاز MacBook من خلال هذا الشاحن، فهو لا يحتوي على USB Type-C.

هذا الجهاز كذلك يوفر عناصر الجودة والآمان لأجهزنك الإلكترونية المختلفة، فهو متوافق مع أحدث معايير الآمان والسلامة، ولهذا فإن بطاريته مصنوعة من ليثيوم أيون بوليمر، مع 6 أنظم حماية مدمجة، بالإضافة إلى أنه مزود بتقنية الشحن السريع، مما يوفر الكثير من الوقت.

بطارية هذا الشاحن قد تحتاج إلى حوالي 8 ساعات لإعادة شحنها حتى تتمكن من العمل من جديد، كما أن هذا الجهاز يعد خفيف نسبيًا بالنسبة لإمكانايته وسعته الكهربائية، حيث يبلغ حوالي 2 كيلو جرام.

كما أنه يأتي بضمان لمدة 12 شهر إذا كان هناك أي عيوب صناعة، وكذلك لإجراء عمليات الصيانة، كذلك يتوفر معه في علبته حقيبة أنيقة متعددة الأغراض، ودليل استخدام لمعرفة كل ما يخص هذا الجهاز بالإضافة إلى محول تيار متردد، وكابل تيار مستمر.

مميزات

1- سعة بطارية ممتازة يمكنها شحن جهاز اللابتوب أكثر من مرة.

2- 6 نوافذ شواحن مختلفة لشحن مختلف أنواع الأجهزة الكهربائية.

3- ضمان لمدة عامين.

4- صغير الحجم يمكن وضعه في أي حقيبة لاب توب.

عيوب:

لا يحتوي على منفذ USB Type-C للشحن.

3- Mophie powerstation AC​ Battery Pack

أفضل شاحن متنقل للابتوب
شاحن Mophie

قائمة أفضل شاحن متنقل للابتوب لابد أن تضم كذلك هذا الجهاز، فهو شاحن بإمكانيات فائقة تجعله دائمًا الخيار الأنسب للذين يملكون أجهزة MacBook أو MacBook Pro، لأنه يوفر منافذ شحن بقوة تصل إلى 100 وات، كما أنه يتميز بتصميم أنيق ومثالي للغاية، وحجمه مناسب لحمله معك في حقيبة اللابتوب.

هذا الشاحن المتنقل كذلك يمكنه شحن جهازين آخرين بجانب الحاسوب المحمول، لأنه يأتي بمنفذ USB-C واحد ومنفذ USB.

سعة بطارية هذا الشاحن تبلغ 22 ألف مللي أمبير، لذلك فهو يمكنه أن يمد من عمر بطارية جهازك المحمول لمدة كافية قبل أن تتوقف عن العمل.

إذا كنت تتسأل عن سبب تواجد هذا الجهاز في القائمة رغم ربما ارتفاع سعره مقارنة بالشاحنين الآخريين السابقين، فإننا دائمًا ما نذكر هذا الجهاز بسبب عبقرية تصميمه، فهو يأتي بغطاء من القماش، وذلك يحمي دائمًا من الصدمات والخدوش أو حدوث أي خلل في خلايا البطارية، يتسبب في تلفها، فمن المعروف أن هذه الأجهزة معرضة للكثير من العوامل التي قد تؤدي إلى تلفها بسرعة، مثل درجات الحرارة المرتفعة وعوامل الطقس من أتربة.

ولكن تصميمه المثالي يجعله مقاوم لكل تلك العوامل وأهمها الحفاظ على هيكل الشاحن نفسه في حالة سقوطه أو انزلاقه لأي سبب.

فهذا الجهاز نال استحسان الكثير من المستخدمين بل خبراء صناعة التكنولوجيا في العالم، ووصفوه بطاريته بأنها عالمية مع محول تيار متردد، كما أنه يشحن جميع الأجهزة الإلكترونية بسرعة فائقة تصل إلى 30 وات، كما أن إعادة شحن بطاريته لا يستغرق وقتًا طويلًا.

يوفر هذا الجهاز كذلك عوامل آمان وسلامة مثالية، من أجل الحفاظ على عمر بطارية جهازك المحمول.

مميزات

1- جهاز مثالي لشحن أجهزة آبل المتطورة مثل MacBook و MacBook Pro.

2- تصميم مثالي يجعله مقاوم لأي صدمات أو خدوش.

3- يمكن شحن جهازين آخرين بجانب الحاسوب الإلكتروني.

عيوب

سعره مرتفع

كيف تختار شاحن متنقل للابتوب الأنسب لك؟

بعد عرض تلك المنتجات المتنوعة من شواحن اللابتوب المتنقلة، بالطبع قد أصابك بعض الحيرة، ولا تعلم من أين تبدأ، وكيف تختار الأنسب للأولوياتك واحتياجاتك.

ولكن دعني في البداية أجيب عن التساؤل حول أهمية الحصول على شاحن متنقل للابتوب، الإجابة على هذا السؤال يتوقف على مدى احتياجك لجهاز اللابتوب خارج المنزل.

إذا كان عملك يتطلب حمل اللابتوب في أماكن عديدة خارج منزل، فبالطبع أنت تحتاج لهذا الجهاز العبقري الذي ستشعر معه دائمًا أنك في آمان، وأنه يمكنك أن تنجز مهامك أينما كنت.

لهذا جمعنا هنا نعرض بعض الاعتبارات عليك أن تتنبه لها قبل الزعم بأن هذا الشاحن هو أفضل شاحن متنقل للابتوب الخاص بك.

1- سعة بطارية الشاحن المتنقل

سعة بطارية الشاحن هو أهم عامل يجب أن يشغلك دومًا عندما تريد البحث عن أي شاحن، سواء متنقل أو غير متنقل، لجهاز اللابتوب أو لجوالك أو للأيباد.

اعرف أولًا كم تحتاج بطارية حاسوبك حتى تكتمل شحنها، وكذلك اعرف مقدار الوقت الذي تقضيه في الخارج وستكون بحاجة إلى اللابتوب، فكلما كانت سعة بطارية الشاحن المتنقل أكبر كلما ضمن لك ذلك أنها ستعمل لمدة أطول دون الحاجة إلى إعادة شحنها من جديد.

2- عدد منافذ الخارجية

قبل شراء أي شاحن متنقل للابتوب يجب عليك البحث عن عدد منافذ الإدخال، وشكلها ونوعها، فلابد أن تتأكد أولًا أنها تتطابق لمنافذ حاسوبك.

3- حجم الشاحن المتنقل

من الضروري الإشارة إلى أنه كلما زاد سعة البطارية، كلما كان وزن الشاحن ثقيل، لذلك من المهم أن توزان بين هذين العنصرين، فلا تذهب لشراء شاحن خفيف الوزن لتفاجأ أنه غير كافي لاحتياجاتك وشحن بطارية اللابتوب.

كما أنه لا يفضل كثيرًا شراء شاحن ذو سعة كبيرة، ثم تجده ثقيل للغاية، ولا تستطيع حمله معك أينما كنت، وفي النهاية تتركه في المنزل، وتحاول البحث عن شاحن آخر.

4- القيمة مقابل السعر

لا يتعلق هذا الأمر فقط بشراء أفضل شاحن متنقل للابتوب، ولكنه مهم للغاية عند شراء أي جهاز في العموم، فسعر المنتج لا يقابل فقط المنتج نفسه، ولكن جودته وكفائته وعمره الافتراضي وعلامته التجارية وخدمة ما بعد البيع، والضمان.

غير ذلك من أمور مهمة للغاية عليك أن تضعها في اعتبارك قبل التوجه إلى شراء أفضل شاحن متنقل للابتوب أو الضغط على زر إكمال الطلب في حالة الشراء أون لاين.

أسئلة مرتبطة:

ما هى أفضل سعة بطارية شاحن متنقل ستكون متناسبة لحاسوبي الشخصي؟

هذا يتوقف على أمور كثيرة، أولها ما هى سعة بطارية حاسوبك الشخصي، ثانيًا ما هو معدل استهلاكك للحاسوب الشخصي خارج المنزل، كم يبلغ حجم شاشة حاسوبك الشخصي، ما هى إمكانياته ومن أي جيل ينتمي.

بعد الإجابة على كل تلك الأسئلة حينها ستقلل من الخيارات التي أمامك، ولكن في العموم أفضل شاحن متنقل للابتوب هو الذي تكون سعة بطاريته أكبر من سعة بطارية الجهاز المرغوب شحنه.

هل الشاحن المتنقل للابتوب قد يتلف بطارية للابتوب؟

الشاحن المتنقل مثل غيره غير المتنقل، ترك أي جهاز في الشاحن الكهربائي دون حاجة يحمل البطارية طاقة كهربائية زائدة عن حاجتها وبالتالي تتعرض للتلف في النهاية.

إذا عليك فصل الشاحن مجرد اكتمال شحن البطارية، ولا تصل الجهاز بالبطارية إلى عندما تظهر لك رسالة أن البطارية بحاجة إلى الشحن.

لماذا تتفاوت أسعار الشاحن المتنقل للابتوب؟

مثل أي سلع أخرى دائمًا ما يوجد منتجات بأسعار مرتفعة وأخرى متوسطة، والآخر يكون في متناول الجميع، وخاصة فيما يخص بالسلع الإلكترونية، فإن ذلك يختلف باختلاف الشركة المصنعة، الإمكانيات، سعة البطارية، كم منفذ يو اس بي يمكن استخدامه، وكذلك العمر الافتراضي للجهاز وغيرها من العناصر التي تحدد سعره.

ولكن بالطبع وجب التنويه، أنه ليس بالضروري أفضل جهاز يكون هو الأغلى ثمنًا، عليك في نهاية الأمر أن تحدد احتياجاتك ولماذا ترغب في الحصول على أفضل شاحن متنقل للابتوب، ثم تختار بناء على احتياجاتك.

هل من الضروري وجود ضمان على شاحن لابتوب المتنقل؟

بالطبع وجود ضمان هو شىء ضروري للغاية لأنه هو الذي يضمن لك الوصول إلى المكان الصحيح عندما تواجه أي مشكلة تتعلق بالمنتج بعد إتمام عملية الشراء، لذلك يفضل أن تبحث دائمًا عن منتجات تحمل ضمانًا طويلًا معها.

أقرأ أيضًا:
دليلك الشامل لمعرفة فوائد الشاحن المتنقل
تعرف على أفضل شاحن متنقل في 2022

فرصتي
Logo
Enable registration in settings - general
Compare items
  • Total (0)
Compare
0